الجزائر
وزير البريد التقى بممثليهم لأول مرة

عمالقة التكنولوجيا الحديثة لحل مشاكل تدفق الإنترنت في الجزائر

حسان حويشة
  • 18926
  • 19
الشروق أونلاين

التقى وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية إبراهيم بومزار، الثلاثاء، ممثلي كبرى شركات العالمية الموردة للمعدات الحديثة للأنترنت والإعلام والاتصال والحلول التكنولوجية، في إطار خارطة الطريق الوزارية لتحسين ورفع تدفق الإنترنت والخدمات والتحول الرقمي في الجزائر، مع اشتراط جلب أحسن المعدات في إطار القوانين الجزائرية.

وفي السياق، استقبل وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية الثلاثاء بمقر الوزارة، ممثلين عن موردي تجهيزات الاتصالات الإلكترونية الناشطين في السوق الوطنية، ويتعلق الأمر بالمتعاملين هواوي HUAWEI; وإريكسون ERICSSON ونوكيا NOKIA و”زاد.تي.أو” ZTE وسيسكو CISCO، وFIBERHOME وDELL وN.E.C FORTINET و3 TECH.

الجدير بالذكر، أن هذا اللقاء جاء تجسيدا لتوجيهات السلطات العليا للبلاد المتضمنة فتح مجال الاستماع والتكفل الأمثل بانشغالات المتعاملين الاقتصاديين.

وأشار وزير القطاع إبراهيم بومزار، إلى أن الدولة تحرص عن طريق الهيئات المخولة، على ضبط، وبصفة صارمة، ظروف وشروط المنافسة النزيهة، مع الوقوف بشكل محايد على تكافؤ الفرص والمساواة بين كل المتعاملين، مع اشتراط أن يتم جلب المعدات الأحسن والأكثر استجابة للمعايير الدولية.

وركز ممثلو الموردين العالميين لمعدات الاتصالات والتكنولوجيات الحديثة للانترنت على ضرورة توفر رؤية واضحة تمكنهم من المضي ما في استثماراتهم إضافة لعامل الاستقرار وخصوصا الاستقرار التشريعي، معتبرين أن هذا اللقاء الأول من نوعه في الجزائر، يعد خطوة جد ايجابية في طريق التحول الرقمي للجزائر.
وذكر نائب المدير العام لشركة هواوي الجزائر، جيريمي لينكس، أن شركته تريد المشاركة بخبرتها حول العالم في رقمنة الجزائر، من خلال تقديم 3 مكونات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أولها تطوير البنية التحتية للشبكات الثابتة والمتنقلة، والثانية هي تشجيع الشركات الناشئة لإنشاء التطبيقات واستخدامها على نطاق واسع، وثالثا الثالث: مساعدة وتدريب المواهب والطلاب.
وذكر ممثل إريكسون ياسين زروقي أن شركته على أتم الاستعداد لمساعدة الجزائر للولوج على تقنية الجيل الخامس للهاتف النقال، مشيرا إلى أنه يجب أن تكون الرؤية واضحة مع استقرار في الجانب التشريعي.

بدوره قال عادل بوناب ممثل شركة “زاد.تي.أو” الصينية أن شركته مستعدة لنقل تجارب النجاح التي مرت بها عبر دول مختلفة وخصوصا تفادي الأخطاء التي ارتكبت في دول أخرى.

وقبل أيام التقى وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، إبراهيم بومزار بمتعاملي الهاتف النقال وتم تحرير حزمة طيف ذبذبات جديدة بهدف تحسين تدفق الانترنت.

مقالات ذات صلة