رياضة

“غربان” الكونغو ترغم “النسر الأسود” على اقتسام الزاد

الشروق أونلاين
  • 5428
  • 22
ح.م
لقطة من مباراة الوفاق ومازيمبي

إكتفى وفاق سطيف، سهرة الجمعة، بنتيجة التعادل (1-1) أمام ضيفه تي بي مازيمبي من الكونغو الديموقراطية.

وأجريت هذه المباراة بملعب “8 ماي 1945” بسطيف، ضمن إطار افتتاحية دور المجموعات لمسابقة كأس “الكاف”. وأدارها حكم الساحة باكاري غاساما من غامبيا.

وسجّل الزوّار هدفهم في الدقيقة الـ 80 بواسطة المهاجم مبوانا ساماتا، غير أن فرحتهم لم تدم طويلا حيث تمكّن متوسط الميدان وقائد الوفاق مراد دلهوم من موازنة الكفة، بعد دقيقة فقط من ذلك.

ولم يقدّم لاعبو الوفاق العروض المأمولة، حيث غاب التنسيق وصعب عليهم بناء اللقطات الهجومية، كما نال الإرهاق منهم كثيرا. وقد يعزا ذلك إلى عدم بداية الموسم الجديد وشهر الصيام الفضيل، زيادة عن كون المنافس مايزال يخوض غمار البطولة في بلده الكونغو الديموقراطية حيث أجرى لحد الآن 13 مباراة، هذا الفريق الأخير المشهور بتسمية “الغربان” يحوز إمكانات مادية معتبرة ويدربه التقني الفرنسي باتريس كارتيرون الذي يعرف الكرة الجزائرية جيدا و”الخضر” تحديدا، حيث انسحب شهر جوان الماضي من تأطير العارضة الفنية لمنتخب مالي.

ويتحتم على التقني الفرنسي الآخر هوبيرت فيلود مدرب “النسر الأسود” إيجاد الحلول الناجعة بداية من الجولة المقبلة، إن أراد لفريقه الذهاب بعيدا في هذه المنافسة.

وعن نفس الفوج “ب”، يستقبل الفتح الرباطي المغربي الزائر النادي البنزرتي التونسي، في مباراة تقام هذا السبت.

وبشأن الجولة الثانية المبرمجة ما بين الـ 2 والـ 4 من أوت المقبل، يسافر زملاء المدافع فارس بن عبد الرحمان إلى تونس لمواجهة المضيف البنزرتي، ويستضيف فريق مازيمبي الزائر الفتح الرباطي.

وللذكر، فإن الفوج “أ”، يضم كلاّ من النادي الصفاقسي والنجم الساحلي التونسيين والملعب المالي وسان جورج الإثيوبي.

مقالات ذات صلة