الجزائر
أعلن فتح الانخراط في الحزب لما بين 14 و18 سنة

عمار سعداني: لا مكان للشكارة والرشوة والمحاباة في حزبنا

الشروق أونلاين
  • 8260
  • 16
ح.م
الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، عمار سعداني

كشف، أمس، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، عمار سعداني، أن الحزب استبق التقسيم الإداري المتوقع، وأنشأ محافظات بناء على عدة معطيات موضوعية، تتعلق بالكثافة السكانية، الموقع وعدد البلديات وغيرها، وأكد على هامش تنصيب محافظة آفلو بالأغواط، أن القانون الأساسي والنظام الداخلي سيكونان الفيصل في تقييم الإطارات، مشددا على أنه “لا مكان للشكارة والرشوة، ومن يحاول اعتماد هذه الوسائل ستقطع يده”، وأضاف أن عهد المحسوبية والمحاباة قد ولى دون رجعة مادام أمينا عاما للحزب.

وفند الأمين العام للأفلان حصول أي اختلالات على مستوى القاعدة النضالية، مشيرا إلى أن عملية تجديد الهياكل تمت بسلاسة وبكل شفافية وديموقراطية، وعامل النضال سيكون ـ حسبه ـ أهم عنصر في تقييم إطارات ومنتخبي الحزب.

وأوضح عمار سعداني في رده على سؤال لـالشروق اليومييتعلق بتجديد الهياكل التنظيمية، أن الحزب سيستحدث هيكلا جديدا يهتم بأشبال جبهة التحرير الوطني الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و18 سنة، حيث سيتم فتح باب الانخراط لهم، وسترسم ندوة وطنية مستقبلا معالم هذا الهيكل التنظيمي الذي سيرسخ انتشار الحزب العتيد وطنيا، ووسط جميع الشرائح دون إقصاء.

وجدد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني تأكيده على توقع قرارات نوعية على مستوى هرم الدولة، بعد المصادقة على تعديل الدستور من طرف نواب البرلمان بغرفتيه، حيث سيمنح المعارضة دورا فعالا في المشهد السياسي، وسيعمل على تكريس الممارسة الديمقراطية الحقيقية، مستبعدا اللجوء إلى استفتاء شعبي.

وقد أشرف عمار سعداني على افتتاح 4 محافظات بكل من آفلو، الأغواط، الجلفة وعين وسارة، داعيا المسؤولين المحليين للحزب إلى فتح أبواب الانخراط أمام الجميع، واستهداف القرى والمداشر ووضع حد للتلاعب بالبطاقات.

مقالات ذات صلة