-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد إدانته بـ 4 أشهر حبسا نافذا

فرنسا تُرحِّل جزائريا رفض توصيل طلبات لليهود

الشروق أونلاين
  • 13768
  • 58
فرنسا تُرحِّل جزائريا رفض توصيل طلبات لليهود

رحّلت السلطات الفرنسية، شابا جزائريا من أراضيها، بعد رفضه تزويد مطاعم يديرها يهود بالأغذية، حيث اتهم بمعاداة السامية.

وقضى الشاب الجزائري البالغ من العمر 19 سنة ويشتغل عامل توصيل عقوبة أربعة حبسا نافذا، حيث تم ترحيله إلى الجزائر على النحو المنصوص عليه في الالتزام بمغادرة الأراضي الفرنسية.

وحوكم عامل التوصيل، في 14 جانفي، في مثوله الفوري أمام محكمة الاستئناف الكبرى في ستراسبورغ. وحكم عليه بالسجن أربعة أشهر مع أمر إحالة، وعاد إلى الحجز فور الجلسة.

وبعد ثلاثة أشهر، تم ترحيل الشاب الجزائري.

وكان وزير الداخلية الفرنسية، جيرالد دارمانان قد أعلن في تغريدة له يوم السبت 17 أفريل: “كما تعهدت بذلك، تم اليوم، طرد رجل توصيل الوجبات المنزلية الذي أعلن أنه لا يريد خدمة العملاء اليهود من الأراضي الوطنية، بعد أن قضى عقوبته في السجن. لا مكان للكراهية المعادية للسامية في فرنسا”.

وزير الداخلية الفرنسي يطرد جزائريا رفض توصيل طلبات لليهود

وفي جانفي الماضي، قرر وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، طرد جزائري من الأراضي الفرنسية، بعد رفضه تزويد مطاعم يديرها يهود بالأغذية، حيث اتهم بمعاداة السامية .

وقال وزير الداخلية الفرنسي، إنه من المنتظر أن يتم ترحيل المعني بعد قضاء مدة عقوبته وهي 4 أشهر حبسا نافذا.

وتم إدانة المعني بهذه العقوبة عن تهمة معاداته للسامية، على اثر رفضه توصيل وجبات غذائية لليهود، بحكم عمله كرجل توصيل طلبات.

وكتب وزير الداخلية في تغريدة له عبر تويتر “لقد قررت طرد رجل توصيل الوجبات من الأراضي الفرنسية بعدما أعلن أنه لا يريد توصيل الطلبات للزبائن اليهود، كما حكم عليه بالسجن 4 أشهر”.

بالمقابل لم يقدم وزير الداخلية الفرنسي، توضحيات حول الوضعية القانونية للمعني، في حال ما اذا كان في وضعية قانونية أم مهاجرا بدون وثائق إقامة.

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فإن الرجل كان قد وصل إلى فرنسا قبل نحو عام بتأشيرة سياحية، وأنه يقيم في فرنسا بشكل غير مشروع في الوقت الحالي.
وكان يهوديان مشغلان لمطعمين في مدينة ستراسبورغ، تقدما الأسبوع الماضي، بشكوى ضد الرجل حسبما ذكرت محطة (فرانس بلو الزاس) المحلية، لأنه رفض توزيع توريدات أغذية عليهما وقال إنه ”لا يورد ليهود”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
58
  • جزائري

    هاجر الى فرنسا او الى السعودية؟؟؟؟؟ يامغاربة خلوا تعليقاتكم لمشاكلكم الله وحدة يعرف حجمها

  • avancer lalour

    للمعلق جمال : من ليس له أفكار لا ينتج الا الشتائم ثم الجهل يقاس بمقدار الشتائم التي يستخدمها الشخص عندما لا تكون لديه أي حجج للدفاع عن رأيه

  • جمال

    هذا الشخص بطل من ابطال الامة الاسلامية بارك الله فيك ستكتب لك في ميزان الحسنات اما الجبناء الذي يخالفون هذا السلوك من خلال تعليقاتهم الجبنة فاعلموا انهم من جالية الحركى.

  • احمد

    الكيل بمكيالين. فعندما يتعلق الامر باليهود تسمى معادات ااسامية و عندما يتعلق الامر بالمسلمين العرب فمعليش مع انهم ساميون ايضا

  • Kolli

    أحمق و متعصب مثل بقية الجزائريين خاصة الشباب الذين يهاجرون إلى فرنسا قاتلة آباء و أجداد الكثير من الجزائريين ، هذا من جهة و من جهة أخرى ماذا كان ينتظر هذا الشاب الأمي حين يقول ما يقول ، ألا يعلم أن فرنسا هي لليهود بمثابة إسرائيل الثانية .

  • جزائري

    لقد طرد الصهاينة 05 ملايين فلسطيني ، واستولوا على أراضيهم ، وأموالهم ، ووممتلكاتهم ، وهم ساميون .
    السؤال : هل سيطرد وزير الداخلية اليهود من فرنسا ، بدعوى معاداة السامية ؛ لأن الفلسطينيين أيضا ساميون ، أي أبناء سام، بن سيدنا نوح - عليه السلام .

  • ياسين

    انا اعيش في فرنسا كنت احمق لا اشتري البضاعة الإسرائيلية وكنت كل مادخلت الجزائر وعندما اتسوق يبعون لي فاكهة وحضر والله العظيم في أغلب الأحيان ترميها امي لأنها فاسدة وحتى اللحم اشتريته فايد والذي حز في نفسي هو معظم التجار اخوة باللحية فقررت وتعهدت أن أشتري كل ما هو إسرائيلي لانه ذو جودة عالية ولا يخدعونك ابدا بل الخداع والاحتيال موجود للاسف في بلادنا والدليل حتى حكامنا يبيعون الذهب في السوق السوداء

  • سليم

    عندما تشاهد مستوى اللتعليقات تتأكد بأن النظام الفاسد لن يترك الكرسي حتى يوم يبعثون الغباء بعينه الوزير الفرنسي له الحق أن يطرده لأنه لا يحترم قوانين فرنسا

  • Adel

    من غير المعقول انك تعيش ببلد و توافق على اشياء و ترفض اشياء ما دام يعيش هلى التراب الفرنسي ليس له الحق في الامتناع وخصوصا و انه بلا اوراق

  • Amineالجزائري

    نطالب وزير الخارجية بوقادوم المعاملة بالمثل و استرجاع حق الجزائري لو كان الفاعل مقيم من جنسية المانية لن يتجرؤ على طرده

  • nacer

    عين الغباء

  • قولها و متاخفش

    كلاهما على حق ..لكن هل قرأ الجزائري القوانين الداخلية لسيرورة المطعم ام ان هذا البند لم يكن موجودا وان كان العكس والبند موجود فمن حقهم طرده

  • Gigi

    سأل رجل عبد الله بن عمر عن دم البعوض يصيب المُحرِم.

    فقال له: من أين أنت؟

    فقال: أنا من أهل العراق.

    فقال: وا عجبا من قوم يسألون عن دم البعوض و قد سفكوا دم ابن بنت نبيهم. وسمعت رسول الله صلي الله عليه و آله و سلم يقول: إن الحسن والحسين هما ريحانتاي من الدنيا!

  • حسام

    سيأتي اليوم الذين تندمون فيه على هده الدونية في كرامتكم بوضع أنفسكم تحت أقدام الصهاينة باسم السامية والكذب التاريخي المعروف .. تربصوا فإننا من المتربصين !

  • الطاهر

    المواقف المشرفة خير من الذل الهوان---شكرا لهذا الرجل الذي تربى على العزة والكرامة --الرجال مواقف. ....لا خوف على الجزائر مادام فيها هؤلاء.

  • ayedbrahim

    يقول الشيخ العربي التبسي رحمه الله:"من عاش فاليعش بعداوة فرنسا ومن مات فليحمل معه هذه العداوة الى القبر"

  • salmomi

    هناك معلقين يريدون أن تصمت السلطات الفرنسية على أي حماقة بل على أي جريمة يرتكبها الجزائريين في فرنسا والا اتهموا حكام هذا البلد بالعنصرية ويطالبون بقطع العلاقات وووووووووووووووووو انه الغباء لا أكثر ولا أقل

  • العربي

    صاحب التعليق الثاني: ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين

  • أحمد

    تصرف الجزائري المعني مخالف للنهج النبوي الإسلامي. ربما لجهله أو سبب شخصي ضد اليهود

  • مراد

    والله تصرف صبياني من هذا الشخص ان كانت القصة صحيحة و حقيقية و بالنسبة للذين يفكرون مثله. أهكذا اوصانا الرسول ( صلى الله عليه وسلم )بالتعامل مع الناس، ألم يكن المصطفي يحفظ ودائع الناس لأمان لانه اهل صدق. كفى غلوا في تصرفاتكم العشوائية و الامسؤولة. والوزير على حق ان طلب طرده. أتعلمون أن الكثير من الجزائريين يعملون شرعيين و بوثائقهم يعملون عند ارباب عمل يهود و كثير من العائلات الجزائرية مستأجرة شقق من عند مالكين يهود لان اغلب الفرنسيين يرفضون ايجار منازلهم للعرب.هذا استرجاع لا معنى له.

  • من هناك

    الله يعاونك يا رجل : من يريد احترام قوانينكم فأتركوه بما أنه هرب منا بل هو ضحية لدولة مستبدة ولمجتمع يعشق الجهل حتى النخاع .. ومن يريد غير ذلك فأطردوه الينا ليواصل شرب المذلة والجهل والخرافات والأحقاد ... الح

  • من نهاية العالم

    السؤال المحير يا معلقين وهو : بما أن فرنسا كما تتصورونها شيطان أخرص . فلماذ يريد الهجرة اليها 43 مليون جزائري ؟ ولماذا يغامر نحوها الالاف سنويا راكبين أمواج البحر رغم الأخطار المحدقة بهم ؟ وبما أن فرنسا كافرة والفرنسيون كفار ووووووووووووووو كما تقولون لنا . فلماذا يهاجر اليها اخوانكم أي الجزائريين من بني جلدتكم للدراسة والعلاج والعمل وووووو ؟ أم أن السبب هو أنكم رضعتم من حليب النفاق مما جعلكم تأكلون الغلة وتسبون الملة .

  • شاوي حر

    فل نقلب الصورة ماذا لو ان يهوديا رفض تموين مطعم لمسلم جزائري ؟
    هل سيطرد الصهيوني ويسجن بتهمة معاداة العرب والمسلمين انه النفاق الخرنسي انها خرنسا الصليبية
    الم تفهمو بعد نطالب بطرد السفيه الخرنسي

  • حقيقة مرة

    لي عند النيف يا معلقين فليقنع 1 من 10 ملايين مهاجر جزائري في مختلف بقاع العالم بالعودة لبلده أو يصمت والى البلد . يا هؤلاء الذين لا يدركوا أن هؤلاء الجزائريين الذين هربوا نحو فرنسا وغير فرنسا لم يفعلوا ذلك فقط لغرض مادي : البحث عن العمل وتحسين ظروفهم المعيشية... فهناك منهم أثرياء وتجار واطارات ومقاولين ............. تركوا ورائهم قصور وشاحنات ومحلات وملايير ..... وفظلوا الهروب ولو سألتهم عن الأسباب فعددوها وذكروا منها أنه لا يمكن أن تحيا في قلب مجتمع جاهل .

  • سليم خيراني - أستاذ جامعي

    الرد على tadaz tabraz
    عيب وعار عليك تقول عن الجزائريين بأنهم أكبر بني البشر نفاقا وبأنهم يحاولون بكل الطرق بلوغ فرنسا وأن الكل يسأل متى تفتح قنصلياتها أبوابها عيب وعار عليك تسب إخوانك الجزائريين تحدث عن نفسك وليس عن كل الجزائريين وليس لك الحق في التعميم هناك الصالح والطالح في كل مكان وفي كل الأسر بما فيهم أسر الأنبياء الذين عاشوا مع الطالحين مثل ابن النبي إبرهيم عليه السلام وزوجتيّ نوح ولوط عليهما السلام وأبو لهب عم النبي عليه السلام، إن التعميم منبوذ في الإسلام والقرآن الكريم لا يعمم عند ذكر الأقوام باستعمال أدوات الاستثناء " إلاّ الذين آمنوا " فتعلم من القرآن ولا تكن حاقدا على إخوانك

  • Abdlekader

    عقلية المستعمر لدى بعض ابنائهم , وعقلية الحركى عند بعض ابنائنا كما هو ظاهر في التعليقات.

  • ahmed

    زريعةالكولون الى يوم الناس هذا مازالو يحتقرو العرب, وتجد لديهم حقد لا تجده عند les Francais de souche , كان هذا وقت الاستعمار ولا زالو يتوارثون هاته العقلية.

  • محمد

    واش يجيك من وليد الحركي. هؤلاء خدام ليهود الله لا تربطهم. الرزق على ربي.خليكم من فرانسا أرواحوا لبلادكم.

  • ملاحظ

    ما قام وزير الداخلية الفرنسي شاْن داخليا لفرنسا ولم يظلم مزود الجزاٸري الذي يعيش في اراضيهم وثانيا ليس من اخلاقية المسلم ما قامه هذا الشاب الذي ساعد العنصريين ومعادون الاسلام ببعث هذه الصورة دنيٸة ويجهل ان رسول صلی الله وعليه وسلم كان عنده غلام يهودي يخدمه۔۔وكان يساعد عاٸلاته۔۔۔اللوم هو هذا الشاب جزاٸري

  • محمد رضا

    اختارته الحكومة الفرنسية من اصول جزاءيرة لهذا المنصب عمدا، تستعمله اداة في الواجهة لمحاربة الاسلام فتقول للمسلمين انه منكم فلا تغضبوا. اننا نحاربكم بسلاحكم.

  • Mohand

    Hada jayah rabi kalak akhdam et awane nass voila jabtha fi rouhak taalabha faham

  • Fofil

    Il as quitter l Algérie pour venir installer en France la France un pays de luxe la France ce le paradis de dieu a la fin il refuse

  • جزائري حر

    ,المعني دون وثائق و عنده قرار من. الوالي للخروج من أرض فرنسا ، فبقي و يعمل دون وثائق باسم قريب له كموزع الطلبيات من الأكل ، السؤال المطروح هو كيف يستفتي نفسه و يحلل لنفسه و يحرم لنفسه حسب ما تقتضيه مصالحه الشخصية

  • tadaz tabraz

    الجزائري أكبر بنو البشر نفاقا . كيف لا والكل يحاول وبكل الطرق بلوغ فرنسا والكل يسأل : متى تفتح قنصلياتها أبوابها والكل ينبش ويبحث في كل الطرق الممكنة لكيفية اكتساب حق الاقامة في فرنسا بما في ذلك الطرق الشيطانية والكل مستعد لدفع عشرات الملايين من أجل الفيزا والكل يعتبر فيزا فرنسا انجازا خارقا والكل يريد العلاج في فرنسا والكل يريد الدراسة في فرنسا ............. لكن الكل يشتم ويتهجم على فرنسا والفرنسيين . اذا كنت جزائريا فوافق أو نافق أو غادر البلاد

  • Mohdz

    نورملمو ذلك الجزائري يستقبل في المطار وعند دخوله إلى الجزائر كى البطل . إستقبلوه مثلما تستقبلو الفريق الوطني عندما يفوز بي كأس إفرقيا , نحن في حرب غير معلنة و لوكره الخونة و أبناء فرنسا .

  • Adel

    معليش يجي يروح لبلادو هير لانه لا يجب ان نحب الكفار و نعيش عندهم

  • republique des monsonge

    لمحترفي البلطجة والشتائم والسب ... : لو سألتم أي جزائري يقيم في فرنسا بأي طريقة كانت : اقامة شرعية أو غير شرعية . كبير وصغير . رجل أو امرأة . طفل أو شاب أو كهل أو شيخ . أمي أو مثقف أو اطار ... لقال لكم : غرفة مساحتها 10 أمتار مربع في فرنسا أفضل من قصر في الجزائر
    أجرة من 500 أورو في فرنسا أفضل من 40 مليون في الجزائر
    سيارة عمرها 40 سنة في فرنسا أفضل من سيارة رباعية الدفع ترقيم 2021 في الجزائر
    برد فرنسا أفضل من دفئ الجزائر
    رغيف خبز في فرنسا أفضل من وجبة غذاء في فندق 7 نجوم في الجزائر ... الخ وعلى هؤلاء أن يسألوا : لماذا أو ما هي الأسباب ؟ بدلا من الشتائم والقذف والاساءة ... أنشري يا شروق

  • meloharmo3@gmail.com

    والله ادا اردتم قطع السم من الحية فيجب قطعها من الراس ولهدا نريدوا من الحكومة قطع العلاقات مع فرنسا نهائيا فانها من زمان وهي تجلب لنا المشاكل والفساد ونحن نتفرج عليها صامتين ولا احد تدخل واعترض من فسادها لم نرى منهم غير الويل ووجع الراس

  • أمين

    الخبر من الأساس ما يركبش .. أكيد فيه جانب خفي من القضية

  • احمد

    هذه نتيجة التكريم الذي حضي به هذا الوزير من طرف وزير الشؤون الدينية الجزائري . تحية لهذا الجزائري

  • tadaz tabraz

    حين تعيش في بلد فأضعف الايمان أن تحترم قوانينه أو تغادر . لا أكثر ولا أقل

  • بلاد النفاق والمنافقين

    الجزائريين يهاجرون الى فرنسا جوا وبرا وبحرا وبكل الطرق الى درجة أنهم كَوَنُوا فيها دولة قوامها 6.5 مليون نسمة . ثم يريدون فرض قانونهم عليها وعلى أبنائها . أمر غريب في شؤون قوم عجيب

  • AVANCER LALOUR

    للمعلق 2 : نعم فحين تستيقظ صباحا تجد ثلاجتك مملوءة عن اخرها رغم أنك لم تنفق ولو سنتيما واحدا بل لم تغادر بعد بيتك .

  • عبدالسلام

    هذا درس من دروس فرنسا للجزائريين الذين يبكون على فرنسا . وسيأتي اليوم الذي يطبق فيه هذا المطلب على الجزائريين الذين تحكمهم فرنسا من المكان الذي يألمهم وخاصة الجزائريين الذين لهم ممتلكات وعقارات ضخمة في هذا البلد . أما الجزائريين الشرفاء سيبقون شرفاء ولن تقدر عليهم فرنسا أوغيرها . ولهذا نحن الجزائريين الشرفاء الذين يحبون الخير للبلاد والعباد نطالب بطرد السفير الفرنسي من الجزائر وقطع العلاقات مع هذا البلد نهائيا ؟

  • elarabi ahmed

    السب والشم لايفيد فى شيء بل مزيدا من الكراهية والحقد فقط .لمادا لايستقر بالجزائر والتى هي لوحدها قارة

  • ITER mohammed

    سخونية الرأس فين توصل ، مشيت تخدم تنفع رأسك ولفاميلا ديالك وتكون نفسك ولا مشيت لبلدات الناس باش تفصل فيهم هذا يهودي ولا نصراني ياخي المسلمين خليتهم في بلادك إذن كان عليك تكون رجل بمعنى الكلمة ، مثلا سقط رجل في محطة الميترو ، انقده من سقطته واهب لمعاونته على النهوض ولا نسولو على دينو ، راجعوا هذه العقلية التي تكره البشر وحظ سعيد في الحياة للأخ الذي بامكانه ان يلجا للعادلة ، تحيات مغربي صادق

  • tadaz tabraz

    للمعلق 1 : تطالب بطرد السفير والقنصل الفرنسي بالجزائر العين بالعين …. والبادئ أظلم .... وماذا لو يطردون لك 7 ملايين جزائري من فرنسا الى الجزائر منهم : أسر بالكامل وحولي 50 الف طالب جامعي و20 الف مقيم غير شرعي و الاف المتقاعدين الذين فظلوا الاقامة هناك رغم أنهم توقفوا عن العمل ... لكن يستحيل عليك أن تتصور العواقب . الغرور يزهر لكنه لا يثمر

  • علي

    واش ايجيك من وزير جذور ه حركى وبياع ياو كاين بعض الجزائريين هنا ولا لهيه لن تشتريهم ابدا بامال دنيا

  • بلاد النفاق

    الجزائريين يهاجرون الى فرنسا جوا وبرا وبحرا وبكل الطرق الى درجة أنهم كونوا فيها دولة قوامها 6.5 مليون نسمة . ثم يريدون فرض قانونهم عليها وعلى أبنائها . أمر غريب في شؤون قوم عجيب

  • Abdool

    لماذا هذا التزمت والإزدواحية هذا الشخص يشتغل في بلد غربي غير مسلم فيه مسلمين ملحدين مسيحيين يهود، فكيف به أن يخدم من دون شك مسيحيين وملحدين وعلمانيين ويستثني يهود الأمور فيها مغالات شيئا ما وهل في عهد الرسول كان حرام أن نخدم ونتعامل مع اليهود؟ إن كان من الغيرة على الذين فالدول الغربية كلها على ملة واحدة بما فيهم من تشتغل وتكسب قوت يومك.

  • tadaz tabraz

    حين تشتغل في بلد فأضعف الايمان أن تحترم قوانينه أو تغادر . لا أكثر ولا أقل

  • سي صالح

    والله العضيم قد عشت سنوات قليلة في فرنسا لم أرى شعب مثلي كالشعب الفرنسي، في تصرفه في عقليته في عيشه في تفكيره في في في في ...... في كل شيء.

  • احمد

    هذه نتيجة التكريم الذي حضي به هذا الوزير من طرف وزير الشؤون الدينية الجزائري . تحية لهذا الجزائري

  • احمد

    يا وزير الشؤون الدينية هل قرأت و سمعت ما قرره وزير الصهيونية الفرنسية لمواطن بلده قبل ايام قليلة احتضنت هذا الئيم الفرنسي جده حركي و طافت به ارجاء غرب البلاد في زيارة غير رسمية و في النهاية كرمته.
    لا تعليق آخر!!!!!!!!

  • كاره فرنسا للأبد

    معادت السامية مكفولة لليهود لعنهم الله فقط ؟
    فرنسا النازية الفاشية باقية على عهد أجدادنا مجرمين الحرب و الاستعمار و لن تتخلى عن ماضيها المخزي أبدا
    لا يهم إن كان الشهم إبن الجزائر البار يقيم بوثائق أم لا
    ما يهم هو القضية التي ادخل السجن من أجلها

  • DZ NEWS

    بسبب معاداة السامية ...؟؟ كورونا تنهش اقتصادهم والصين تصحارهم وافريقيا تتحرر من سطوتهم والولايات المتحدة تحتضر ووفق الكثير من الابحاث الاستخباراتية ..النظام العالمي على وشك ان يزول امام التنين الاحمر ...
    لو كنت مكانك لضحيت بالسامية لانجو بنفسي
    يبدو ان الحقد اعماكم لدرجة انكم نسيتم مصلحتكم ومصلحة بلادكم امام المتغيرات العالمية الجديدة

  • abdellahsmm

    بارك الله في أخينا وحفظه من كيد الكافرين ولله العزة ولرسوله وللكافرين وليعلم أخونا أن الرزق من الله.

  • dz

    نطالب بطرد السفير والقنصل الفرنسي بالجزائر العين بالعين .... والبادئ أظلم