-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
منعت تجمعهم أمام رئاسة الحكومة واعتقلت عددا منهم

قوات الأمن تفرق اعتصام عمال البلديات أمام البريد المركزي

الشروق أونلاين
  • 5424
  • 10
قوات الأمن تفرق اعتصام عمال البلديات أمام البريد المركزي

فرقت قوات الأمن لنهار أمس، تجمع أعوان البلديات أمام مقر الحكومة في الساعات الأولى من الصباح، مما اضطرهم لتغيير وجهة الاعتصام بعد الظهيرة في ساحة البريد المركزي، وقامت قوات الأمن باعتقال عدد منهم قبل إخلاء سبيلهم.

  • استنكر رئيس المجلس الوطني لقطاع عمال البلديات علي يحيى اعتقاله أمس، رفقة 2 من الأعوان من قبل أفراد الأمن خلال محاولتهم قيادة تجمع أمس، في ساحة البريد المركزي، وقال المتحدث إن قوات الأمن منعت الآلاف من الموظفين والأعوان ممن كانوا قادمون من ولايات مجاورة للعاصمة الالتحاق بالتجمع الذي كان منتظرا أمام رئاسة الحكومة.
  • وطوقت أمس، قوات أفراد مكافحة الشغب تجمعهم في ساحة البريد المركزي، وقال رئيس المجلس أن عدد المعتصمين زاد عن 500 شخص، مُنعوا من حقهم في التجمع حسب ما صرح به رئيس المجلس للشروق اليومي.
  • وعن نسبة الاستجابة للإضراب الوطني لموظفي البلديات خلال مدة الخمسة أيام، قال المتحدث إن النسبة  بلغت 75 بالمائة بالنسبة لليوم الرابع والخامس على المستوى الوطني وهو الإضراب الذي انطلق يوم 10 أفريل والذي انتهى بتجمع عمالي فرقته عناصر قوات مكافحة الشغب.
  • وتعهد المتحدث بالنظر في مواصلة الاحتجاج والإضرار على المطالبة، مؤكدا أن خيار مواصلة الاحتجاج سيفصل فيه المجلس خلال الأيام القادمة.
  • ومن جملة المطالب التي يرفعها عمال البلديات: الإفراج عن القانون الأساسي الخاص بعمال البلديات ونظام المنح والتعويضات، إدماج كل المتعاقدين والموظفين المؤقتين في مناصب عملهم، إعادة النظر في القوانين الخاصة بالأسلاك المشتركة والعمال المهنيين والسائقين والحراس واحترام الحريات النقابية وحق الإضراب.
  • أما بالنسبة للولايات التي شهدت نسبة استجابة واسعة لإضراب الخمسة أيام، فأكد المتحدث   أن كلا من ولايات بجاية وبرج بوعريريج وكذا سطيف لم تنزل النسبة تحت سقف 90 بالمائة، فيما وصلت إلى حدود 70 بالمائة وفق المتحدث في ولايات العاصمة وتيسمسيلت والمدية والأغواط وسيدي بلعباس وأم البواقي والشلف .
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • saad

    سيادة الرئيس لما هدا الضلم المسلط على عمال البلديات اليس لهم الحق في العيش الكريم كباقي الاسلاك اليس لهم الحق في الحصول على راتب شهري يحفض كرامتهم ام تنتضرون حتى يبلغ السيل الزبا ونعتصم ونضرب وتسيل الدماء حتى توافقون على مطالبنا المشروعة

  • المقري

    من كان في الواجهة يوم كنا نضرب بالنار في العشرية السوداء؟ من سيير الإنتخابات في هذه المرحلة الحرجة؟ يوم هددنا بشعار ( من الصندوق إلى الصندوق ) ليعطى لمؤسسات الدولة شرعيتها .و هناك الكثيرو الكثير من التضحيات التى لم تحسب لنا إذ أننا اليوم و كما كنا و سنبقى في ذيل التصنيف إلى أن يرثى الله الأرض و من عليها.

  • جزائر الغرطي و الحقرى

    السلام على من اتعى الهدى أما بعب يجب على عمال البلديات شل كل البلديات و الإضراب يجب أن يكون مفتوحا وفي الشارع أي بجانب البلديات باللافتات و كتابة المضالم، إضراب 05 أيام لا يكفي لأن الإدارة تتجهل بمالبكم يجب تأكيد وجودكم الله المستعان . عون إداري براتب 16 ألف دينار لا يكفي حتى للذي ليس له عائلة

  • azouz

    حكومة ترضخ لمطالب غير مشروعة للبعض و تتجاهل فئة عمال البلديات الأحق في ذلك لأنها الأدنى أجرا على الإطلاق في الوضيف العمومي . يا عجب العامل البلدي يقوم بأشغال شاقة و مهينة بأجر 9000دج/شهريا ، يتحصل على الأقل 4 أضعاف أجره عامل في القطاعات الأخرى . تستغلون جهل و سكوت هذه الفئة .عيب عليكم .

  • amel

    ebain hadi hia lhagra bedat hat elidrab ta3 les apc wahd marah yahder 3lih pq shab les apc houma zwaoula ta3 had lmoujtama3

  • souzi

    بلاد حقـــــــــــــــارة

  • hamdene42

    الى كافة العمال المهنيين التقنيون و عمال الاسلاك المشتركة فى الاتحاد قوة هناك جحف حتى فى ايصال الصوت من طرف بعض الجرائد سامحهم اله اذن فلنقوى صفوفنا و نتكاتل انظروا كيف تصدر التعوضات الان و قارنوا بنسبة التعوضات للاسلاك المشتركة سابقا كل شىء مخططله اذن كونوا او لاتكونوا بالله عليكم اين هو حق مواصلة التدرج لاى موظف يريد ان يجتهد فى مصاره المهنى نحن اغبياء فهمونا انتم الى قرءتم هناك حقرة و لازم مراجعة قانون الاسلاك المشتركة وشكرا الى كل من واقف بجانب هذا الصنف المحقور

  • toufik

    ان شاءالله لن يضيع حق وراءه طالب.مطالبكم معقولة اولاش ثوغالين ارذفيروالتهديد والمضايقات من طرف المسؤولين والوزراء لن تجدي نفعا لان ريح التغيير اتي لا محال فعلي المسعوريين الجلوس علي الطاولة للحوار والانصات وايجاد الحلول وتطبيق الوعود.

  • halim

    عمال البلديات مساكن مستضعفين
    لماذا يتم ترتيب صاحب DEUA ?بكالوريا+3سنوات مع تقني سامي من مركز تكوين مهني اليس هذا ظلم
    بالاضافة الى كل هذا كل القطاعات نظامها التعويضي 150بالمئة 80 بالمئة 50بالمئة
    الا عمال البلديات تتراوح ما بين 25 و 40 بالمئة
    ما هذا الظلم
    اخطيونا يرحم والديكم

  • عبدالعالي

    في هذا البلد الحبيب الغالي ، الذي حرره الجميع ويستفيد منه القليل
    نداء إلى عمال البلديات
    ياعمال البلديات الأعزاء لا تعلمون أنه تم تأميمكم فلاحق لكم تطالبون فلقد أعلنتم عن إضراب وطني أعتبره ناجح ولكن تجري السحب بمالا تشتهي السفن ، بحيث لم يتم الطرق لهذا الإضراب لا من التلفزة الوطنية ولا من الراديو كأن الأمر مقصود ، وحتى الجرائد الوطنية العامة لم تشير إلى ذلك إلا بعض الجرائد الخاصة التي إعتمدت على ذكرخبرالإضراب بصفة مختصرة ومحتشمة ، إذن أنتم تم تأميمكم أعملوا أو إرحلوا .