-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأمين العام للأفلان بعجي أبو الفضل:

فاتحو العهدات يقاطعون اليوم الدستور الجديد!

قادة مزيلة
  • 2736
  • 13
فاتحو العهدات يقاطعون اليوم الدستور الجديد!
أرشيف
أبو الفضل بعجي

أكد الامين العام لحزب لجبهة التحرير الوطني أن من كان يدعو بالأمس إلى فتح العهدات الرئاسية هو اليوم يدعو لعدم التصويت على الدستور، رغم أن هذا الأخير يوجد من بين مواده ما يقضي على الانفراد بالسلطة وجعل مادة صماء لا يمكن المساس بها مستقبلا تحدد فترة بقاء رئيس الجمهورية بعهدة قابلة للتجديد مرة واحدة.

وفي تجمع شعبي له، الثلاثاء، بمدينة بوحنيفية ضم مناضلي محافظات ولايتي معسكر وسيدي بلعباس، دعا، بعجي مناضليه للتصويت بنعم للدستور لما فيه من امتيازات ضمنتها فصوله، خاصة ما تعلق بحماية الحريات والديمقراطية والمحافظة على الحقوق وصون كرامة وحرمة الانسان.

كما تضمن الدستور، يضيف بعجي، بنودا من شأنها القضاء على مظاهر الانفراد بالحكم والتسلط ومنح التسيير لمبدأ الأغلبية البرلمانية وتعزيز دور الرقابة على السلطة التنفيذية وتقوية دور البرلمان وخلق مبدأ التوازن بين السلطات وفصلها عن بعضها وإنشاء المحكمة الدستورية التي تعتبر عينا للرقابة على الجميع.

ودافع بعجي مطولا عن حزبه وتبرئته من تهمة الاختلالات التي حصلت فيما سبق في التسيير، وقال بأنه تصرف أشخاص وليس الحزب كهيئة، وقد حان الوقت لتصحيح مساره انطلاقا من القسمات والمحافظات، ولو أن ذلك سوف يستغرق وقتا طويلا، على حد تعبيره.

وحذر الأمين العام للأفلان من الأصوات التي لا تزال تسعى في محاولات لتفجير البلد والزج به في مستنقع لا يمكن الخروج منه لو تنجح مخططاتهم، وفق تنبيهات المتحدث.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • Imazighen

    سبق الحراك وان طالب بإدخال حزب السراق إلى المتحف، لكن الشعب لا سلطة له، القوة والجبروت بيد النظام، متى ترجع السيادة إلى الشعب ذلك منى العين حتى نبني دولة جزائرية حقيقية وليست دولة كرطونية.

  • said benterkaoui

    باعجي باااااااااااااااعجي وين راك يا سي عبد الحميد الرمز و الشهم رحمة الله عليك.

  • عبدو عبدالقادر

    يااااالطيف!!!!؟؟؟؟
    الطف بينا يا الله
    وجوه صحيحة ياااالطيف
    والله وجيت انا نختفي من على وجه هذا البسيطة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها..لكن..
    وجوههم صحيحة...وافعالهم مليحة

  • moh

    حزب خرب الجزائر نهبوا المال العام hypocrite

  • adrari

    ما تضحكوش على الشعب .......... انتم كلكم fln et rnd et autre كنتم ومازلتم بني ويوي لاي سلطة في سدة الحكم

  • سعيد الجلفاوي

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ...ضربني وبكى وسبقني و شكى ...اين عبارة فخامة الأخ المناضل المجاهد المجدد و الهدايا المتمثلة في صور العهدات الأربعة التي تقدم إليه في كل زيارة وأين يسكن الان كبرائكم اليسوا في السجن او وراء البحار الم ينهبوا المال العام و يبيعو الذمم و يزورو رؤساء القوائم الانتخابية بسبعة ملايير للترئس.. افسدتم صورة اقدم حزب وحرفتم بوصلته نحو اهداف منحرفة أيها المنحرفون أيها المنافقون سقطت اقنعتكم ..اتركوا الجزائر وارحلوا وحلو الأحزاب المشبوهة

  • قولها و متاخفش

    صراحة ان تدافع على حزبك فقط وتساند النظام في افعاله وكل مل يهمكم مناصبكم .الشعب في واد والافلان في واد اخر

  • فوضيل العياض

    كونوا حكاما أقوياء مثل بوتين و أردوغان و ميركل،و مددوا عهداتكم ما شئتم ... ليست العهدات ما يشغل بال المواطن،بل هو آلية التخلص من الفساد و السيطرة على محكمة دستورية عمياء و صماء

  • عمر

    انتم فتحتم الجزائر للاعداء والسراق

  • إسماعيل الجزائري

    أنتم أول من انتهك الدستور السابق و فتح العهدات من أجل عيون فخامته.

  • كريم

    انا نشوف جماعة الكاشير هم نفسهم من يدعمون الدستور (احزاب الموالاة و الصحافة والقنوات التلفزية ) وجماعة الشيته ..

  • ماسير

    مشكلة الجزائر لا تحتاج خبراء ولا متخصصين ولا أي أحد. السبب الأول والأخير للخلا الذي أصاب البلد هو الأفلان يليه الأرندي ثم الحزيبات التي أنشأت فيما بعد. نقطة انتهى.

  • محمد☪Mohamed

    من الطبيعي يتفرعن الامين العام و حزب جبهة التحرير الوطني , حزب خرب الجزائر وشتت أولادها حوله عشرات من الصحافيين والقنوات وشعب يرفظهم , أما أحزاب الأخرى المسكينة تنشر على Facebook