رياضة
الناخب الوطني يقرر إجراء تغييرات على التشكيلة مستقبلا

غوركوف لن يرحل.. وروراوة التقى “الثعلب” رونار

الشروق أونلاين
  • 42882
  • 71
ح م

شوهد رئيس الفاف محمد روراوة صباح الإثنين وهو يتبادل أطراف الحديث مع مدرب منتخب كوت ديفوار، الفرنسي هيرفي رونار، بفندق “سوفيتال سيبوبو” في مالابو بغينيا الاستوائية في جلسة طويلة امتدت تقريبا إلى ساعة من الزمن، الأمر الذي لفت انتباه كل المتواجدين هناك.

 وشكّل هذا الاجتماع الذي دار بين رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ومدرب فيلة كوت ديفوار قراءات عديدة لدى الفضوليين، خاصة وأن محمد روراوة لم يبد موقفه الرسمي إلى غاية اللحظة، بشأن الاحتفاظ بالمدرب كريستيان غوركوف من عدمه بعد إخفاقه في الوصول إلى الهدف المسطر لهذه البطولة، وهو التأهل إلى المربع الذهبي أو فسخ عقده الذي يمتد إلى مونديال روسيا 2018، والمعلوم أن العقد المبرم بين الفاف والمدرب الفرنسي هو عقد متعلق بتحقيق أهداف معينة، كما ألقى غوركوف بمستقبله على رأس الخضر في ملعب الفاف عقب مباراة كوت ديفوار، وقالجئت للعمل في الجزائر من أجل مشروع طموح وليس للمال، الذي لا يهمني كثيرا، أنا جاهز لتقبل أي قرار من الاتحادية الجزائرية ولا  توجد مشكلة إذا أرادت فسخ عقدي“.

من جهته فإن رونار كان يطمح في وقت سابق لتدريب المنتخب الوطني الجزائري، وسبق له أن تقدم بترشحه للإشراف عليه في المناقصة المحلية والدولية التي أعلنت عنها هيئة روراوة في عام 2011 قبل التعاقد مع المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، كما قبل بعرض لتدريب فريق اتحاد العاصمة من أجل التقرب أكثر من هدفه وإقناع الاتحادية الجزائرية للاستعانة به.

وفي ظل غموض موقف الفاف حول مستقبل الفرنسي، تبقى كل الاحتمالات واردة، ربما سيخلف هيرفي رونار مواطنه كريستيان غوركوف بعد الكان”، إلا أن مصادر مقربة من رئيس الفاف أكدت عكس ذلك، وقالت بأن جلسة روراوة مع مدرب كوت ديفوار كانت بريئة، وأن غوركوف سيكمل مهمته مع الخضر رغم فشله في الوصول إلى نصف النهائي في النسخة 30 للكان الجارية في غينيا الإستواية.

 

كريستيان غوركوف:

سنجري تغييرات على التشكيلة مستقبلا.. وفقير قضية أخرى

قال مدرب المنتخب الوطني كريستيان غوركوف، أن المنتخب الجزائري شاب، ولديه مستقبل واعد وبوسعه تحقيق انجازات كبيرة في المستقبل القريب، مشيرا إلى ضرورة دعم التشكيلة بلاعبين آخرين يمكنهم تقديم الإضافة.

و في تصريح للشروق قبل مغادرة  مالابو، أكد التقني الفرنسي أن التشكيلة الوطنية قدمت ما عليها في كأس أمم إفريقيا 2015: “الآن علينا التفكير في المستقبل، لجدينا تشكيلة شابة ويجب أن نحفز الجميع على مواصلة العمل، فنهاية المغامرة فيالكان” لا تعني أننا سنتوقف، بل سنواصل سيرنا الى الأمام.

وفيما يخص امكانية دعم الفريق مستقبلا قال غوركوف: “الأكيد هو أنه ستكون تغييرات مستقبلا، لأن بعض اللاعبين سيتوقفون عن اللعب مثل مجيد بوڤرة الذي قرر الاعتزال دوليا، وعلى العموم فريقنا يملك فرديات ممتازة

وفيما يخص انضمام مهاجم نادي ليون الفرنسي نبيل فقير للخضر، فقد رفض المدرب الخوض فيها بحيث قال: “فيما يخص فقير فهذه قضية أخرى“.

فغولي وبراهيمي أديا ما عليهما

وعلى الرغم من أن البعض انتقد فغولي على عدم بدله مجهودات بدنية مثل بقية زملائه غير أن مدرب الخضر راض عنه: “سفيان قدم شوطا ثانيا في المستوى وساهم في رفع نسق اللعب“.

وأما براهيمي فقال غوركوف بأنه عانى من التدخلات الخشنة حسب التقني الفرنسي: “لم نشاهد في بداية الدورة المستوى الكبير لبراهيمي وفي أخر مبارتين استعاد توازنه وظهر بوجه طيب، ولكنه دائما يدفع ثمن تألقه بالتدخلات الخشنة“.

وعن إمكانية إبعاد مصباح عن الفريق أوضح نفس المتحدث بأنه لا يفكر حاليا في ذلك:”قلنا بأن بوڤرة يود الاعتزال ولكن مصباح لا يزال شابا“.

مقالات ذات صلة