رياضة

فرنسا تخطف زيدان الأصغر من لاروخا .. والخضر

الشروق أونلاين
  • 14221
  • 20
http://www.youtube.com/watch-OD58MwyWrA

استدعى “جون لوك غيونتيني” مدرب منتخب فرنسا لأقل من 16 سنة، الاثنين، الفرانكو-جزائري – إسباني “لوكا زيدان” إلى تربص صغار الديكة بمركز كلير فونتان بين 24 و27 مارس الجاري.

يعدّ لوكا حارس أشبال نادي ريال مدريد الاسباني الثاني بين أبناء النجم العالمي السابق “زين الدين زيدان” من ينضم إلى فرنسا بعد شقيقه الأكبر “أنزو زيدان” الذي انضمّ إلى منتخب الزرق لأقل من 19 سنة مطلع الشهر الجاري، حيث اكتفى بالتدريبات والفحوصات الطبية، من دون أن يلعب أول لقاء له مع فرنسا مثلما كان مبرمجا.     

والمعلوم أنّ أنزو مثله مثل لوكا زيدان يمكنهما اللعب لمنتخبات فرنسا، إسبانيا وكذا الجزائر بحكم جذورهما العائلية، تماما مثل ثيو (11 سنة) وإلياس (9 سنوات) وهما آخر عناقيد زيدان اللذين ينشطان في صفوف كتاكيت ريال مدريد، وتبعا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، يملك لوكا تماما مثل أنزو هامشا زمنيا معتبرا قبل حسم هوية المنتخب الأول الذي سيلعبان له.

وكان “محمد روراوة” رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أبرز قبل أسابيع ترحيب واهتمام الجزائر بأبناء زيدان في حال قرروا الدفاع عن ألوان بلدهم الأصلي.        

وكانت للوكا زيدان الفرصة، الأحد، للتدرب مع كبار نجوم النادي الملكي، حيث التقى سرجيو راموس، دي ماريا، موراتا، جيسي وغيرهم، واشتهر لوكا قبل فترة حينما اختير أفضل حارس في مسابقة الكأس بالدوحة، وسبق لزيزو أن امتدح إمكانات نجله، وقال إنّه يمتلك مقومات النجاح، ويعمل كثيرا لفرض نفسه.


مقالات ذات صلة