-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

غينيا تستعد للجزائر بمرسيليا ونوزاري يحضر مفاجأة لـ ”الخضر”

الشروق أونلاين
  • 3663
  • 0
غينيا تستعد للجزائر بمرسيليا ونوزاري يحضر مفاجأة لـ ”الخضر”

فضلت العناصر المحترفة للمنتخب الوطني قضاء العطلة القصيرة والتي تسبق مواجهة غينيا بالجزائر رفقة أفراد أسرهم بعد أن حلوا بها الخميس الماضي. وأخذ محترفو “الخضر” كل واحد منهم وجهة خاصة به لقضاء أربعة أيام راحة قبيل الدخول في معسكر تحضيري لمواجهة غينيا السبت المقبل في مباراة حاسمة في أمر التأهل لنهائيات كأس إفريقيا للأمم.وقررت الاتحادية التكفل بالتام باللاعبين وأفراد أسرهم حيث حضر أغلبهم رفقة زوجاتهم او والديهم بالنسبة للعزاب، بينما غاب مجيد بوقرة عن الموعد حيث فضل البقاء رفقة زوجته وهو يحتفل بمولوده الأول. وفضل اغلب اللاعبين زيارة أقاربهم الذين يتوزعون على الجهات الاربع للوطن، حيث سافر مطمور الى تيارات لزيارة اقاربه حيث ينحدر من هذه المنطقة، بينما توج العمري الشاذلي إلى مغنية، في حين قامت الاتحادية بحجز غرف في فنادق فخمة بالعاصمة للاعبين الذي يريدون البقاء بالعاصمة.

ويرتقب ان يجيب المدرب كفالي عن استفسارات الصحفيين في الندوة التي سيعقدها بداية من السابعة مساء من يوم الاثنين، أي بعد اختتام البطولة الوطنية حيث تلعب الجولة الاخيرة منها مساء نفس اليوم. وأشار كفالي في تصريح للاذاعة الوطنية بأنه سيحافظ على نفس التعداد من العناصر المحترفة، بعدما اشاد كثيرا بإمكانيات المهاجم غيلاس، رغم انه لم يشرك سوى في الدقائق الاخيرة ضد الارجنيتن. وقال كفالي “”سأتابع في المساء مباريات القسم الأول، وسأعاين بعض اللاعبين المحليين يوم الاثنين المقبل، وقد استدعي عناصر جديدة من المحليين”.

وتشير بعض المصادر إلى أن كفالي أوحى بحديثه هذا إلى احتمال التخلي عن بعض العناصر المحلية من بينها اللاعبين ربيع مفتاح وزاوي سمير، بعد أن بلغه تذمرهما من عدم إشراكهما في مواجهة الأرجنتين الودية. ويدخل المنتخب الوطني بكامل عناصره في تربص بفندق الهيلتون على أن يجري تدريباته بشكل عادي في ملحق ملعب 5 جويلية، بينما يرتقب ان يصل المنتخب الغيني يوم الخميس المقبل.

وكشف المدرب نوزاري في تصرحات صحفية ان الفريق يعسكر حاليا بمرسيليا تحسبا لمواجهة المنتخب الوطني، نظرا لتشابه الاجواء المناخية هناك بالجزائر. وأوضح مدرب غينيا ان فريقه برمج مباراة ودية تجمعه بمنتخب جزر موريس، قبيل التوجه الى الجزائر صبيحة الخميس تحسبا للقاء الخضر السبت المقبل. ويحضر نوزاري مفاجأة للمنتخب الجزائري، خاصة وأن فريقه مطالب بتحقيق الفوز لتحقيق التأهل، وهو نفس مصير “لخضر” ويُعرف على نوزاري المدرب السابق لمولودية الجزائر تركيزه على الانضباط التكتيكي وتفضيله للعب الهجومي، وكذلك قربه من الذهنية الجزائرية.

وقد يلجأ الى تحريض لاعبيه الى اللعب بحماس شديد والاندفاع البدني بهدف نرفزة زملاء زياني، حيث سبق له أن لجأ لمثل هذه الطرق مع المنتخب الايفواري وفريق مولودية الجزائر وأكد نوزاري أن فريقه سيأتي الى الجزائر بهدف العودة بنتيجة ايجابية، مؤكدا بأن حظوظ المنتخب الجزائري وفيرة في التأهل، كما أشار إلى أن فريقه سيلعب بتعداد مكتمل. للإشارة فإن المنتخب الجزائري مطالب بالفوز لضمان التأهل بصفة رسمية قبيل تنقله الى غامبيا في الجولة الأخيرة، ونفس الأمر بالنسبة للمنتخب الغيني لأن العودة بالنقاط الثلاث من الجزائر تضعه المرشح الاول للتأهل لغانا 2008.

تصالح مع المدرب كفالي: زياني يحدث ثورة في مطار الجزائر بعد أن فقد 3 آلاف يورو
أشارت مصادر مطلعة ان المحترف الجزائر كريم زياني احدث ثورة في مطار الجزائر الدولي أول أمس الخميس بعد ان فقد 3 آلاف يورو كانت مخبأة ببضاعته. وشوهد ابرز لاعب في تشكيلة المنتخب في حالة نرفزة شديدة أثناء وصوله المطار بعد أن تعرض للسرقة وضاعت منه 3 آلاف اورو، حيث قررت المصالح الأمنية مباشرة التحقيقات في القضية. ويتواجد اللاعب بالجزائر حيث سيقضي ثلاثة أيام راحة، ومن المحتمل جدا أن يقضيها بمدينة بجاية مسقط رأس والده مثلما عهد ذلك أثناء مجيئه للجزائر.

وبينما يرفض اللاعب الإفصاح عن وجهته المقبلة، أكد زياني في تصريح للقناة الإذاعية الثالثة أن الفوز في المباراة المقبلة ضد غينيا هي الأهم للمنتخب وذلك لإسعاد الجماهير وتحقيق التأهل لكأس إفريقيا للأمم. ولم يشر اللاعب إطلاقا إلى الخلاف الذي نشب بينه وبين المدرب كفالي في المباراة الأخيرة ضد الارجنيتن، بينما رد مساعد المدرب مصطفى هدان بأن قرار إبدال زياني يعود من اجل الحفاظ على كامل لياقته في اللقاء المرتقب ضد غينيا. وتحصلت “الشروق” على معلومات تشير إلى أن جلسة صلح أقامها مسؤولو الفاف المرافقين للمنتخب مع المدرب الفرنسي، وذلك بهدف الحفاظ على استقرار المنتخب

إلياس.ف/برابح.ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!