-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

قرية هولندية تعاني من الخرف!

الشروق أونلاين
  • 1741
  • 0
قرية هولندية تعاني من الخرف!

قرية “Hogewey” الهولندية المعزولة، تقع على مشارف مدينة “ويسب”، ليس لديها سو 152 نسمة، يبدو كأنهم يعيشون حياة طبيعية،يأكلون، ينامون، يتمشون في أنحاء القرية ويزورون المحلات التجارية والمطاعم وغيرها، ولكن في الواقع، كل شخص في هذه القرية هو تحت المراقبة باستمرار، ذلك لأن Hogewey هي في الواقع منشأة لرعاية المسنين، وجميع سكانها يعانون من الخرف .

ويحرص العاملون بها على الحفاظ على الوهم بأن الحياة تبدو طبيعية بالنسبة لل152 شخص، إذ إن هؤلاء الأشخاص الكبار في السن، يعتقدون بأن هذه القرية هي موطنهم ولا يعرفون بأنها مصحة عقلية، ولا يعرفون بأنهم تحت الرقابة بشكل مستمر، داخل هذه القرية.

يعيش سكانها في أجنحة وهناك ممرات طويلة، ومجموعة من ستة أو سبعة منازل، مع واحد أو اثنين من مقدمي الرعاية.

تم تأثيث المنازل وفقاً للفترة الزمنية التي توقفت ذاكرتهم عندها، والتي تعود إلى أعوام الخمسينات والسبعينات وبعضهم في أواخر التسعينات، وكل شبر داخل هذه القرية يتناسب بشكل كامل مع طراز الحياة التي كانوا يعيشونها في السابق.

كما يسمح للسكان التجول بحرية داخل هذه القرية، والتنزه بين الأشجار والأماكن العامة، والاستراحة على المقاعد، في حين يتمركز المشرفين على رعايتهم في جميع أنحاء القرية، حيث يوجد حوالي 250 ممرضة بدوام كامل وجزئي، ومتخصصين الشيخوخة الذي يتواجدون في جميع أنحاء القرية، بالإضافة إلى الصرافين، والبائعين في المحلات التجارية والمكاتب وغيرها، كل هذه الرعاية تتم في خطة دفع من العائلة الأساسية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!