الجزائر
اتهمهم بممارسة العنف والتعسف بمناسبة سباق الإنتخابات

قوجيل يحذر الجزائريين من “أدعياء الديمقراطية”

الشروق أونلاين
  • 2827
  • 22
أرشيف
صالح قوجيل

جذر رئيس مجلس الأئمة بالنيابة صالح قوجيل، الأحد، الجزائريين ممن أسماهم “أدعياء الديمقراطية” الذين يمارسون حسبه عنفا في حق الشعب بمناسبة الموعد الإنتخابي.

ودعا قوجيل في كلمة خلال اجتماع لمكتب مجلس الأمة “الشعب الجزائري إلى الحيطة والحذر من أدعياء الديمقراطية هؤلاء… الذين يمارسون عنفاً وتعسفاً معنوياً في حق الشعب الجزائري من خلال انتهاجهم مسلكيات تتنافى تماماً مع الأعراف والتقاليد المتعارف عليها في مثل هكذا استحقاقات”.

واتهم هؤلاء كما جاء في بيان للهيئة بأنهم أصبحوا “بوقاً لإملاءات تفرضها عليهم أجندات مراكز قوى أجنبية لا تبغي الخير للبلاد وتعمل من أجل ضرب استقرارها وتشويه سمعة مؤسساتها”.

ودعا نفس المتحدث “الشعب الجزائري بمختلف أجياله وأطيافه إلى المشاركة بكثافة في هذا الموعد الوطني والتاريخي للانتخابات الرئاسية يوم 12 ديسمبر 2019”.

واوضح أن ذلك من أجل “التعبير عن المواطنة الحقّة ولتكريس الإرادة الشعبية المعبّر عنها خلال مختلف مراحل الحراك الشعبي الذي حاز على إعجاب العالم، وأصبح نموذجاً يحتذى به في السلمية والرقيّ والتحضّر… وعلى هذا ألّح السيد رئيس مجلس الأمة بالنيابة على أهمية المشاركة القوية لاختيار رئيس يقود الجزائر في مرحلتها الجديدة”.

مقالات ذات صلة