الجزائر
قال إنهم يريدون أن تمتلئ قلوب الشباب بحب "الكريسماس"

عيسى يهاجم دعاة تحريم الاحتفال بالمولد

الشروق
  • 3459
  • 34
أرشيف
محمد عيسى

هاجم وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى دعاة مقاطعة وتحريم الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وقال في كلمة ألقاها خلال إشرافه على تدشين مسجد القطب الشيخ العربي التبسي بولاية تبسة، أمس، إن الذي يريد أن يمنع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يريد أن تبقى قلوب الشباب خاوية من حب الرسول محمد، لتملأ بحب هالويين وحب السنة الميلادية (الكريسماس)”.
واستغرب الوزير عيسى، من دعاة تحريم الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بالقول إنهم يريدون أن يفرغوا قلوب أبنائنا من حب رسول الله.. بل ويريدون أن يبعدوا بناتنا عن تكحيل عيونهن وكأنهن يردن النظر إلى رسول الإسلام في مولده”.
وأضاف الوزير “كيف يحرمون على أبنائنا وهم يحنون أكفهم ويخضبونها بالحناء وكأنهم يبتهجون ليلامسوا بأيديهم كف النبي عليه الصلاة والسلام”.
واجتهدت الحكومة هذه السنة لدعوة الجزائريين بضرورة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حيث طلبت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، من خلال تعليمة، إلى كل مديري التربية عبر التراب الوطني، بضرورة إحياء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف المقررة يوم الثلاثاء المقبل، حيث شددت عليهم بضرورة تسطير برنامج ثري يضم نشاطات مختلفة، تكون في إطار الثوابت الوطنية (الإسلام، العروبة والأمازيغية)، من خلال التركيز على الجانب التقليدي لكل منطقة.
ع. س

مقالات ذات صلة