رياضة

فرنسا 5 – سويسرا 2… مهرجان ريو دي جانيرو!

الشروق أونلاين
  • 6312
  • 38

مهّد منتخب فرنسا، مساء الجمعة، الطريق إلى ثمن نهائي مونديال 2014، بعد أن سجّل فوزا ثانيا وكبيرا ضد سويسرا بنتيجه (5-2).

وأجريت هذه المباراة بملعب “فونتي نوفا” بمدينة سلفادور البرازيلية، ضمن إطار الجولة الثانية من كأس العالم 2014. وأدارها حكم الساحة بيورن كويبرس من هولندا.

وسجّل أهداف منتخب “الديكة” كل من أوليفييه جيرو مهاجم أرسنال في الدقيقة الـ 17، وبلاز ماتويدي متوسط ميدان “البي آس جي” بعد دقيقة من ذلك، وماتيو فالبوينا صانع ألعاب مرسيليا في الدقيقة الـ 40، وأمضى التوقيع الرابع كريم بن زيمة في الدقيقة الـ 67، ليلتحق بالتالي مهاجم ريال مدريد بزملائه الهولنديين أرين روبن وفان بيرسي والألماني توماس مولر في لائحة الهدّافين حيث أمضى كل واحد منهم 3 أهداف لحد الآن. وأسدل ستار “مهرجان الديكة” بهدف خامس موسى سيسوكو متوسط ميدان نيوكاسل الإنجليزي في الدقيقة الـ 73. وسجّل للسويسريين بلوريم دزيمايلي متوسط ميدان نابولي الإيطالي في الدقيقة الـ 81، وغراني اكساكا متوسط ميدان بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في الدقيقة الـ 87.

وعيّنت الفيفا الفرنسي كريم بن زيمة أفضل لاعب في مباراة “الديكة” وسويسرا، وهو نفسه الذي كان أول لاعب يهدر ركلة جزاء في مونديال 2014، حيث فشل في ذلك عند الدقيقة الـ 33 مثلما تورّط زميله متوسط الميدان يوهان كاباي لما سارع لتسديد الكرة المرتدة عن ضربة جزاء وارتطمت بالعارضة.

وعن نفس الفوج الخامس، تلعب المباراة الأخرى بين الإكواتور والهندوراس مساء الجمعة.

وكانت الجولة الأولى قد عرفت فوز فرنسا (3-0) على الهندوراس، وتفوّق سويسرا (2-1) على الإكواتور.

وبات جدول الترتيب مشكّلا كمايلي: انفراد فرنسا بالريادة حيث تجمع 6 نقاط، ونزلت سويسرا إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وتأتي خلفهم الإكواتور والهندوراس بلا شيئ.

وخلال الجولة الثالثة والأخيرة عن الدور الأول، تلعب فرنسا مع الإكواتور وتواجه سويسرا منتخب الهندوراس، في الـ 25 من جوان الحالي.

وعليه ما تزال المنتخبات الأربعة مرشحة للعبور إلى ثمن نهائي المونديال، ولو أن فرنسا توجد في أفضل رواق والأقرب لخطف واحدة من بطاقتي بطاقة التأهّل.

 

مقالات ذات صلة