منوعات
قالت إن لوبي لبنانيا- مصريا كان وراء خروجها من البرنامج..

فرح ياسمين: ليلى علوي تكره الجزائريين وبوشوشة تجاهلتني في الكواليس

الشروق أونلاين
  • 30527
  • 0
الشروق
المنشطة والإعلامية الجزائرية فرح ياسمين

فجّرت المنشطة والإعلامية الجزائرية فرح ياسمين، التي انتقلت إلى المرحلة الثانية من تصفيات برنامج “مذيع العرب”، الذي يُبث حاليا على قناتي “أبو ظبي” و”الحياة”، مفاجآت من العيار الثقيل خلال حلولها ضيفة على برنامج “الشروق مورنينغ” الذي يقدمه المتألق لطفي عيشوني. حين اعترفت “أن لوبي لبنانيا- مصريا كان وراء خروجها من مسابقة البرنامج”. لافتة إلى أنه في “البرايمات” المقبلة سيجد المشاهد نفسه أمام مسرحية و”طبخة” أعدها القائمون على البرنامج، لإبقاء من يريدون بقاءه وإقصاء من يريدون إقصاءه؟

 

3 لهجات كانت مقبولة في البرنامج فقط!!

بداية، لامت الإعلامية فرح ياسمين من انتقد تقديمها فقرتها الخاصة أمام لجنة تحكيم البرنامج (ليلى علوي، طوني خليفة ومنى أبو حمزة) باللهجة اللبنانية، خاصة من طرف بعض الإعلاميين الجزائريين.

مؤكدة أن البرنامـج فـرض عليها الحـديث بلهجة غـير جزائرية:   من حق الناس أن يلوموني لأنهم لم يطّلعوا على الكواليس، وما اكتشفته في “مذيع العرب” هو أن اللهجة اللبنانية والمصرية والخليجية هي المقبولة والمرحّب بها.. حتى أن بعض المتسابقات المغربيات والتونسيات كانت لهجتهن ممزوجة باللبنانية”.

مضيفة: “أثناء التدريبات، تعّرضت لضغط كبير لأتخلى عن اللهجة الجزائرية بحجة أنها غير مفهومة”.

علما -تقول فرح- أنني وصلت للمرحلة الثانية من تصفيات البرنامج، بعد تقدم 10 آلاف مترشح من كل أرجاء الوطن العربي للمسابقة، تقلص بعدها عددهم إلى 200 ثم إلى 50 متباريا. كاشفة أن المذيع شمس الدين بوذراع تقدم للمسابقة مع شقيقة أمل بوشوشة، نوال، إلا أنهما أقصيا من التصفيات الأولى؟؟

 

فخورة بأنني نتاج الإعلام الجزائري وبنت القنوات الخاصة

وصفت فرح ياسمين، مشاركتها في البرنامج بالمشرفة، مشددة على أن الإعلام والجامعة الجزائريين كوّنا كفاءات: “أنا فخورة بكوني نتاج هذا الإعلام، وبنت القنوات التلفزيونية الخاصة، وتقديمي لموضوع -الإعلام الجزائري والعُشرية السوداء- هو من منبع إحساسي بالتضحيات الجسام التي قدمها صحفيون وإعلاميون شباب في مرحلة الله لا يرجعها”.

منوهة: “كان بإمكاني الحديث عن نفسي وأحلامي الخاصة، حيت طُلب منا تقديم أنفسنا في دقيقة حرة، لكنني فضّلت نقل وجع بلدي.. تحدثت عن الجزائر كما أراها، ولم أتحدث باسمها .. تحدثت عن تشبثنا بالأمل الذي بفضله خرجنا من مستنقع الظلام.. وهو ما لم يتقبله القائمون على البرنامج، بحجة أن الجزائريين ليسوا في مستوى إعطاء الأمل وتصدير التشبث بالحياة للآخرين”.

 

نجاح الجزائريين مرفوض في هذه البرامج

لفتت فرح أيضا، إلى أن فقرتها الخاصة في “مذيع العرب”، تعّرضت إلى المونتاج، مشيرة إلى أنها كانت تحب الفنانة المصرية ليلى علوي وتحترمها، لكنها عندما سألتها: “لماذا لم تمنح لها الميكرفون أسوة بطوني وأبو حمزة؟”، رفضت الأخيرة أن ترد عليها: “ليلى علوي لم تتقبل وجودي كجزائرية، ربما لديها مشكلة مع الجزائريين. مع أني قابلت مصريين وكانوا في منتهى اللطف معي، كذلك بالنسبة للمتباريات المغربيات”.

وتأسفت فرح ياسمين حين سألها لطفي عيشوني عن مشاركة شقيقة أمل بوشوشة قائلة: “أمل وأختها نوال تجاهلاني تماما في الكواليس، وكأني لست ابنة بلدهما؟؟ بعكس الجنسيات الأخرى التي كانت متحدة فيما بينها”.

واختتمت ضيفة “الشروق مورنينغ”، تصريحاتها، قائلة: “من يدخل هذه التجربة يدرك تماما أن نجاح الجزائريين مرفوض في هذه البرامج. والدليل ما حدث معي ومع غيري”، طاعنة في مصداقية البرنامج، بالرغم من توقيعها عقدا يمنعها من الحديث لأي من وسائل الإعلام.

مقالات ذات صلة