الجزائر
أشاد بإجراءات الحكومة لحماية المؤسسات الوطنية

قايد صالح: بإمكان الشعب المرور بالجزائر إلى بر الأمان

الشروق أونلاين
  • 2038
  • 12
ح.م

قال نائب وزير الدفاع الوطني، رئیس أركان الجیش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، الأٍربعاء، إن “الشعب الجزائري شعب الرھانات واحد موحد لا تؤثر على مساره الوطني العقبات الموضوعة في طريقه”.

وفي كلمته أمام من الناحیة العسكرية الرابعة، أوضح الفريق أحمد قايد صالح، إن التضامن مع الوطن والوقوف إلى جانبه من أنبل الخصال المتفردة للشعب الجزائري، الجزائر قادرة على فرز من سیقودھا خلال المرحلة المقبلة، تنادي أبنائھا المخلصین.

وأشاد نائب وزير الدفاع الوطني، بالإجراءات العملية التي اتخذتها الحكومة بتوجيه من الوزير الأول نور الدين بدوي خلال الفترة القليلة الماضية المتعلقة بدعم وحماية ودعم المؤسسات الوطنية العمومية خاصة الشركات والمركبات الصناعية وذلك بغرض تدعيم مساهمتها في الاقتصاد الوطني والحفاظ على اليد العاملة بها.

وضرب الفريق أحمد قايد صالح مثالا بالإجراءات المستعجلة لمعالجة المشاكل التي كان يعاني منها مركب الحديد والصلب وبغرض تأهيل وإعادة بعث نشاط وإنتاج هذا المركب الصناعي الذي يعد مفخرة الصناعة الوطنية ومكسبا يجب حمايته لكونه يشغل الآلاف من العمال.

وقال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، إن المركب كان عرضة لمخططات العصابة التي حاولت بمختلف الأساليب إضعافه وعرض العراقيل في مساره وحرمان الاقتصاد من القيمة المضافة التي يمكن لهذا المركب تقديمها لبلادنا لا سيما في هذا المجال الحساس.

وأضاف بأن “تجذر مبادئ نوفمبر في قلوب المخلصین من أبناء الشعب الجزائري ھو خريطة طريق مثلى المأمونة التي يبنى بھا الجدار الصلب، الذي تتحطم علیه أحلام أعداء الجزائر خاصة في ھذه الظروف الراھنة”.

ولفت إلى أن “الالتزام بمبادئ نوفمبر ھو الذي يمنح شبابنا وطلبتنا كل أسباب الوعي ودواعي القوة التي تكفل إفشال مختلف الدسائس والمؤامرات المحاكة ضد شعبنا ودولتنا الوطنیة ذات الجذور النوفمبرية الخالصة”، مضیفا أن “الجزائر قادرة على فرز من سیقودھا خلال المرحلة المقبلة، تنادي أبنائھا المخلصین وھم كثیرون جدا لأنھا فعلا في أمس الحاجة إلى مثل ھؤلاء الأبناء”.

مقالات ذات صلة