-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

غلق ”مؤقت” للقنصلية الأمريكية بالدار البيضاء

الشروق أونلاين
  • 1389
  • 0
غلق ”مؤقت” للقنصلية الأمريكية بالدار البيضاء

أعلنت السلطات القنصلية الأمريكية بالدار البيضاء عن الغلق “المؤقت” لمصالحها قصد “تعزيز أمن” القنصلية حيث قام انتحاريان يوم السبت الفارط بتفجير نفسيهما بمحاذاتها.وفي مذكرة بثتها على موقعها على الانترنيت أشارت القنصلية العامة للولايات المتحدة بالدار البيضاء إلى أنها “توقفت مؤقتا عن تقديم خدماتها للجمهور لتعزيز شروط الأمن بها.”

جاء هذا الإجراء بعد أن فجر أخوان نفسيهما السبت الفارط بالقرب من القنصلية العامة للولايات المتحدة و المركز الثقافي الأمريكي بالدار البيضاء و لم يتسبب هذا الاعتداء إلا في إصابة بعض الأشخاص بجروح طفيفة.

وسارعت السلطات القنصلية الأمريكية إلى بث هذا البيان الذي دعت فيه الرعايا الأمريكيين المقيمين بالدار البيضاء إلى التحلي بالحذر مشيرة إلى ارتفاع نسبة “خطر الإرهاب ضد المصالح و الرعايا الأمريكيين وكذا أهداف غربية أخرى”.

وتمت الإشارة إلى أنه تم تشديد المراقبة بالقرب من الممثليات الديبلوماسية الأمريكية سيما بالرباط حيث تم وضع حزام امني منذ يوم السبت الفارط أمام السفارة الأمريكية.

ومن جهة أخرى قامت مصالح الأمن المغربية التي أعلنت عن توقيف زعيم الانتحاريين يوم السبت الفارط بالدار البيضاء بتوقيف عدة إرهابيين مشتبهين بينما تم تعزيز الإجراءات الأمنية بطنجة والدار البيضاء حسب الصحافة المغربية.

الوكالات/ الشروق

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!