-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لقجع والمغاربة غير سعداء بتتويج الجزائر بكأس إفريقيا

غليان في المغرب بسبب تصريحات خاليلوزيتش

الشروق الرياضي
  • 51070
  • 31
غليان في المغرب بسبب تصريحات خاليلوزيتش

تسببت التصريحات التي أطلقها مدرب المنتخب المغربي، وحيد خاليلوزيتش، بخصوص عدم سعادة رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع، والمغاربة بتتويج المنتخب الجزائري بكأس أمم إفريقيا 2019، من خلال الضغط عليه لإحراز هذا اللقب للاصطفاف مع “محاربي الصحراء” في هذا الإنجاز، في موجة انتقادات عارمة للمدرب البوسني.

وكان خاليلوزيتش أدلى بتصريحات نارية خلال الندوة الصحفية، التي عقدها الخميس الماضي، لم يهضمها الكثير من المغاربة، ولعل أبرزهم رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع، بعد أن تم ربط اسمه بعدم سعادته لتألق المنتخب الجزائري في العامين الماضيين وفوزه بكأس أمم إفريقيا، ما يؤكد أخبار الحرب الخفيّة التي يقودها هذا الأخير ضد “محاربي الصحراء” في الفترة الأخيرة، حسب ما ذكرته عدة مصادر من داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وتعرض خاليلوزيتش بعد هذه التصريحات لانتقادات كبيرة من الجماهير ووسائل الإعلام ومسؤولي الاتحاد المغربي لكرة القدم، كما تعرض لهجوم حاد في وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال مدرب “الخضر” السابق خلال الندوة الصحفية التي عقدها، أول أمس: “بالنسبة لرئيسي (يقصد فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم) ولكم أيضا (يقصد وسائل الإعلام المغربية).. كلكم… غاضبون، أنتم غير سعداء، لأن الجزائر هي التي توجت بكأس إفريقيا وليس المغرب”، وتابع: “لقد شعرت بأن البعض يفضل التتويج بكأس إفريقيا بدل التأهل إلى كأس العالم”، قبل أن يضيف: “أنا لم أقل بأنني إذا شاركت في كأس إفريقيا سأذهب من أجل السياحة.. لا على الإطلاق، بل سنفعل المستحيل لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة”.

ولم تأت هذه التصريحات في الوقت المناسب بالنسبة لفوزي لقجع، الذي كان من المهندسين للتغييرات الكثيرة على مستوى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي كانت الجزائر من أكبر ضحاياها، خاصة على مستوى التحكيم بدليل كل ما حدث خلال مباراتي زامبيا وبوتسوانا الأخيرتين في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022، ما دفع الفاف إلى الاحتجاج لدى الكاف، وبلماضي إلى إطلاق تصريحات نارية وصل صداها حتى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذهب خلالها إلى حد التأكيد على أن ما يحدث للمنتخب الجزائري تجاوز النطاق الرياضي وألبسه عباءة “السياسة”، وجاءت تصريحات خاليلوزيتش لتؤكد فعلا بأن “الخضر” يتعرضون حقا لمؤامرة.

من جهة أخرى، قام مدرب المنتخب المغربي بمهاجمة وسائل الإعلام المغربية بسبب الانتقادات التي طالته في الآونة الأخيرة، مكررا ما كان يفعله عادة مع الإعلام الجزائري وحتى أينما ذهب وارتحل، وقال بهذا الخصوص: “تفاجأت ببعض المقالات التي وجدتها استفزازية.. هناك أشخاص من الواضح أنهم لا يحبونني، لكن اطمئنوا فأنا لا أحب أيضًا بعضكم”، ما يبرز توتر العلاقة بين المدرب البوسني ووسائل الإعلام، وحتى مع مسؤولي الاتحاد المغربي لكرة القدم، على اعتبار أن هذه التصريحات لن تمر مرور الكرام، لاسيما أن المغاربة كانوا طالبوا بإقالة خاليلوزيتش بعد مباراتي موريتانيا وبورندي الأخيرتين بسبب عدم إقناع المنتخب المغربي للجماهير.
ع.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
31
  • عبد الكريم

    الشيخ وحيد لم يشر الى الغاربة بل ذكر بعض المسؤولين و بعض الصحفيين لا غير و يبقى الشعب المغربي اخواننا و اشقائناة و نتمنى لهم كل التوفيق و النجاح

  • توفيق

    الحق يقال مساندة الاشقاء المغاربة لفريقنا الوطني لا غبار عليها و هم مشكورين بعيدا عن اي تأويلات سياسية.

  • عبد الحليل

    لا يمكن أن تجعل من مسؤول شخصا مثاليا، مادام يعبر عما يريدوه السياسيون.

  • ملاحظ

    مصر فازت بكأس أفريقيا ب7 مرات ولم نسمعها تقول ماتقولنه

  • MOHAMED TUBE DZ

    السلام عليكم و بارك الله فيكم عجبتني جل التعليقات وإنما هي إن تدل فهي تدل على صدق المشاعر و الأخوة بين الشعبين الله ينصركم

  • شخص

    ملك الحشيش و ذبابه لا يأتيهم نوم إذا كانت الجزائر متفوقة عليهم في أي مجال و لو في مجرد جلدة منفوخة ؟

  • عارف منصور

    أعتقد أن اليوتوب لم يمنع بعد في الجزائر و بالتالي بنقرة بسيطة يمكن معرفة الحقيقة و التي قلبها هذا المقال من عنوانه لآخر كلمة فيه. الحق أن المغاربة ساندو و لا زالو منتخب محاربي الصحراء حبا و مراعاة لأواصر الأخوة بعيدا عن ضوضاء السياسة لكن يبدو أن هناك من يلعب في المياه العكرة و يريد أن يوسخ صورة التشجيع المغربي للمنتخب الجزائري.

  • الجزائري

    صحيح ان المراركة خرجوا للشوارع للتعبير عن فرحتهم بتتويج الجزاير و ذالك كان بأمر من المخنز. لكي ترضى عليهم الجزاير و تفتح الحدود و تعود المياه إلى مجراها العادي للأسف كانت محاولة فاشلة لاننا لسنا بحاجة إلى تشجيعاتكم.

  • المحلل

    المخزن حسود لايسود-----هذا الهاء للمغاربة عن قضاياهم الحقيقية.

  • براهيم بن براهيم

    في العالم الكربي وحده لا يمكن فصل الرياضة عن السياسية أو بالأحرى البوليتيكا......

  • احمد

    ظننت ان الغليان في المغرب بسبب منع صلاة العشاء والتراويح فاذا به بسبب الجلد المنفوخ

  • جزائري

    انا لا أرى أي مشكلة خذوها من باب المنافسة والتحفيز والمنافسة فرحوا معانا بالقلب شاهدوا اليوتيوب

  • عيب نحن جيران

    سندنا الفربق المغربي في نهائيات كاءس العالم و بدون عقدة انهم اخواننا اللهم فرج كل المشاكل السياسية في مغرب العربي.

  • Nadir

    ههه... كرة القدم هي فقط لعبة هي مجرد تدريبات تتوقف على مدى تفاهم المدرب واللاعبين. وكدا اللاعبين فيما بينهم... وفي حالة.... حدوث اختلافات يسو؛ عطا؛ اللاعبين... واذا فاز احد المنتخبات عن الأخرى فهذا... شي؛ عادي عادي عادي يوجد... في المباريات على اختلاف ألوانها... يا سيد مدرب المنتخب... فايز وخاسر.... واذا فاز المنتخب الجزايري.. فمبروك والف مبروك وعقبال لمنتخب المغربي في منتخبات أخرى..... يا مسلمين... اذا كان هناك خلاف سياسي او اديولوجي ما.... فلا داعي للمسخرة والاستهزاء؛ من بعضكم..... ويبقى الشعبان شقيقان ... بينهم عايلات مشتركة حتى لو نشبت حرب ظارية بين الدولتين..... يبقى الشعب..... خاوة.... خاوة..... مبروك للاشقا؛ الدزايريين..... المغاربة يهنوون الاشقا؛هم بالفوز 🎉🎉🎉🎉🎉🎉.

  • جمال

    سلام... يرحم والديكم خليونا من الهدرة هدي ... المراركة فرحو كي ربحنا كاس افريقيا ... و حنا نفرحو بيهم ... الناس راهي تحوس على أي سبب باش تنوض الفتنة بين الاشقاء ... الله يهديكم

  • جار

    الصراحة عند البعض شتيمة في الوقت الحالي وبدون مجاملة المنتخب الجزائري يعد من افضل المنتخبات الافريقية و لا يصح ان يقارن المنتخب المغربي بنضيره الجزائري المنتخب المغربي سيبقى يرشم الخطوة الى اجل غير محدد

  • BASSIM

    عدم سعادة رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع، والمغاربة بتتويج المنتخب الجزائري بكأس أمم إفريقيا 2019 ؟؟؟ الحمد لله أن اليوتوب يأرخ فرحة المغاربة بفوز أشقائهم الجزائرين بكأس أفريقية إفريقية ، فيديوهات بالصوت و الصورة تشهد كيف خرج المغاربة يحتفلون باللقب و كأنهم هم من فاز به

  • عادل

    خاليلوزيتش رجل صريح ويقول كلمة الحق في الوجه دون نفاق

  • هشام خطاب

    سلام عليكم ورحمة و بركاته ثم ليس عيبا ان نغير لا ان نحسد مما حققه اخوتنا الجزائر ، اتمنى لهم الخير و الرفاهية على جميع الاصعدة .يجب ان بعد السياسة عن الرياضة اولا ثم ان السبب الحقيقي في عدم احرازنالكأس افريقيا ، و العالم لما لا هو اسناد امور الى غير اهلها و إقصاء المدربين المغاربة و الاعبين من حمل القميص الو طني مع اعطاءهم الوقت الكافي ، الحمدلله السنوات اخيرة عرفت البطولة الوطنيةقفزة كبيرة.

  • benchikh

    تحية اخلاص واحترام للسيد وحيد ,لولا جدية هذا المدرب لما وصل المنتخب الجزائري الى الدور الثاني من كاس العالم كان يحب الفريق الجزائري (محاربوا الصحراء) ونحن ايضا نحبه لانه اصر على فوز الجزائر ,,شكرا سيد وحيد دمتم في رعاية الله .

  • عون الله عبد الرحمان

    المنتخب الجزائري في الطريق الصحيح مع بلماضي وإن شاء الله سوف يحقق منتخبنا الأفضل في المستقبل .

  • محفوظ

    .....هذا الذي ينقص البلدين صراع على جلد منفوخ- كما يُسميه البعض وهم على حق.

  • فقيقروش

    ألم يشجع المغاربة منتخب الجزائر ألم يفرح المغاربة بفوز الجزائر ؟ تصدقون شيخا و تكذبون الحقيقة ليس المغاربة حسادا

  • mouad salam

    كلمة الحق ليس في اوانها .

  • عبدالكريم

    من المضحك في هذا الخبر أن المغاربة لم يعجبهم إحراز المنتخب الجزائري الشقيق للقب كأس إفريقيا في حين أن المغاربة خرجوا إلى الشارع مهليلين بهذا الانجاز إنكم لتصنعون من ترويج هذه الأخبار العداوة بين الشعبين حتى في الرياضة ويبدوا أن خوفكم من عدم تحقيق التأهل لكأس العالم سيكون لقجع هو السبب إنكم أصابكم مرض الخوف من هذا الرجل الناجح في تدبير كرة القدم في المغرب بل وفي إفريقيا

  • المذغري

    لا يوجود غليان ولاهم يحزنون والمدرب يعبر كيف يشاء ومات شاء وكلام وحيد ليس قرانا منزلا ففوز الجزاءر أسعد المغاربة والدليل على ذلك خروجهم للشوراع للتعبير عن تلك الفرحة. اما بالنسبة للتحكيم فلقجع هو فقط رءيس لجنة المالية في الكاف،ورءيس الكاف هو من جنوب ءافريقيا حليفة الجزاءر؟؟؟؟!!!!!. زد على ذلك فاغلب دول شمال ءافريقيا ءاكتوت بالتحكيم الاءفريقي والكل يتذكر مذبحة الوداد في رادس وبوجود احمد أحمد صديق المروك كما تقولون ووجود لقجع في الكاف كناءب ثاني،ومع ذلك ذبحت الوداد وذبحت حسنية أكادير في لقاءها مع الزمالك حينما تجاوزت الكرة خط المرمى ولم يحتسب حكم اللقاء هدف مشروع لو احتسب لما كانت الزمالك حاملة لقب الكاف لسنة 2019؟؟؟؟؟!!!!!!.

  • صالح دريب

    حسبي الله ونعم الوكيل في مسؤولين الاتحاد الافريقي ولمراركة هوما من يقفون وراء كواليس لزعزعة المنتخب الجزائري الحسد والغيرة اعمت بصرهم يجب علي الحكومة الجزائرية أن تتدخل وتقف هاذ المهازل

  • الركوع لله وحده

    يا عياشة ويا مكوزين أو راكعين لغير الله يقول المثل (غير لا تحسد) ... فالحسد سيقطع أمعاءكم لأن الجزائر ستبقى شامخة ناجحة ومتقدمة للأمام لا تخشى أحدا وشعبها سيظل رافعا رأسه بينما أكثركم رؤوسهم للأرض لأنكم تركعون لغير الله بها،، لما سأل النجاشي جعفر بن أبي طالب رضي الله عنه (ألا تركعون لنبيكم؟) لما ركع الله الجميع ،، رد عليه سيدنا جعفر رضي الله عنه (نحن لا نركع إلا لله هكذا علمنا نبينا) ... فهل نسيتم أن محمد صلى الله عليه وسلم نبيكم أنتم أيضا يا عياشة ومخنز أم لكم نبي غيره؟؟؟

  • الحسين

    هل انتم متؤكدون من هذا الخبر ؟؟ شخصيا استبعده كثيرا، لان رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم هو من يعين المدرب الوطني، ويمكن ان يطرده بجرة قلم. اما المغاربة فقد شجعوا المنتخب خلال الادوار النهائية وعبروا عن فرحتهم بتتويجه. ويمكن التاكد من ذلك ببحث بسيط على اليوتوب.

  • jamel

    wache dakhalna fi almagrab naltaou bi hamna

  • nacer

    المانشيت العريض ، تخدير للشعب بالجلد المنفوخ ،