-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إثر حوادث السقوط القاتلة بولايات عدّة

قاطنو سكنات عدل يطالبون بإلغاء منع تسييج الشرفات

راضية مرباح
  • 3923
  • 6
قاطنو سكنات عدل يطالبون بإلغاء منع تسييج الشرفات

وجه عديد المستفيدين من المشاريع السكنية التابعة لوكالة “عدل”، ممن يشغلون سكناتهم، أو لا يزالون ينتظرون استلامها، نداء إلى الوكالة بضرورة إعادة النظر في قرار منع تسييج الشرفات بدعوى ضمان المظهر الموحد لها، وجاءت النداءات، التي عجت بها مواقع التواصل، بعد تسجيل العديد من الوقائع المأساوية، وتسجيل حوادث سقوط قاتلة مؤخرا، بكل من بوينان بالبليدة، بواسماعيل بتيبازة، وأولاد فايت وبابا أحسن وسيدي عبد الله بالعاصمة.

وتتوالى نداءات مكتتبي “عدل”، بعد تصاعد حدة المخاوف وسطهم، بفعل الحوادث المميتة المسجلة بين السكان القاطنين عبر مواقع متفرقة من الوطن، وعلى رأسها العاصمة وتيبازة والبليدة، إثر تسجيل حالات سقوط من الشرفات آخرها وفاة مراهقة ببوينان في البليدة، حين هوت من الطابق الخامس عندما كانت تحاول إنقاذ شقيقتها الصغرى التي كانت على وشك السقوط.

كما سجلت بسيدي عبد الله حالة سقوط مميت لشخص، كان بصدد تركيب الهوائي المقعر كما سجل حادث آخر بموقع بواسماعيل مؤخرا، أين لقي عامل مصرعه أثناء تأدية مهامه. وفي موقع بابا احسن بالعاصمة، سجل سقوط مميت لشاب من شرفة شقته. من جهتها، سجلت ولاية أم البواقي هي الأخرى حادث سقوط مميت لطفلة من الطابق الخامس. وهي كلها حوادث أيقظت مخاوف المستفيدين من سكنات الوكالة، وجعلتهم يطالبونها بإعادة النظر في قرار منع تسييج الشرفات والنوافذ الذي أقرته حفاظا على المظهر الموحد والجانب الجمالي لمواقعها السكنية، مؤكدين أنه من غير المعقول أن تبقى الطوابق العلوية من دون تسييج، لاسيما بالنسبة لشقق الأسر التي تضم أطفالا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • شخص

    الحل هو تخصيص سيارة شرطة أمام كل حي عدل، تقوم بدورية (ليلاً) لأن الفئران لا تقترب من ماكن فيه القط

  • louafi

    السلام عليكم بما ان تسييج نوافد وشرفات العمارات مطلب اجتماعي يحقق ارتياح نفسي لدى الساكنة فلمادا لا يختار نمودج موحدالالوان والابعاد والشكل كما يمكمن فتحه عند الضرورة ويتم تركيبه بعد طلب يدرس.

  • مواطن

    السلام عليكم وتقبل الله صيامكم. مطلب مشروع، ويمكن اشتراط أن تكون الأسيجة قابلة للفتح في حالات الطوارئ، وأن تكون موحدة في الشكل للحفاظ على المظهر الجمالي للبنايات.

  • ملاحظ

    هناك طرق أخرى لحماية الأطفال من السقوط من الشرفات دون التسبيح. التسييج له مخاطره كذلك ففي حالت نشوب حريق لا قدر الله لا يمكن للمنقذيين الولوج إلى البيت و لا للقاطنيين الخروج.

  • Med

    On ne peut pas lire ce qui est écrit Prière résoudre le problème

  • Hamid

    يسيجها و من بعد يبنيها و يرضها صالة