الجزائر
بعد نهاية مهمة دامت أسبوعين

فريق طبي صيني زار الجزائر: التخلص من الوباء بات قريبا

الشروق أونلاين
  • 12644
  • 20
ح.م
الفريق الطبي الصيني

أكد فريق طبي صيني زار الجزائر لتقديم خبرته في مواجهة فيروس كورونا، الأربعاء، أن الجزائر تقترب من السيطرة على هذا الوباء وعودة الحياة الطبيعية.

وصرح تشو لين رئيس الفريق الطبي الصيني لمكافحة كورونا الذي  أنهى زيارة إلى الجزائر دامت أسبوعين “أنا مقتنع أن فيروس كورونا سينتهي قريبا بالجزائر وسيكون تحت السيطرة وذلك بفضل التدابير الوقائية التي وقفنا عليها في الميدان”.

وأضاف “سيتمكن الجزائريون من العودة “إلى الحياة الطبيعية قريبا”. وأن فريقه بعث رسالة تتضمن رأيه حول مسألة رفع الحجر  الى سفارته بالجزائر التي سترسلها بدورها الى وزارة الصحة والى اللجنة العلمية.

وفي هذا الصدد، قال المتحدث “لقد طلب منا الوزير تفسيرات بخصوص هذا الموضوع وسنقوم بإرسال ردنا كتابيا. كما أكد  “فعالية بروتوكول العلاج “الكلوروكين” الذي اعتمدته الجزائر” .

و من جهة أخرى، أوضح الخبير الصيني أن فيروس كوفيد-19 المكتشف بالجزائر “هو مغاير للفيروس الذي تم اكتشافه ببلده”، مضيفا أن “الفيروسين مختلفين و أن الفيروس المكتشف بالجزائر يشبه ذلك المكتشف بفرنسا”.

وكان الفريق الطبي المكون من 20 شخصا قد وصل الجزائر في 14 ماي الجاري للمساعدة في جهود مكافحة كورونا، وزار عدة مستشفيات للوقوف على الوضعية الصحية في الجزائر، وتبادل الخبرة مع نظرائهم الجزائريين.

مقالات ذات صلة