-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

فوز صعب للأرجنتين

الشروق أونلاين
  • 6997
  • 1

إستهلت الأرجنتين في ساعة مبكرة من صباح الإثنين، مشوارها في مونديال البرازيل 2014، بفوز ثمين لكنه صعب (2-1) على البوسنة والهرسك.

وأقيم هذا اللقاء بالملعب الشهير “ماراكانا” المتواجد بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية. وأداره حكم الساحة جوال أغيلار من السلفادور.

وسجّل هدفا الأرجنتين عن طريق البوسني سعد كولاسيناتش – الذي يرتدي زي شالكه الألماني – بالخطأ ضد مرماه بعد 3 دقائق فقط عن انطلاق المباراة. ثم أضاف المهاجم والقائد ليونيل ميسي التوقيع الثاني في الدقيقة الـ 65. وأمضى توقيع البوسنيين وداد إيبيزيفيتش مهاجم شتوتغارت الألماني في الدقيقة الـ 85.

وتعد هذه المواجهة أو لقاء للبوسنة والهرسك في المونديال، بعد أن انشق البلد مطلع التسعينيات عن جمهورية يوغسلافيا سابقا. بينما شاركت الأرجنتين 15 مرة (قبل طبعة البرازيل 2014) وحصدت كأسي نسختي 1978 و1986.

وزجّ الناخب الوطني الأرجنتيني أليخاندرو سابيلا بخيرة لاعبيه كعناصر أساسية، في طليعتهم ليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا وسيرخيو أغويرو وخافيير ماسكيرانو (غونزالو هيغواين دخل مع بداية الشوط الثاني)، ورغم – أيضا – اعتيادهم على أجواء أمريكا اللاتينية، إلا أنهم كسبوا المواجهة بشق الأنفس، لاسيما الصعوبات التي وجدوها في الـ 65 دقيقة الأولى من عمر اللقاء، أمام منافس غير متعوّد على المسابقات الكبرى وعدد مواهبه يحسبون على أصابع اليد الواحدة أبرزهم ميراليم بيانتيتش وإيدين دزيكو وإيبيزيفيتش، وبالتالي يمكن لللبوسنيين أن لا يخجلوا من خسارتهم.

وعيّنت الفيفا الأرجنتيني ليونيل ميسي أحسن لاعب في هذه المباراة.

وعن نفس الفوج السادس، تجرى المباراة الأخرى بين نيجيريا وإيران مساء هذا الإثنين.

وخلال الجولة الثانية، تلعب الأرجنتين مع إيران وتواجه البوسنة والهرسك المنافس النيجيري، في الـ 21 من جوان الحالي.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • اسماء

    هاذا المونديال ليس مونديال العمالقة