جواهر
البيت السعيد

عليك بالحذر من هذه العادات فهي مدمرة للعلاقة الزوجية؟

جواهر الشروق
  • 6110
  • 12
ح.م

قد ترتكبين بعض الأخطاء التي تهدد زواجك من دون قصد، فهي مجرد عادات تبدو بسيطة في ظاهرها، ولكنها تحمل الأذى. إليكِ 5 عادات أوردها موقع نواعم، تهدد بتدمير الزواج حاولي تجنّبها قدر الإمكان.

1- انتظار المقابل

العلاقة بين الزوجين ليست معادلة رياضية، ليس كل ما تفعلينه من أجل زوجك يجب أن تحصلي على مقابل مساوٍ له، ولكنك تبذلين جهدك وتقدّمين خدماتك لأنكِ تحبين زوجك، لا لأنكِ تنتظرين المقابل.

2- إخفاء الأسرار

إذا كان هناك مكان واحد في العالم لا يحمل أسراراً، فهو بين المرأة وزوجها، فالعلاقة الزوجية مبنية بالأساس على الثقة، وإخفاء الأسرار يزعزع هذه الثقة، ما يهدد الزواج بأكمله.

3- الرغبة المستمرة في إنفاق المال

نحن في عالم تقوده الرغبات الاستهلاكية، وكونكِ امرأة فهذا يضاعف حاجتك الشرائية، ولكن يجب وضع حدود لرغباتك الاستهلاكية، حيث أن الاستسلام لها يمكن أن يضع أسرتك في مأزق مالي، ما يشعل المشاكل بينك وبين زوجك، ويجعلكما أكثر غضباً وأقل صبراً.

4- التفوّه بكلمات جارحة

قد لا تدركين مدى تأثير كلماتك، ولكن عليكِ مراقبة كل ما تقولين لزوجك، خاصة في أوقات الخلافات، حيث يؤلم الرجل كثيراً أن يسمع من زوجته كلمات جارحة أو حديث يشعره أنه مجرد طفل كبير.

5- التعامل الجاف

مهما تقدّم عمر زواجك، لا تتخلّي عن الرومانسية والجانب العاطفي في حياتك الزوجية، فلا أحد سواكِ يمكنه ملء هذا الجانب في حياة زوجك.

مقالات ذات صلة