الجزائر
في بيان لسفارتها بالجزائر

فرنسا تنفي طلب شهادة طبية من الجزائريين المسافرين إليها

حسان حويشة
  • 1456
  • 8
أرشيف

نفت سفارة فرنسا بالجزائر ما وصفتها شائعات غير مؤسسة التي تحدثت عن اشتراط شهادة طبية تثبت سلامة المسافرين الجزائريين المتجهين إلى أراضيها من الإصابة بداء الكوليرا، وشددت على أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء من هذا القبيل.
وأفاد بيان للسفارة الفرنسية بالجزائر تلقت “الشروق” نسخة منه أن بعض الشائعات انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتناقلتها بعض وسائل الإعلام، تحدثت عن إجراءات اتخذتها وزارة الصحة والتضامن الفرنسية، وتتعلق بالمسافرين القادمين من الجزائر.
وأضاف البيان أن الشائعات تحدثت عن ضرورة تقديم المسافرين لشهادة طبية تثبت سلامتهم من الإصابة بداء الكوليرا، وعدم التوفر على هذه الوثيقة يخضع المسافر لفحص طبي إلزامي بمقابل مالي عند وصوله على المطارات الفرنسية.
وختم البيان بالتأكيد على أن “سفارة فرنسا بالجزائر تنفي هذه الشائعات غير المؤسسة، وتوضح أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء من طرف وزارة التضامن والصحة الفرنسية”.
وكانت منصات التواصل الاجتماعي قد التهبت منذ نهاية الأسبوع الماضي بمناشير وأخبار تفيد باتخاذ إجراءات ضد المسافرين الجزائريين نحو فرنسا وتونس.
كما التهبت مواقع التواصل الاجتماعي بصور قديمة لإضراب موظفي شركة الخطوط الجوية الجزائرية وحالة التزاحم بمطار هواري بومدين، وتم تسويقها على أنها فرار للجزائريين والمغتربين من البلاد هروبا من وباء الكوليرا.

مقالات ذات صلة