الجزائر
أكد أن المسيرات الداعمة للانتخابات تترجم نضج المواطنين

قايد صالح: الشعب واع بما يحاك ضده من مكائد

الشروق أونلاين
  • 1820
  • 8
ح.م
الفريق أحمد قايد صالح

قال نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، الخميس، أن المسيرات الشعبية الداعمة للانتخابات والمساندة للجيش تترجم نضج وعي أبناء الوطن، بما يحاك ضدهم.

وفي كلمة ألقاها، أمام إطارات ومستخدمي قيادة الحرس الجمهوري، قال الفريق أحمد قايد صالح: إن الشعب واع بما يحاك ضده من مكائد ودسائس لعرقلة مسار الجزائر والجزائريين، مؤكدا “أن الشعب باق على العهد والوعد لأسلافنا الميامين”.

وأوضح نائب وزير الدفاع الوطني، رئیس أركان الجیش، الفريق أحمد قايد صالح، أن الجھود التي يبذلھا المخلصون في مؤسسات الدولة، لاسیما مؤسسة الجیش، ستساھم في تجسید المشروع الوطني النوفمبري، الذي سیضع الجزائر على دربھا الصحیح.

وأفاد الفريق أحمد قايد صالح، بأن الجیش أفشل مخططا دنیئا استھدف الجزائر، وأفشل مؤامرة كانت تحیكھا العصابة وأعداء الجزائر.

وأكد قايد صالح، أن الموقف التاريخي للجیش الوطني الشعبي، الذي وقف إلى جانب الشعب وحافظ على كیان الدولة ومؤسساتھا وقدم حلولا موضوعیة وعقلانیة لتجاوز المرحلة، لم يرض أعداء الجزائر في الخارج وأذنابھم في الداخل، مستطردا: “ھؤلاء الأعداء الذين يعلمون جیدا أن الوحدة بین الشعب والجیش وتماسكھما ھي صمام أمان بلادنا، ولھذا ترتكز مخططاتھم على محاولة ضرب أسس ھذه الوحدة من خلال مغالطات وأكاذيب ثَبَت زيفھا وبطلانها للشعب الجزائري، ھذا الشعب الذي سیبقى دائما يفتخر ويعتز بجیشه الذي قدم دروسا في الولاء للوطن والوفاء لعھد الشھداء”.

ولفت الفريق أحمد قايد صالح، إلى أن “بشائر تجاوز بلادنا المرحلة الراھنة تلوح في الأفق ومخططات إسقاطھا فشلت وشوكة أعداءھا ومن يضمرون لھا الحقد الدفین ويتربصون شرا بشعبھا سیكون مآلھا الانكسار وستلاحق أصحابھا وصمة العار التي ستبقى شاھدة على خذلانھم للوطن والشعب لتقرأھا الأجیال القادمة جیلا بعد جیل”.

وجدد نائب وزير الدفاع، تأكيده أن القیادة العلیا للجیش الوطني الشعبي، التي تعھدت أمام الله والوطن والتاريخ، لا طموح لھا سوى الحفاظ على سكینة وطمـأنینة الجزائريین وعلى الجزائر آمنة، مستقرة وشامخة أمام كید الأعداء والمتآمرين”، مشددا أن “الشعب الجزائري في ھذه المرحلة الخاصة، يواصل مساره التاريخي البطولي بفضل ارتباطه الوثیق بالوطن وتلاحمه مع جیشه الوطني الشعبي، سلیل جیش التحرير الوطني”.

مقالات ذات صلة