منوعات
المشاهد ضحية إعلانات مخادعة لأزيد من 200 قناة..

قنوات “الزعبطة”.. دجل وشعوذة في تلفزيونات الجزائريين على المباشر!

حسام الدين فضيل
  • 7526
  • 9
أرشيف

رغم محاولات أكثر من جهة منع بث القنوات مجهولة المصدر وتعقبها قانونيا والتي تلتقط عبر أجهزة الاستقبال في الجزائر ودول عربية أخرى، إلا أن عددها في تزايد مستمر بسبب إقبال بعض المعلنين عليها لتدني أسعار إعلاناتها مقارنة بالقنوات الأخرى المعروفة التي تبث على قمر “نايل سات”.
من أبرز السموم التى تبثها هذه القنوات ترويجها لكثير من العقاقير الطبية المزوّرة على الهواء مباشرة، ويقع بعض المشاهدين فريسة لهذه الإعلانات المخادعة ويقبلون على شرائها مما يزيد من انتشارها عبر هذه التلفزيونات.
وقد وصل عددها لأكثر من 200 قناة كلها بلا تصريح ولا تستطيع أي جهة في مصر أن تفرض سيطرتها عليها. وبجانب جريمة الترويج للأدوية والمستحضرات الطبية والشعوذة ودعم الإرهاب تعمل هذه القنوات على تدمير صناعة السينما والدراما حيث تقوم ببث بعض الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية دون أن يحصل أصحاب هذه الأفلام على حقوقهم المادية في عمليات قرصنة واضحة.
يحمل القمر الصناعي المصري ما يقرب من 800 قناة معتمدة من هيئة الاستثمار وأكثر من 1000 قناة يتم التقاطها من أقمار أخرى على نفس القمر ليس بشكل متعمد وإنما بسبب وقوع الأقمار بجوار بعضها في مدار واحد وهو تردد 7 غرب، وهو الموقع المداري الذي يبث منه النايل سات حيث يشترك في هذا المدار مع 5 أقمار أخرى تبث ما تريد من قنوات منها إحدى الشركات الفرنسية واليوتل سات.

مقالات ذات صلة