الجزائر
بعد إعطائه موافقة مبدئية

غديري يتراجع عن المشاركة في اجتماع المعارضة

الشروق أونلاين
  • 2507
  • 0
ح.م
علي غديري

قرر المترشح للانتخابات الرئاسية، اللواء المتقاعد علي غديري، عدم المشاركة، الأربعاء، في اجتماع المعارضة من أجل بحث سبل الاتفاق على مرشح توافقي الذي دعت إليه جبهة العدالة والتنمية.

وأعلن مقران آيت العربي، منسق الحملة الانتخابية لعلي غديري، في بيان له، عن عدم مشاركة هذا الأخير لن يشارك في اجتماع المعارضة في اللقاء الذي سينعقد يوم 20 فيفري الحالي بمقر حزب جبهة العدالة والتنمية.

ولم يقدم منسق الحملة الانتخابية لمدير الموارد البشرية السابق بوزارة الدفاع الوطني، علي غديري عن أسباب عدم المشاركة في اجتماع المعارضة.

وصرح رئيس جبهة العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله، الثلاثاء، بأن علي غديري كان أعطى موافقته على المشاركة في مسعى الخروج بمرشح توافقي تدفع به المعارضة إلى معترك الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في 18 أفريل المقبل.

وأضاف رئيس جبهة العدالة والتنمية، حسبما ما أفاد به موقع “كل شيء عن الجزائر”، بأنه “لا يجب أن نستعجل الأمور ونتخذ موقفًا لأن غديري معني باللقاء”، مجددا دعوته إلى علي غديري لحضور اجتماع يوم غد.

وكان رئيس جبهة العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله، قد دعا قادة أحزاب معارضة وشخصيات سياسية  لاجتماع يعقد غدا الأربعاء، بمقر الجبهة، للتشاور حول مبادرة المرشح التوافقي.

ومن المتوقع أن تشارك كل أطياف المعارضة من بينها علي بن فليس، كريم طابو، عبد الرزاق مقري وشخصيات أخرى مثل عبد العزيز رحابي، في الاجتماع الذي يستهدف الخروج بمرشح واحد لخوض غمار الرئاسيات.

مقالات ذات صلة