العالم
هيئة كبار العلماء السعودية بخصوص إعلان مقتل خاشقجي:

قرارات الملك تحقق “العدل وفق الشريعة الإسلامية”

الشروق أونلاين
  • 3571
  • 15

أفاد بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن هيئة كبار العلماء السعودية قالت، السبت، إن قرارات الملك سلمان فيما يتعلق بمقتل الصحفي جمال خاشقجي تحقق “العدل والمساواة وفق الشريعة الإسلامية”.

وأقرت السعودية بأن خاشقجي “توفي” إثر شجار داخل قنصليتها في إسطنبول، بعد أن نفت على مدى أسبوعين أي علاقة لها باختفائه، وأقالت خمسة مسؤولين وأوقفت 18 مشتبهاً.

وجاء في بيان الهيئة، إن “التوجيهات والقرارات، التي أمر بها الملك سلمان، جاءت إثر الحادث المؤسف الذي أودى بحياة المواطن جمال خاشقجي، تأتي انطلاقاً مما تأسست عليه المملكة العربية السعودية من تحقيق العدل والمساواة وفق الشريعة الإسلامية بمحاسبة أي متجاوز أو مقصر كائناً من كان، مهما كانت الظروف، وبغض النظر عن أي اعتبارات”.

وأكدت الهيئة: “حرص القيادة على تحقيق العدالة ومحاسبة المتورطين، وهو ما يشهد به تاريخها الطويل، وتشهده أروقة محاكمها، حيث القضاة مستقلون، لا سلطان عليهم في قضائهم لغير أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة المرعية”.

وأضافت “نحن في المملكة العربية السعودية خلف قيادتنا فيما اتخذته من قرارات، معتصمين بالله تعالى ثم بوحدتنا الوطنية”.

يذكر أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الكاتب بصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، اختفى بعد دخوله إلى القنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من أكتوبر، ولم ير بعد ذلك.

وبعد أكثر من أسبوعين على اختفائه اعترفت السلطات السعودية، في وقت مبكر السبت، بمقتل خاشقجي، إثر شجار داخل قنصليتها في إسطنبول.

مقالات ذات صلة