-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

عملاق بأرجل من فولاذ

الشروق أونلاين
  • 12429
  • 38
عملاق  بأرجل  من  فولاذ

آلت الشروق عن نفسها ألا نرد على “نيران” الأصدقاء والزملاء حتى وإن كانت هذه النيران تؤججها مشاعر الغيرة والحسد والحقد، وقد نشرت كثير من الجرائد في السنوات الماضية أكاذيب وأراجيف عن الشروق ولم نستعمل “أرمادا” الجريدة للرد على “الزملاء” الخصوم، إيمانا منا أن معركتنا وقضيتنا الأساسية ليست مع هؤلاء ولا يمكن أن ننزل إلى مستوى الرد على من تحركه الغيرة والحسد ويعاني عقدة الإحباط والفشل المهني والإنسداد التام .

  • لكن ما قامت به “الزميلة” “الوطن” طيلة هذا الأسبوع من شن حملة مركزة على جريدة “الشروق”، بلغت أكثر من أربعة مقالا تنشرت تباعا  دفعنا إلى الخروج عن تحفظنا وصمتنا وكشف الحقائق كما هي، دون تزوير وتدليس أو تزييف للحقائق كما أرادن “الوطن” مغالطة الرأي العام ومحاولة تشويه صورة الشروق الناصعة عند قرائها.
    أولا : لسنا  في  حاجة  إلى  صك  غفران  من  أحد  لإثبات  حسن  التسيير،  فوثائق  المطابع  وكل  المتعاملين  معنا  أصدق  أنباء  من  الكتب والكلام ..
    ثانيا : كان  على  الزميلة  ” الوطن ” أن  ” تخرج  لربها  عريانة ” وتقول  الحقيقة  التي  تريد  تغطية  شمسها  بالغربال  وأن  لا  تلف  وتدور  فتوفر على  نفسها  وعلى  قرّائها  عناء  التفكير والبحث والتخمين .
    الكل يعرف أن قواعد الرعاية االإعلامية أو المادية للفريق الوطني تحددها قواعد تجارية محضة تطبقها الفاف بصرامة على جميع العارضين،وأحسن عرض يفوز بالرعاية، وقد تقدم عدد من العارضين في الميدان الاقتصادي والخدماتي من بينهم موبيايس العمومية لكن عرض “نجمة” القطرية كان أحسن، ففازت بالرعاية للفريق الوطني والأمر سيان بالنسبة للرعاية الإعلامية، ولسنا ندري ما الذي يمنع صحيفة الوطن أو غيرها من الصحف من المنافسة في هذا الميدان بالطرق القانونية المعلنة..
    أما أن تحاول “الوطن” التأثير على صنّاع القرار بالأكاذيب والدعايات المغرضة من خلال حملة إعلامية مركزة يوميا، فهذا لعمري قمة “الانحطاط المهني” والرداءة المهنية التي تزعم صحيفتكم أنها تحاربها وأشارت إليها في المقال المنشور أمس.
    ثالثا: يا أيتها “الوطن”، “الشروق” بلغت مليوني نسخة يوميا وعجزت المطابع الأربع عن سحب أكثر من مليونين وإلا وصلنا ثلاثة ملايين نسخة مع نسبة مرتجعات بسيطة، ووزعت في ولاية المسيلة وحدها ما توزعونه أنتم على المستوى الوطني، ولذلك فإن “الشروق” هي عملاق بأرجل  من  فولاذ  وليست  عملاقا  بأرجل  من  طين  كما  كتبتم  غيرة  وحسدا .
    وإذا أردتم التنافس، فليكن التنافس في الميدان وفق القواعد المهنية وليس الضرب تحت الحزام، نحن مستعدون للتنافس وبلغة “فولتير” وسترون ذلك قريبا ولكن بمحتوى وطني أصيل وليس بمهماز من أعالي حيدرة أو الأبيار أو باريس.
  • رابعا: ما كنا لنصل إلى هذا المستوى ونحن نعيش فرحة التأهل للمونديال والانتصار على الترسانة الإعلامية المصرية الرهيبة التي صنّفت الشروق عدوا رئيسيا لها لولا خرجتكم “النشاز” والتي لولا معرفتنا بمؤسسي الوطن النزهاء وصحافييها الكبار الوطنيين لقلنا أنكم (Relais)  للقنوات  المصرية  وصحفهم  بلغة  فولتير،  ولكن  يشهد  الله  أنكم  لستم  كذلك،  بل  من  أشد  مناوئي  مصر  والمشرق  العربي عموما.
  • وهكذا ورغم السقطة التي وقعت فيها الوطن فإننا نؤكد لزملائنا في هذه الجريدة ومديرها الذي نكن له الاحترام أنكم أخطأتم وبادرتمونا بالظلم رغم هدوئنا طيلة هذه الحملة وسعينا لتوضيح الصورة ولكنكم أصررتم وتماديتم في غيكم فنرجو أن تكون هذه الرسالة قد وصلت .
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
38
  • aurassis

    انا بربري من الاوراس احب جميع الجزائريين ولهدا اطلب من جميع الصحافيين ان تكون كالاسرة واحدة و ثقة متبادلة سوي ناطقة بالعربية او بالفرنسية لا احب ان تكون عداوة بين الجزائريين يكفينا يكفينا

  • crocus

    ننتظر من جريدة الشروق ان تصدر نسخة فرنسية بنفس المحتوى فبادر يا استاذ فوضيل

  • موسى

    يقول المثل العربي الحديد لايفله الا الحديد .وما دامت شروقنا العملاقة تخطو بأرجل من فلاذ نتمنى لها الانتصار على أعدائها وحسادها وستحطم بحول الله بأرجلها الفلاذيه الجدار الفلاذي الذي بني لحصار فلسطين و خاصة غزة.
    أما خدام لغة فولتير فتاريخهم معرف لدى القاصي والداني.
    و الى الأمام ياشروق أبناء المليون ونصف معاك ومع الفريق الوطني.
    تحيا الجزائر.

  • KADER

    j ai poster plusieure commentaire mais dommage aucun n ete pas poste .....pour quoi????
    peut etre Nous somme pas de la famille.de chourouke.....ok je vous souhaite good luck.mais je vais gardewr mes opnnions pour meme.Kader atlanta

  • عبد الرحيم....مغراوة

    اولا تحية الى كل قراء جريدة الشروق وتحية الى كل الساهرين والقائمين على انجاحها وبخاصة مديرها المحترم عمي علي فضيل زاد الله من فضله كما اتوجه الى عمالها دون استثناء واتمنى منهم ان يكونوا في خدمة الوطن وبلا تهاون ونشكرهم على ما برهنوا به من قدرات خارقة زعزعت ودافعت وبرهنت اننا حقيقة شعب متحضر ((لا مغرور)) كما اننا شعب مسالم ومتسامح لكن بشرط عدم الاهانة والنبش في رموز الوطن هذا التصرف الذي يقبله احد منا....وما زاد اعجابي وتعلقي بها ...الجودة في تقديم كل المعارف والاخبار..شكرا عمي علي ...اتمنى العمل في هذه الجريدة لانني بطال واساهم في هذه الجريدة

  • محسن

    الشرق الجريدة الاةلى في المغرب العربي و قريبا في العالم

  • aicha

    bonjour attention vous etes freres et on ne veut que cela que vont dire les ennemis svp faites passer mon commentaire merci

  • مولود

    السلام عليكم:
    ليس بغريب، نجاح جريدة كالشروق تبنت في مضمونها الإنتماء الإسلامي الوطني الأصيل على خطى ثورة التحرير و بيان أول نوفمبر. لكن كما كان للثورة أعداء بالأمس، فلي الشروق وأمثالها أعداء أيضا.
    وكل ما أنصحكم به ياأستاذ فضيل أن تنتبهوا ، وتعمدوا السرية في قضاء حاجتكم كما نصحنا رسول الله (ص)، وتجنبوا شيأ ما البهرجة الإعلامية. والله المستعان.

  • salim

    notre diversité est un atout

    et notre union fait notre force

    ALL THE BEST

  • tahar

    الوطن تكتب ضد لغة الضاد و طالعوا الموقع الالكتروني هي و مثيلاتها ستجدون عنوان المسيحية بالقبائلية و ذلك هو السبب الرئيسي لان بلغة الضاد تعرف الاسلام أكثر.

    غير أنني لا أحب في الشروق هذه النرجسية و التباهي .. و هذا الظهور اليومي لكاتب هذا المقال ، قارنوا أنفسكم بالجرائد الاخرى بالعربية كانت أو بالفرنسية فلن تجدوا ذلك .

    أعود فأقول أنني أحب جريدة الخبر رغم تشجيعي لجريدة الشروق

  • عبد الرحيم ...مغراوة

    اخي علي فضيل ابعث بتحياتي الخالصة اليك والى طاقمك الذي زعزع كيان كل متربص بهذه الارض المعطاء الارض الطاهرة... (( عمي علي )) لقد اثلجت صدورنا بهذه الجريدة التى تشرق علينا بكل انواع المعارف فهي اصبحت الجزيرة المكتوبة بالنسبة الينا فنقول لك انت حقيقة تستحق كل التقدير وا لاحترام انت وعائلتك الكريمة المتواضعة واعرفها جيدا لانني من ابناء المنطقة

  • كمال

    أولا وقبل كل شيء أنت متنفسنا الوحيد ياشروق، كسبت ثقة كبيرة لدى الشعب الجزائري، لالشيء سوى أنك جديرة بالإحترام لما تقدمينه من مجهود، إن لم تكوني في المستوى فلم ولن تنجحي لدى شعب ليس من السهل اللعب بمشاعره.
    كنت سباقة للم نار الفتنة بين مصر، والجزائر رحبت وسعيت لكل مبادرة صلح بين الطرفين، ولو أنه في بعض الأحيان بالغت في نقل الوقائع، إلا أن هذا أمر طبيعي أمام الهجوم البدني والنفسي الممارس من قبل خونة مصر ضد العروبة والإسلام.
    نقلتي لنا بمصداقية كل ما شن عن الجزائر، تصديتي بكل ما يرفع من قيمة الجزائر، عرفتينا بأولادنا الأوفياء بارك الله لنا فيك.
    فقط حذاري من الدخول في صراعات داخلية، من حقك الدفاع وكشف الحقائق، لكن بصورة موضوعية وغير مبالغ فيها لكي لاتعطي الفرصة لأعداء الجزائر أن يشمتوا فينا.
    أقول كلمة أخيرة، ثقة القراء كنز لأي جريدة فحافظي عنها لأنا أصحاب نيف ولانشترى بأي شيء.

  • مراد

    من يهين الشروق فقد اهان شعبا بأكمله

    واصلي .... فكل الجزائر معك

    بلد مليون ونصف مليون شهيد

  • محمد الأمين.

    الذين يسيؤون لجريدة الشروق هم في الحقيقة يسيؤون لملايين الجزائريين الذين امتلكت الجريدة قلوبهم.

  • ASN_02.FR

    salam alikoume ; monsieurs FODIL, vous un homme moderne, un homme du present et du future, qui a compris les algeriens et ses jeunes , , qui a su maitrisè la colere , la pensè , de cette jeunesse , personne et je dit bien personne ne comprend la jeunesse algerienne , comme vous , meme au niveau du gouvernement, si vous vous presenterez prochaines elections , j en suis sur que vous seriez le gagnant du premier tour , faitesdes efforts avec votre equipe el chourouk , et on est la pour vous aidez
    allah yarhame el chouhada , 54 et el chouhada des annèes noirs 90..200_ ,

  • Mustapha

    je suis aux usa et je n'ai rien a manger ni avec El-watan ni avec El-Chourouk et la j'apporte un temoignage tres important a mon avis,j'ai toujours fait des commentaires sur les deux journaux ceux d'El-watan aucun de mes commentaires n'a ete publie parceque mes opinions sont differents des leurs par contre El-chourouk a toujours publier mes commentaires qui des fois portent des critiques tres severes envers le journal,a la fin je dis bonne contuniation pour El-Chourouk et aux gens d'El-Watan je leurs demande d'etre au cote du citoyen et de ses problemes aulieu d'aller chercher l'estime des autres pou gagner des prix qui n'ont aucune valeur ..plume d'or entre autre,l'Algerien n'est dupe et vous le savez tres bien.

  • العيد دوان

    اطلعت على ادعاءات "الوطن" لسان حال صانعي الفتنة بالجزائر، وتساءلت حينها عن "أهدافها" من تلك الحملة المقنعة ضد "الشروق". قال لي أحد أصدقائي إنها الحسد الغيرة. فسألته: وماذا ستجنيه منها وقد بلغت خريف عمرها ولم تجد من يقرؤها سوى بعض المعمرين من "أصحاب الفوق" وهل تطمع أن تثني عنها القراء وليسوا أبدا من مذهبها؟ فقال لي واثقا من نفسه: الجواب يتضمنه سؤالك: إن "الوطن" تسعى إلى تحريك الراقدين من "أصحاب الفوق" كي يتحركوا ضد الجريدة التي بدأت تهدد المحيط بنجاحها الباهر.. تحرضهم على الفتنة.. ولن أزيد.
    قلت في نفسي: وهل "الشروق" بما لها من ألسنة صارمة وببحرها الذي لا تكدره الدلاء، عاجزة عن الوقوف في وجه هذه الحملة الفصلية؟ وإذا بالجواب يأتيني من "شاعر الشروق" واضحا مشرقا يطفئ أجيج نار "الوطن".
    إذن، أعجبني رد علي فضيل فقمت بترجمة عاجلة لمقاله الفولاذي ردا على ادعاءات الوطن الترابية. يكفي إتباع الرابط التالي لقراءة النص مترجما.
    www.echoroukonline.com/montada/showthread.php?p=940125#post940125
    العيد دوان من البويرة

  • عبدالقادر

    انهم من أؤلائك المتحجرين على ثقافة المستعمر مغمضي الأعين عن حقائق الوطن وبعيدا عن مبادئه سيمتهم التعجرف
    والعناد والكبر وكأنهم هم صفوة البلاد ولكنهم بالعكس علامة
    الضعف في ايمانهم بالله وبالوطن .
    لقد لفظهم التاريخ وبقوا على الهامش رمزا استعماريا مخربا
    لاتولوهم عناية ولا تلتفتوا اليهم فذلك يزيد من تعاليهم لأنهم
    في الحقيقة أعلام الجهالة بما يدسونه وما يتبنوه من تصرفات
    مصدرها papa جون ماري لوبان ولو علمتم فانهم مساكين
    يعيشون على ماض كانوا أثناءه في كنف الكولونيالسم.

  • said mansouri

    الشروق قوية بقوة طاقمها، وانه من الطبيعي جدا ان تحسد على هذه القوة، ولكن احذروا يا مسؤولوا الشروق من مراسلكم بالبويرة المدعو ''معاذ'' اعاذ الله واياكم منه.
    من مدمن على الجريدة.

  • الحاج الصالح

    لا تعليق على مصداقية ونزاهة جريدة الشروق وما نطلبه من الشروق المساهمة أكثر في التوجه نحوبناءجيل يمثل الجزائر أحسن تمثيل في التربية والسلوك القويم خاصة ونحن مقبلون على المونديال ونثبت بأننا أبناء ثورة 1954 كما نطلب التوجيه نحوالتعليم والتكنولوجيا والتركيز على الزراعة والتهيئه الى ما بعد البترول .
    أعانكم الله وسدد خطاكم

  • H AEK

    الله يهدي الوطن ELCHROUK LA PROMIERE JOURNALE DONNE LE MONDE

  • nessredine

    nessredine chinwi
    123 viva l'algerie
    nchalh ya rabi had el 3am 3amna

  • بجير

    أخي الأستاذ فضيل
    هون على نفسك و لا تكترث للأراجيف الأثيمة التي تتعرض لها جريدتك الغراء. فلا عجب أن يغير تفوق الإعلام العربي الجزائري على منافسه الإعلام الفرنسي الصادر بالجزائر صدور القائمين عليه و الواقفين وراءه برشاويهم و مهاميزهم . و لما كانت الشروق تتصدر المد الإعلامي العربي الكاسح و تستهوي حتى قراء صحف لغة "الغو" إنه من طبيعة الحال أن تحسد على كفاءة طاقمها و سلامة تسييرها و حسن معاملتها لحملة أقلامها و احترامها لقرائها الذين ما انفكوا يتكاثرون يوما بعد يوم. هذا الآن فما بالك يوم تصبح الشروق تتمتع بمطبعتها الخاصة و بمقر من ملكها... يا رب زد و لا تنقص و ليخسأ الحاسدون.
    أخي فضيل، إن مسؤوليتك جسيمة ، لا تترك الصرح الباسق الشامخ الذي بنيته أنت و هيئتك التحريرية يسقط و ترتبك بسقوطه المسيرة المظفرة لإعلام الضاد . فمن حقنا عليك أن تكون ذلك الرائد الراشد الحصيف لهذه المسيرة التي نواكبها بتعلقنا الدائم بخط جريدتكم و بدعائنا لكم بموصول النجاح و التألق. 

  • Rabah

    Non a la fitna, Non a la namima, soyez proffessionnels oua itakou allah, rabi yahdina ou yahdikoum inchallah

  • العيد دوان

    https://www.echoroukonline.com/montada/showthread.php?p=940125#post940125

  • amine

    je suis de formation francisante mais j'adore echourouk.j'espere qu'il y aurait une edition en français

  • صالح

    كونو كالشجر يرمونه بالحجر ويرميهم بالثمر مع جميع منافسيكم فى هاذا الوطن الغالى فوالله لن تغرب الشروق مادامت تقول الحق وتحترم الارئى المخالف .

  • بدون اسم

    لا تعليق

  • solo16dz الجزائري

    السلام عليكم اولاً ابدأ بتحية اجلال و تقدير و احترام للرجل الفولاذي السيد علي فضيل شخصية 2009 عن جدارة و استحقاق بعد رئيس الجمهورية مباشرة (في نظري على الأقل) و الى كافة ابناءه في عائلتهم الثانية "الشروق" من صحفيين متألقين دائماً ..
    سوف لن اتفنن في مدح الجريدة لأنها غنية عن ذلك و هذا الأمر يعتبر هامشيا بالنسبة للشروق بل سأكتب بكل بساطة كالمعتاد لأقول ان قراء الجريدة مع جريدتهم الأولى دائماً قارئين لها و مساندين كذلك في السراء و الضراء "ظالمة او مظلومة" اتعرفون لماذا قلت و ظالمة ؟؟ لأنني اعرف انها لم تظلم احد و لن تظلم ابداً و لأنه و بكل بساطة ايضاً كل شيء واضح وضوح شمس الظهيرة من خلال نتائج العمل الجبار الذي تقوم به الجريدة و الذي يصب 100% في مصلحة الجزائر كل شيء واضح في شفافية عكس الصحف الصفراء التي تكتب خدمة لجهات ما معروفة في الكثير من الأحيان و لمصلحة شخصية تارة اخرى ما جعلها "تعوم في فنجان" و لا تستطيع التقدم و لا حتى السباحة بحرية و راحة ليس كالشروق التي اشرقت على محيط من القراء المتعطشون للمصداقية و المستوى الرفيع و كما يقول المثل "كي نغوص في اعماقنا يجب ان نرتفع" و كذلك الشأن بالنسبة للشروق التي ارتفعت بقارءها عاليا من الأسبوعي الى اليومي الى ملحق الألعاب و الملحق الديني و الملحق الرياضي و موقع الكتروني ثري و مستقبلاً ان شاء الله قناة تلفزيونية او اكثر و مركز للدراسات الإستراتيجية و كذلك كل الذي يريد ان يبدي رأيه يبديه في الشروق سواء في موقعها الذي يستقطب الملايين المتصفحين من مختلف انحاء العالم او باللجوء الى مقر الجريدة و لا ننسى الذي قامت به من تكريمات و وقفات انسانية و "وساطات" بين الفرقاء و بين اطراف معينة تكللت كلها بالنجاح و و و و اشياء كثيرة ذات قيمة مهنية و انسانية و وطنية كبيرة جداً لن ننساها ابداً خاصة تلك الوقفة التي شرّفت الشعب الجزائري بخصوص العدوان الصهيوني على غزة على سبيل المثال كل هذا و امور اخرى كثيرة يجعل الشروق تغوص في اعماقها و ترتفع و "تلارجي" و تفعل ما تشاء و هذا نتيجة طبيعية لعمل جبار تم انجازه بمهنية و اتقان كبيرين و تفان و سهر و مثابرة و جد بدون كلل او ملل و كما قلت كل هذا هو من اجل الجزائر و ليس لسواها و طبيعي جداً ان "تدفع" الجريدة "ضريبة النجاح" بل سبق و ان تعرضت لمثل هذه "الوقاحات" من الغير جزائري لكن ان تتعرض ل"هجوم" من ال " confrerie " المحلي فهذا ما يثير الإستغراب فإن كان غيرة و حسد فهذا طبيعي جداً يعني ليست بالمشكلة لأن نار الغيرة تأكل حطبها و الحسد يقتل صاحبه لكن رأيي الشخصي فهو مخالف فهذا ليس بالغيرة و الحسد فحسب رغم انهما ظاهران لكن المسئلة ابعد من ذلك لأن هذا "الهجوم" جاء من عند جريدة "متفرنسة" و هذا ما يوضح و يُفسر الى حد ما طبيعة الهجوم فهناك اطراف لا يروقها عروبة الجزائر مثل احدى الجرائد المتفرنسة ايضاً و لها انتشار "لا بأس به" لاحظت عليها منذ بداية "الأزمة" مع مصر و هذه الجريدة "تحرض" او تطرحها كقضية للنقاش على ان تنسحب الجزائر من الجامعة العربية و كأن مصر هي الجامعة العربية او خلافنا كان مع 23 دولة عربية حتى ننسحب من هذا التكتل الطبيعي اذن اذا ربطنا هذا الكلام المكرر في هذه الجريدة بهجوم تلك الجريدة و كلاهما "متفرنسين" فسنفهم مباشرة ان اطرافاً معروفة التوجه لا يروقها ال statut تع الجزائر العربية و عليه و كما جاء في ما تفضل به السيد علي فضيل يجب ان لا ننزل الى مستوى من تحركه نار الغيرة و الحسد و اشياء اخرى و نجيب عليهم فالإجابة déja راهي موجودة على ارض الواقع و تتمثل في النتائج الأسطورية الباهرة التي حققتها الشروق "العربية" كما إنني ؤأيد اقتراح رقم 2 الذي اقترح طبعة الشروق باللغة الفرنسية لاستقطاب قراء الجرائد المفرنسة ليس من باب المنافسة و لكن لكي نرفع مستواهم و نجعلهم يقرؤون جريدة تتمتع بمصداقية و احترافية و شعبية و ليكن في علم "المعتدون" على شروقنا انا للشروق طبعتين الكترونيتين واحد بالإنجليزية و اخرى بالفرنسية زيادة على الطبعة العربية و هذا منذ انطلاق الموقع و تعاليق القراء كل واحد باش يكتبها فيه من يكتب بالأنجليزية و فيه من يكتب بالفرنسية و آخرون بالألمانية في بعض الأحيان و الإسبانية بل شاهدنا حتى كتابات بالعبرية يعني ان الشروق متفتحة على لغات العالم الاجنبية زيادة على اللغاة العربية الوطنية الرسمية اي ليس لكم اي امل او ثغرة من خلالها تتهمون الشروق بأي شيء في هذا بخصوص هذا الامر بل نحن (القراء) الذين نرى انكم منغلقون على انفسكم في جريدتكم ذات لغة واحدة فقط و علينا انتقادكم اما الشروق فستبقى الصرح الإعلامي الوطني الرائد محليا و اقليميا و عربيا و ما عليكم سوى العمل بالمثل دير كيما دار جارك ولا حوّل باب دارك اقلبوها "بانوراما" او "الجميلة" او "عيون" بلغة جريدتكم ربما ستحققون شيء ما لم يحققه احد من قبلكم و ربما ستبلغون العالمية مثلما فعلت شروقنا هههههههه تحياتي الى كافة صحافيي الشروق جمال لعلامي و زملاءه و على رأسهم المدير العام السيد علي فضيل و مدير الموقع الشروق اونلاين الأخ نسيم لكحل اتمنى لكم استمرارية موفقة بإذن الله و الله يستركم و ينصركم

  • بدون اسم

    السلام عليكم الى الامام جريدة الشروق العريقة الجزائرية الاصيلة من اعتدى عليها فانه اعتدى على الشعب الجزائري الى الامام ياشروق انشاء الله 20 مليون نسخة واكثر لما لا انا مقيم في دبي كل يوم اتابعك والله تركتي العالم محتار من فنك وثقافتك............ صنعتي كابوس حتى في المنام حق العديان وعندي الادلة المهم اتمنى التوفيق للجريدة وكل من يساهم فيها من قريب او من بعيد ارجو النشر

  • صونيا

    السلام عليكم

    انا مراسلة صحفية وقبل ان اقرأ الجريدة او اتابعها، الاحظ واعاين فكرها وميولها اولا..
    اشهد اني في بداية المواجهة بين الجزائر ومصر وقبل حوادث ضرب اللاعبين الجزائريين ، كنت اتابع عدة جرائد قد استغنيت عنها وترفعت عن متابعتها بعد ان وجدتها هدفها هو الكسب والجري وراء التيار البراق والضوضاء
    لكن الامر عند الشروق كان يختلف فلطالما كانت تكتب وتحاول شحن الجماهير بالبطولات والاتحادات العربية التاريخية خاصة بين مصر والجزائر ومحاولت امتصاص حرارة الجمهور السلبية وتوجيهها إلى ما هو اعمق واكبر .. قد اثبتت هنا انها عظيمة بحكمتها ورصانتها وفكرها
    وبعد ما حدث من اعتداءات وما صاحبها من تعال واستهزاء من طرفهم ، قد اثبتت هنا ايضا الشروق انها عملاق فعلا في الرد على عمالقة الادعاءات والبلطجة الاعلامية وقد اودت برؤوسهم وتخطيطاتهم حذو التراب ..
    كم انتي عظيمة يا شروق، بفكرك ورصانتك وعروبتك واصالتك يا جزائرية .....أحبك وتمنيت ان اكون مع فريق عملكم الجيد

  • جمال

    للنجاح اعداء .

  • زاهر

    أظن أن زاهر أحد مسيري جريدة الوطن.... هاههاهاهاهاهاهاها.

    مسكين زاهر قريب يروح في 60 داهية.

    أما الوطن في الأصل تطبع في فرنسا لكنها وجدت من هو أكبر منها فنزلت للجزائر لكن أيضا في الجزائر كبار.

  • هادي

    الشروق ملك للشعب الجزائري و من يمسها سينال غضب الشعب.
    الشروق باتت جزءا من هوية الشعب. فمن يفكر في الاساءة الي الشروق كمن يفكر في ايذاء قناة الجزيرة منبر الحرية و حرية الراي.

  • جزائري حر28

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي خير الانام محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم يا شروق كفانا تفاهات و فأنت كنت كبيرة في قضيتك مع مصر ولكن لا تنخدعي و تسقطي في هذه المتاهات و أرجوا ان تنظروا في امور اخري مفيدة للبلاد و العباد و ربي ينصر الجزائر و رئيسنا العزيز

  • الجزائر

    يا شروق الجزائر إنها حقيقة ان تكوني أنت الرائدة في المجال الأععلامي النزيه و الوطنيو لم أتصور أن تكون المنافسة الإعلامية لدى جريدة الوطن بهذه الطريقة و كان من الأجدر عليها أن تتحد معك من أجل النهوض أكثر بالصحافة المكتوبة النطقة باللغتين العربية و الفرنسية و هذا ليس عيب أن تكون" الوطن " ناطقة بالغة الفرنسية بل أن يكون هناك تنافس شريف من أجل الدفاع عن الجزائر و التعريف بها في كل المحافل، و يبدو لي كقارئ أن هذا الأنفعال قد بلغ ذروته عندما حققت الشروق كل هذا الإعجاب فهذا حقك يا شروق بأن تتألقي و تدافعي عن المهنة الصحفية و تثبت الإحترافية التي يفتقدها من يزعمون أنهم أساتذة في الإعلام
    المهم انه لا يمكن أن يهز أحد ثقتنا بك و أنا أعتبر ما بدر من جريدة الوطن " غيرة مهنية " لا تتعدى لأأي خطوط و هذا مشروع أيضا هم تكلموا وأنتم جاء ردكم مقنع غير أنه لم نكن لنعير أي إهتمام إلى هذه المقولات التي لا فائدة منها وأنه حتى و إن لم ترد الشروق على زميلتها الوطن فما كنا لنعير هذا الموضوع أي اهتمام فالشروق مهمة أكبر من هذا و الرسالة نفسها توجهها الشروق لزميلتها في الصحافة المكتوبة و الناطقة باللغة الفرنسية من أجل حذو نفس الخطوة التي حذتها الشروق و الإهتمام بالمواضيع التي تهم الساعة و الحدث ؟
    و في دراسة ميدانية قمنا بها نحن الدارسيين في تخصص pgs قبل 2008 و من خلال إحصائيات موثوقة منا نحن الطلبة اكتشفنا أن جريدة الشروق هي الرائدة في مجال الإعلام و" الصحافة المكتوبة " سحبا و توزيعا و اقتناءً و قد زادت من توسعها خلال الفترةالأخيرة لما تبثه تنشره من مقالات أثلجت قلوب الجزائريين و حتى العرب و اصبحت الجريدة الأولى في الجزائر.
    و لماذا نحرم أنفسنا بالإفتخار بأن تكون جريدة الشروق هي الائدة ليس عيب و لا جرم فالكثير من الدول العربية و الغربية هناك جرائد تتصدر الطبع و الإقتناء
    نرجوا منكم طي هذا الملف لانه لا يستحق كل هذه البلبلة و على جريدة الوطن أن تتيقن بأن المواطنيين لا تفرض عليهمالجرائد بل هي حريات شخصية و ما إنتم إلا وسيلة إعلام لا تتعدى أن تكون محرك فعال من أجل خدمة الوطن يا " وطن و لا غير
    و اعلموا أن الشباب الجزائري غير متعصب لاي لغة بل يريد إتقان الفرنسية و الإنجليزية ووووو
    تحيا الجزائر و المجد والخلود لشهدائنا الأبرار

  • عبدالتواب

    ننتظر من جريدة الشروق ان تصدر نسخة فرنسية بنفس المحتوى
    فبادر يا استاذ فوضيل

  • ADD

    لا لوم عليهم يا أستاذ فضيل ، لا لوم...
    فلقد أنفض القارئ الجزائري عن الجرائد المفرنسة منذ ولادة جريدة الشروق وأزداد تعلقه بها وهي في المهد ، ثم تبناها جريدته المُفضلة رسميا عندما بلغت أشدها ، وهي اليوم عملاق عظيم يجري في شرايين هذا الشعب العملاق كمجري الدم إلي الأبد إن شاء الله ...
    لا لوم... فإن القوم يكادوا أن يموتوا هما وغيض من شدة الغيرة والحسد، ويعضوا علي قراطيسهم المفلسة بعد أن شُلت أصابعهم من شدة هول صدمة المليونين نسخة لجريدة الشروق، والمشاهد المُخزية للقناطير المقنطرة من مرتجعاتهم المكدسة في مخازنهم تكاد تخطف عقولهم وأبصارهم رغم زهاد نسخهم المطبوعة ....
    لا لوم ياسيدي... كيف لا وأنا أَُعلِمهم عبر هذا التعليق البسيط بأن الخبر الذي نشرتموه في جريدة الشروق اليومي هو الذي لأقرأ جريدة الوطن من جديد، بعد أن طلقتها مع باقي الجرائد الفرنكوفونية طوال سنين عديدة ، فلقد نسيت حتى شكلها و حتى أسمها ورسمها بفضل الجرائد و الصحف المعربة وعلي رأسها الشروق اليومي ، وأعلم يقينا أن أمثالي كُثر يُعدون بالآلاف بل قل بالملايين ، فالأجدر بها أن تتقدم لكم بالشكر وتعترف لكم بالجميل ، لأنني متأكد أن نسبة مبيعاتهم قد زادت بفضلكم، أو بالأحرى نسبة مرتجعاتهم قد قلت ، إنهم بسلوكهم المشين هذا يتصرفون مثل ما يعرف بصحف الفضائح في دول الغرب ، التي تستعمل مرتزقة ( البابارتزي) لتتبع أخبار المشاهير وتقتفي صورهم وعوراتهم وأحيانا تفبركتها ، ثم تنشرها علي صفحاتها الآولي قصد زيادة ربحهم من خلال بيع أكبر عدد ممكن،إذن فالحق يقال يا أستاذ فضيل لا لوم عليهم أبدا ......
    والعدو يعلم قبل الصديق ،وحتى الخيل والليل وحتى القرطاس والقلم ، أنك ياشروق قد صرت نجمة النجوم في سماء الصحافة العالمية فما بالك بالصحافة العربية بل فما بالك بالصحافة بالجزائرية ، إنها بلا شك ضريبة النجـــاح فأكثروا من قراءة المعوذتين وعقبال الثلاثة مليون نسخة.... :)