-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

عودة 21 مهندسا مصريا إلى ” أوراسكوم تارقة ” بعين تموشنت

الشروق أونلاين
  • 6396
  • 3
عودة  21  مهندسا  مصريا  إلى  ” أوراسكوم  تارقة ”  بعين  تموشنت

حل صبيحة أمس بموقع أوراسكوم تارقة بولاية عين تموشنت 21 مهندسا عادوا من مصر بعد ما كانوا قد غادروا موقع المشروع بحجة قضاء عيد الأضحى هناك من بين 500 عامل رحلوا باتجاه بلدهم بعد تأهل الخضر وسقوط الفراعنة.

 

  •  وحسب مصدر من المؤسسة المذكورة، فعودة المصريين “لاتزال تتم بالتقطير لحد الآن”، حيث بلغ عدد العائدين منذ الأزمة التي نفخت فيها دكاكين الفتنة المصرية إلى 200 عامل اغلبهم مهندسين ومشرفين من مجموع 500 عامل. ويضيف مصدر جزائري مسؤول أن إدارة المؤسسة أوراسكوم في الموقع تقوم حاليا بعملية الغربلة، حيث لا يسمح بعودة العمال العاديين والذين سيتم تعويضهم بالجزائريين، فيما تسمح عودة المهندسين بشروط مسبقة تفرض عليهم. ومن جهة أخرى أكد الـ 1800 عامل جزائري في موقع مشروع الكهرباء قدرتهم على استلام زمام الأمور في غياب اليد العاملة الأجنبية، وتمكنهم على تسيير هذا القطب الصناعي العملاق خصوصا بعد انطلاق نشاطه منذ ما يزيد عن أسبوعين كتحدي رفعته اليد العاملة الجزائرية لإثبات جدارتها في الميدان، أما الـ 80 عاملا مصريا الدين رفضوا المغادرة والوقوع في فخ الأكاذيب فهم يحظون برعاية خاصة وأخوية.   

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • نسيمة

    سبحان الله ما دخل امور العمل بالرياضة فكروا بجاليتنا في مصر و اتقوا الله

  • Egypt

    People of Algeria, our brothers and sisters, there is no harm admitting the role of Egypt in Arab Area during the 50's, 60's and 70's. Currently, Egypt itself lost its leading role in Area not because it does not want to continue, rather, because, Arab countries have become mature enough to take whatever they believe appropriate and right for their nations. We should continue to stick to each other and put disagreements aside. What happened before, and after the football match does not make any sense.

  • ziadd

    l'Algérie a perdu son nif