رياضة

كانتونا: قطر مجرد دولة غنية اشترت المونديال بالمال

الشروق أونلاين
  • 7548
  • 11
ح م
اريك كونتونا

انضم اللاعب الفرنسي السابق في صفوف مانشستر يونايتد الانجليزي اريك كانتونا، إلى حملة الداعين لتجريد دولة قطر من حق استضافة مونديال 2022. متحججا بكون دولة قطر لا تعدو سوى أن تكون دولة غنية اشترت تنظيم المونديال بالأموال.

 وحسب تصريحات لكونتونا نقلتها صحيفة “ديلي ميل” الانجليزية، فإن الإبقاء على مونديال 2022 في قطر “خطأ كان يجب إصلاحه، لأن قطر مجرد دولة غنية قامت بشراء اسم كبير لها عن طريق تنظيم كأس العالم”.

وأضاف:”عندما تمنح كأس العالم لدولة يكون الهدف هو تطوير كرة القدم هناك.. فعندما نظمت الولايات المتحدث كأس العالم كان هناك اهتمام كبير، فقد كان هناك مهاجرون من المكسيك وأمريكا الجنوبية يعملون على تطوير كرة القدم، لكن ماذا يمكن أن يحدث في قطر؟ كم عدد سكان قطر؟” 

وتابع يقول:”عندما تكون في دولة صغيرة للغاية، حيث يكون عليك أن تدفع للناس المال من أجل الذهاب إلى الملعب، لا يعتبر هذا هو الهدف من كأس العالم، ولهذا أشعر بالقلق حيال هذا الأمر.. إنها دولة غنية للغاية اشترت لنفسها كأس العالم.”.

ويأتي تصريح كونتونا، عقب يومين فقط من قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم الخميس، بعدم وجود “أية شوائب تتعلق بملفي روسيا وقطر الفائزتين بحق استضافة مونديالي 2018 و2022”. كما استبعدت الفيفا فكرة إعادة التصويت على تنظيم البطولتين.

 

مقالات ذات صلة