رياضة

كأس الجزائر: سوسطارة تقصى و5 صغار يواصلون المغامرة

الشروق أونلاين
  • 8027
  • 29

شهد دور الـ16 لكأس الجزائر، الذي أقيمت مبارياته الجمعة والسبت، تأهلا جماعيا للأندية المنعوتة بـ”الكبيرة” كالعميد والوفاق والحمراوة والشباب القسنطيني، فيما أقصي حامل الكأس اتحاد العاصمة فضلا عن كل من الشبيبة والمولودية البجاوية.

نجحت خمسة أندية “صغيرة” في رهان مواصلة المغامرة، وهي شباب بني دوالة التي تأهلت على حساب مولودية باتنة بضربات الترجيح (3 – 2) بعدما افترقا على التعادل بهدف لمثله.  

بدورها، أطاحت مولودية أولمبيك قسنطينة بجمعية الخروب بضربات الترجيح بعد انتهاء الـ120 دقيقة بتعادل إيجابي (2 – 2)، كما واصل نادي نجم بوعقال مغامرته بعد تخطيه عقبة وادي الفضة (3 – 2) بعد الوقت الإضافي.

وفعلها نجم مقرة بهدف ثمين على حساب نجم بن عكنون، علما أنّ أبناء مقرة يسعون للذهاب أبعد من إنجازهم في 2004، حينما وصلوا إلى ربع النهائي وأقصيوا آنذاك على يد شبيبة القبائل.       

وتأهل أيضا أمل بوسعادة بعد هزمه “أتلتيك حيدرة” (2 – 0) بعد الوقت الإضافي، وشهد الدور عبور شبيبة الشراقة واتحاد حجوط، فضلا عن شبيبة تيارت التي تأهلت بصعوبة بعد اقتناص مهاجمها مشلف الهدف في الدقيقة الـ118، فيما تأهل اتحاد الشاوية دون عناء على حساب أمل عين مليلة (3 – 1)، وحملت أهداف الشاوية  تواقيع يوسف خوجة (32)، محيمداسي (72) ودمان (86)، فيما كان قاسمي مسجّل الهدف الوحيد للمليليين (84).

وتخطت مولودية سعيدة الدور بعد تفوقها بضربات الترجيح على اتحاد سيدي بلعباس في لقاء طغى عليه التعادل السلبي في الوقتين الرسمي والإضافي، فيما كان لزاما على وفاق سطيف انتظار ربع الساعة الأخير للنيل من اتحاد الرمشي بثلاثية أتت عن طريق مادوني (77)، جحنيط (79)، قورمي (90).

من جهته، تأهل شباب قسنطينة بعد هزمه مولودية بجاية (2 – 0) في لقاء جرى من دون جمهور وحسمه الخضورة في آخر ربع ساعة على منوال الوفاق، حيث سجّل سامر وبولمدايس في الدقيقتين 78 و80.

 قمة بولوغين تبتسم للكناري على حساب عريس النسخة الماضية 

تمكّنت شبيبة القبائل من حسم القمة الساخنة التي جمعتها بحامل الكأس اتحاد العاصمة، فبعد بقاء التعادل السلبي مهيمنا على الوقت الرسمي والإضافي، وسط إهدار فرص كثيرة من الجانبين سيما من الكناري، كان الدور على ضربات الحظ التي ابتسمت لأشبال آيت جودي في عقر دار سوسطارة، حيث سجّل إيبوسي آخر ضربة فيما تعامل خوالد برعونة مع رميته التي ارتطمت بالقائم، علما أنّ كل ناد أضاع رميتين من قبل وسط تألق لافت للحارسين عسلة وزماموش.        

النتائج:

الجسر الأبيض 1 إتحاد حجوط 1 (تأهل حجوط بالضربات الترجيحية 6-5)  

مولودية وهران 2 شبيبة بجاية 1 (بعد الوقت الإضافي) 

مولودية الجزائر 1 شباب بن باديس 0

جمعية الخروب 2 مولودية أولمبيك قسنطينة 2 (تأهل المولودية بالضربات الترجيحية 4-3)  

عين الفكرون 0 أمل الأربعاء 0 (تأهل عين الفكرون بالضربات الترجيحية 6-5)

أتلتيك حيدرة 0 أمل بوسعادة 2 (بعد الوقت الإضافي)

نجم مقرة 1 نجم بن عكنون 0 (بعد الوقت الإضافي)

بني دوالة 1 مولودية باتنة 1 (تأهل بني دوالة بضربات الترجيح 3 – 2)

شبيبة الشراقة 2 وداد تبسة 0

شبيبة تيارت 1 أولمبي المدية 0 (بعد الوقت الإضافي)

مولودية سعيدة 0 اتحاد بلعباس 0 (تأهل مولودية سعيدة بضربات الترجيح 4 – 3)

نجم بوعقال 3 أولمبي واد الفضة 2 (بعد الوقت الإضافي)

شباب قسنطينة 2 مولودية بجاية 0

وفاق سطيف 3 اتحاد الرمشي 0

إتحاد الشاوية 3 جمعية عين مليلة 1

اتحاد العاصمة 0 شبيبة القبائل 0 (الشبيبة تتأهل بضربات الترجيح 3- 2) 

مقالات ذات صلة