الجزائر
ابتداء من غد الأربعاء

فرض حجز جزئي على 18 بلدية بسطيف

محمد لهوازي
  • 7336
  • 11
ح.م

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، الثلاثاء، عن فرض حجر منزلي جزئي، لفترة 15 يوما، في 18 بلدية تابعة لولاية سطيف بعد تطور الوضعية الوبائية لفيروس كورونا في هذه المناطق.

وفي بيان لها، ذكرت وزارة الداخلية، أن قرار فرض الحجر جاء عملا بأحكام المرسوم التنفيذي رقم 20-168 المتضمن تمديد الحجر المنزلي وتدعيم نظام الوقاية من انتشار فيروس كورونا، لا سيما المادة الثالثة منه التي تلزم الولاة عند الضرورة بإقرار حجر منزلي جزئي أو كلي يستهدف مكانا أو بلدية أو حيا أو أكثر تشهد بؤر للعدوى.

وأضافت الوزارة أنه بالنظر لتطور الوضعية الوبائية بولاية سطيف، تنهي إلى علم المواطنين بعد موافقة السلطات العمومية المختصة، بإقرار حجر منزلي جزئي على مستوى 18 بلدية من الساعة الواحدة زوالا إلى غاية الساعة الخامسة صباحا لمدة 15 يوما ابتداء من يوم الأربعاء 08 جويلية.

وأوضحت أن الحجر الجزئي يشمل بلديات: سطيف، عين أرنات، عين عباسة، أوريسيا، عين ولمان، قصر الأبطال، قلال، عين أزال، عين الحجر، بئر حدادة، العلمة، بازر سكرة، القلتة الزرقاء، بوقاعة، عين الروة، بني أوسين، بيضاء برج (مركز)، عين الكبيرة.

وينجم عن هذا الحجر – حسب الوزارة – التوقيف التام لكل الأنشطة التجارية والاقتصادية والاجتماعية بما في ذلك توقيف حركة نقل المسافرين والسيارات.

مقالات ذات صلة