-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

غزة التي أنستنا فلسطين

الشروق أونلاين
  • 3071
  • 0
غزة التي أنستنا فلسطين

لم تنسنا مأساة غزة فلسطين فقط، بل أنستنا العالم العربي الغارق رأسه في مياه الخليج والغارقة قدماه في مياه المحيط الهادي، فليست غزة وحدها تحت الحصار، وإنما كل المدن والفيافي العربية.

  • إسرائيل تمكنت بأدائها السريع والدقيق من أن تبتلعنا فتنسينا في كلنا وتلهينا مع أجزائنا، وهي التي لم تنس هولوكوستا” خياليا، واستطاعت على أن تحول حياتنا إلى هولوكستات، كل واحد منها أفجع من الآخر؛ فجعلت السوريين يتظاهرون لأجل غزة وجولانهم في أيدي إسرائيل، وجعلت العراقيين يتظاهرون لأجل غزة وعراقهم في أيدي الأمريكان، بل وجعلت كل العرب يتظاهرون لأجل غزة وبلادهم ومصيرهم وكرامتهم بين أيدي غيرهم.
  • في زحمة الدم في غزة نسينا رام الله والناصرة وحيفا وعكا ويافا والخليل ونابلس، ونسينا أيضا أول قبلة في الإسلام ومسرى رسول الدين الحنيف. إسرائيل من دون أن تعلم هي وحدها التي تذكرنا بضرباتها بأن لنا أوطانا أضعناها، ولو صمتت لصمتنا، وهي الآن تختصر مجازرها الممتدة من سينا إلى قانة على مدار نصف قرن في غزة وجعلتنا نطالب بالجزء وننسى الكل، فما صرنا جسدا واحدا إذا أصيب عضو منه بحمى  القنابل تداعى له باقي الجسد بالسهر والوجع. سلطة فلسطينية لها على الأقل مسدسات شرطتها التي أسكتت الحماسيين في عدة مناسبات، تتابع الآن إحراق غزة ولا تتحرك بعد أن تمكن الصهاينة من تجزئة الجزء، كما فعلوا في صائفة 2006 عندما حولوا جنوب لبنان إلى نار وسرايا الحكومة والجيش اللبناني منشغلين بأمور أخرى، وكأن أمر العدوان الإسرائيلي لا يعنيها.
  • ما يبعث الأمل أن إسرائيل ظلت تحارب منذ 1948 جيوشا عربية متعددة وتنتصر في كل مرة بالضربة الفنية القاضية، وفي أيام معدودات تقتل الآلاف وتقضي على الجيوش وتدمر العتاد وتبتلع الأرض في الأردن ومصر وفلسطين وسوريا، والآن تحارب حزب الله، وهو جزء من لبنان الصغير، وتعجز عن تحقيق أهدافها وتحارب غزة وهي جزء من فلسطين الصغيرة، وتعجز عن تحقيق أهدافها.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!