-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

فياض سيعود رغما عن الجميع

صالح عوض
  • 5794
  • 0
فياض سيعود رغما عن الجميع

اعتبرت حركة فتح أن »لا جديد«، في الاستقالة التي قدمها رئيس حكومة تصريف الاعمال سلام فياض. وقال عزام الاحمد، رئيس كتلة فتح البرلمانية ان “استقالته (فياض) قائمة أصلا، لكن يبدو انه اراد ان يؤكد انه يدعم جهود الحوار”.

  • واضاف الأحمد لا يوجد من يستقيل مرتين«. وتابع »هو مستقيل منذ انتهت مدة حكومة الطوارئ، وكلف بتشكيل حكومة جديدة ولم يتمكن«. وقال: اراد فياض ان يعمل “بروباغندا”.
  • ولقد واجه فياض انتقادات عدة طيلة فترة حكومته الهشة حيث كان ثلاثة وزراء من عائلة واحدة فيما هو يدير وزارة المالية ورئاسة الوزراء والأجهزة الأمنية ولم تتوان حركة حماس عن توجيه انتقادات لاذعة له واعتبرته انه من ينفذ اجندة إسرائيلية امريكية ضد عناصرها في الضفة.. ولذا فقد استقبلت خطوته بالاستخفاف ورغم ما يشاع عن احتمال أن يعود للحكومة القادمة رئيسا للوزراء او على الاقل وزيرا للمالية فإن مصادر مسؤولة في حماس، اوضحت  انه »لا مكان لفياض في اي تشكيلة مقبلة«.
  • ويلقى فياض دعما امريكيا وأوربيا، وقد حظيت حكومته بقبول عالمي، وبسبب ذلك، نجح في الحصول على الدعم المادي اللازم لتسديد رواتب موظفي القطاع العام التي تراكمت عبر ما يزيد على العام من جراء عجز حكومة حماس عن دفع الرواتب بعد أن فرض عليها الغرب واسرائيل مقاطعة اقتصادية.
  • يظن قادة حماس وقادة فتح ان الامر بيدهم في تشكيل حكومة في مناطق السلطة الفلسطينية.. أن الامر اكثر تعقيدا مما يتخيلون؛ فمنذ اليوم الاول لتطبيق اوسلو كان واضحا ان هناك اشخاصا مفروضين على السلطة الوطنية الفلسطينية كوزراء او مسئولين في مفاصل العمل الوظيفي ولم يستطع احد ان يزحزحهم واستمروا في اعمالهم سنوات طويلة رتبوا فيها ما شاءوا في المؤسسة الفلسطينية.
  • والآن يعتقد البعض انه بامكانه زحزحة فياض.. هم نسوا ان فياض قد فرض على عرفات وهو اقوى منهم سلطة واكثر كارزما، لقد فرضوه على عرفات يحدد له مصارف انفاقه المالي.. واستمر بعدها فياض في كل الحكومات مثل الجوكر..
  • لقد اعلن الامريكان والاوربيون ان فياض هو من سيستلم الاموال.. وهذا يعني ان اية حكومة لا يكون فياض على الاقل وزير ماليتها فستغامر بالشعب الى حصار اشد وقطع رواتب الموظفين وايقاف الاعمار وهكذا..
  • لكن هل صحيح ان الامريكان والاوربيين اوفياء الى هذه الدرجة..!!؟ الموضوع ليس وفاء لأحد.. الموضوع له علاقة بمن يحقق السياسة الامريكية والاوربية في المنطقة.. ويمكن قراءة التأكيدات الغربية لفياض على اعتبار ان من لا يحقق شروط فياض السياسية ممنوع ان يتولى رئاسة الحكومة الفلسطينية.. ولهذا فإن الذي سيأتي للحكومة اما فياض أو فياض!!
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!