منوعات
يشرف عليه رئيس اتحاد النقابات الفنية بمصر عمر عبد العزيز

“كاستينغ” لإنتقاء جزائريين للمشاركة في أعمال سينمائية وتلفزيونية ومسرحية

حسان مرابط
  • 12528
  • 76
ح.م

يرتقب أن يتم على هامش “لقاء مع محترفي السينما” المرتقب تنظيمه منتصف فيفري الداخل بالعاصمة، تنظيم “كاستينغ” خاص للمواهب الجزائرية بغية انتقائها للمشاركة في أعمال فنية منوعة داخل وخارج الوطن.
ويشكل “الكاستينغ” الخاص فرصة لاكتشاف مواهب الجزائر ودعمها في مجالات فنية مختلفة استعدادا لبرامج تلفزيونية وأعمال درامية وكوميدية ومسرحية وغيرها وفق بيان لمؤسسة “سات أون” للتكوين الفني وتنظيم التظاهرات السينمائية والثقافية المنظمة للحدث بالتنسيق مع وزارة الثقافة والسفارة المصرية.
وإلى جانب الحضور المميز في “الورشات الفنية” المزمع إقامتها قريبا لثلة من الأسماء العربية اللامعة في سماء الفن السابع على غرار المخرج المصري علي بدر خان وكاتبة السيناريو السورية نور شيشكلي وزوجها المخرج مازن طه وكذا مدير التصوير محمد عسر والمخرجين عبد العزيز مخيون وأيمن الشيوي والجزائرية نضال تتيح المؤسسة فرصة للمواهب الجزائرية توقيع حضورها في أعمال فنية مختلفة.
ووفق المصدر سيحل المخرج المصري ورئيس اتحاد النقابات الفنية عـمر عبد العزيز ضيفا على الجزائر خلال الأيام القليلة المقبلة، بحيث سيشرف على “الكاستينغ”‘ دعما للمواهب الطامحة إلى صعود سلم السينما والفن الرابع.
في السياق ذاته، يمنح المشاركون في الورشات التكوينية شهادات معتمدة وموثقة من قبل نقابة المهن السينمائية بمصر، حيث سيتكفل بتقديمها نقيب المهن السينمائية مسعد فودة تشجيعا ودعما للمواهب الجزائرية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لها للولوج إلى العمل وعالم الصناعة السينمائية والدرامية بحسب المصدر ذاته.
وللتذكير فإنّ الحفل الخاص بتوزيع الشهادات على المشاركين في الورشات التكوينية المتعلقة بالإخراج والسيناريو والتمثيل والتصوير، (تقام بالمعهد العالي لفنون العرض والسمعي البصري ببرج الكيفان بالعاصمة، في الفترة من 18 إلى 28 فيفري المقبل)، سيكون بحضور نجوم الصف الأول في عالم السينما والدراما بالوطن العربي، بحيث سينظم نهاية الشهر الداخل، فيما سيكشف المنظمون في الأيام القادمة عن قائمة الأسماء اللامعة التي ستزور الجزائر ولأول مرة، للحضور في المؤتمر الصحفي المرتقب يوم 17 فيفري الداخل، وحفل الاختتام.

مقالات ذات صلة