-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعوة إلى متابعة ياسر الحبيب

كتابات حائطية مسيئة إلى الصحابة بمعسكر

قادة مزيلة
  • 4552
  • 15
كتابات حائطية مسيئة إلى الصحابة بمعسكر
ح.م
ياسر الحبيب

استيقظ سكان مدينة المحمدية في ولاية معسكر، صباح الإثنين، على وقع حادثة العثور على كتابات حائطية، تحمل عبارات سب ولعن للصحابيين وخليفتي رسول الله صلى الله عليه وسلم، أبي بكر وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما، في حادثة تعد الثالثة من نوعها خلال فترة زمنية قصيرة.

باشرت مصالح الأمن تحقيقاتها حيال هذه الكتابات التي وجدت بجدار مبنى، المركز البيداغوجي للمعاقين ذهنيا الكائن بشارع باستور بوسط المحمدية. وقد تضمنت الكتابات لعنا للخليفتين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما وفق أصول ومعتقدات الشيعة، حيث حامت الشكوك حول أطراف متشيّعة بالمنطقة، وذيلت الكتابات بالدعوة إلى متابعة برنامج يقدمه الكويتي ياسر الحبيب أحد علماء الشيعة، على قناة فضائية.

الحادثة هذه خلفت استنكارا شديدا من طرف أهالي وسكان مدينة المحمدية. واستنادا إلى مصادر محلية، فإن الكتابات تم الإبلاغ عنها من طرف عدد من المارة الوافدين في الغالب إلى مقهى مجاور للمركز البيداغوجي، قبل أن تسارع مصالح الأمن إلى طمسها بطلاء بعد تصويرها للتحقيق فيها.

وقد سبق وأن عمد مجهولون إلى اقتراف فعل مماثل داخل مقبرة حي البخايتية رقم 01 بتاريخ 31 ماي الماضي الذي صادف اليوم الأول من عيد الفطر، كتصرف صارخ يستهدف مشاعر السكان.

ولا تزال مصالح الأمن منكبة على إجراء التحريات للكشف عن الطرف الفاعل أو الجهات التي تدعم مثل هذه الخطابات. وبعد انتشار خبر العثور على هذه العبارات المسيئة للصحابيين وخليفتي رسول الله انطلقت موجه استياء وتذمر، لدى غالبية المواطنين الذين ترسخت لديهم قناعة أن هذا العمل مبيت، ومن ورائه نوايا مبطنة خاصة أنه تكرر لثلاث مرات متتالية في منطقة المحمدية وحدها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • عبد النور

    سب الصحابة ولعن أمهات المؤمنين فوق المنابر من الطرف الشيعة جهارا نهارا يكفي تبريرا لمنع النشاط الشيعي أو إنشاء أي مذهب أو طائفة أو عصابة شيعية في الجزائر، منافقون وأغبياء، يدعون حب الرسول وآل البيت على أفصل الصلاة وأزكى السلام، وفي نفس الوقت يلعنون أحب الصحابة لرسول الله ويلعنون زوجات النبي أمهات المؤمنين والمؤمنات، بل ويطعنون في شرف واحدة من أحب النساء لقلب الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، يجب دسترة منع النشاط الشيعي في الجزائر حتى يتخلى الشيعة بالدليل القاطع على سب الصحابة وأمهات المؤمنين زوجات الحبيب المصطفى .............

  • TABTAB

    الجزائري تهمه الخزعبلات أكثر مما تهمه الجزائر وشعبها

  • ابن القصبة

    الفكر الشيعي فكر ضبابي مبني على عقيدة باطلة تحمل الحقد والكراهية للصحابة رضي الله عنهم وللمسلمين، فمن يطلع على أمهات كتبهم يجد الآلاف من الروايات التي تكفر الصحابة ومن يترضى عنهم من المسلمين ويحرض على قتلهم والغدر بهم وتحين الفرصة للنيل منهم لكنهم يستخدمون التقية في خطاباتهم العامة كما يأمرهم دينهم، والتقية عندهم ركن من أركان الدين من لم يعمل بها فقد كفر، لهذا تهجم بعض زعمائهم على ياسر الحبيب لأنه ترك العمل بالتقية وصرح بمعتقداتهم وفكرهم.
    هم ينشطون في كل الولايات بالسر فانتبهو

  • benyoucef

    أقول لكم انا من المحمدية لا يوجد تشيع عندنا انهم افراد بطالين لا شغل لهم مرضى نفسيا لازمهم مساكين ان يعالجوا و انتم تعطوا الموضوع اهمية لا يستحقها فأهل المحمدية يحبون الصخابة الكرام رضي اللآه عليهم و نحن نبغض هاته الطائفة ان وجدت فأنا لا اراها عندنا و الحمد للاه

  • mokhtar

    ياسر الحبيب رجل تستغله المخابرات البريطانية لاذكاء الفتنة المذهبية بين المسلمين وهو يقوم تماما بما قامبه من قبل محمد بن عبد الوهاب . ولاتباعه من الجهلة في الجزائر اقول : انتم ابعد ما يكون عن الاسلام الذي جاء به محمد صلى الله عليه واله وسلم . والاعتداء على رموز المسلمين بالسب و اللعن انما يدل على العجز والجهل لان الاسلام نهانا عن سب غير المسلمين فما بالك بالمسلمين ولاسيما ان كانوا من الصحابة رضي الله عنهم . علي بن ابي طالب واهل بيته ابرياء من هذه السلوكات المشينة .

  • hrire

    ليس وحده بوتفليقة من عمم الفساد فى البلاد ها هم اخرون يربدون تعميم هذه المعتقدات التكفيرية و الهدامة فى المجتامع
    يكفي لراه صاري فى البلاد ما تزيدوهاش ثقل

  • شخص

    المشكلة داخلية و يجب معالجتها بسرعة و ليست في هذا الذي في الصورة

  • صالح بوقدير

    هذه محاولة لصرف الانظار عن الاعتداءوالاهانة التي تعرض لهاالقضاة بمجلس قضاء وهران الخميس الفارط

  • مبردع من اجل الجزائر

    الله يهديهم للصراط المستقيم و يهدينا معاهم

  • قناص

    الشيعة انجاس والله و انا معاشرهم مليح عندهم عقلية المجوس لا يأتمن الشيعي مهما قسم لك
    تفكيرهم ليس يهودي و لا صليبي و لا بوذي هم من اخبث سكان الأرض

  • الباتني

    لعن الله كل الشيعة و خاصة خاسر خبيث عضو المخابرات البريطاني

  • رسلاني بوجمعة

    ورَدَ عَنه عَلَيه الصَّلاة وَالسَّلاَم: ((مَنْ سَبّ عَليَّاً فَقَد سَبني، وَمَنْ سَبني فَقَد سَبَّ الله)) رَواهُ أحَمد وَالحاكم عَن أمِّ سَلَمة، وهذا بعض أقوال المالكية في سب الصحابة:
    -قال القاضي عياض في سب الصحابة : قد اختلف العلماء في هذا فمشهور مذهب مالك في هذا الاجتهاد والأدب أي الضرب الموجع, قال مالك في من شتم النبيﷺ يقتل ومن سب أصحابه أدب.
    -قال ابن حبيب : من غلا من الشيعة إلى بغض عثمان والبراءة منه أدب أدبا شديدا ومن زاد إلى بغض أبي بكر وعمر فالعقوبة عليه أشد ويكرر ضربه ويطال سجنه حتى يموت وذهب طائفة من علماء المالكية إلى تكفير من سب الصحابة وهو رواية عن مالك بن أنس رحمه الله.

  • سب الصحابة كبيرة من الكبائر.

    يا ويل للروافض من سب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي قال لهؤلاء المارقين ناهيا ومحذرا ((لَا تَسُبُّوا أَصْحَابِي لَا تَسُبُّوا أَصْحَابِي فَوَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَوْ أَنَّ أَحَدَكُمْ أَنْفَقَ مِثْلَ أُحُدٍ ذَهَبًا مَا أَدْرَكَ مُدَّ أَحَدِهِمْ وَلَا نَصِيفَهُ)) أَنَّ سَبَّ الصَّحَابَة رَضِيَ اللَّه عَنْهُمْ حَرَام مِنْ فَوَاحِش الْمُحَرَّمَات، قَالَ الْقَاضِي: وَسَبُّ أَحَدهمْ مِنْ الْمَعَاصِي الْكَبَائِر، وَمَذْهَبنَا وَمَذْهَب الْجُمْهُور أَنَّهُ يُعَزَّر، وَلَا يُقْتَل . أَمَّا بَعْض الْمَالِكِيَّة فَيَرَوْنَ أَنَّهَ يُقْتَل لِنَهْيِهِ عَلَيْهِ الصَّلَاةُ وَالسََّلاَم عن ذلك.

  • التشيع والتنصر والأحمدية وغيرها.

    التنصر و التشيع وسب صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي مردها لضعف الوعي والخطاب الديني بالجزائر وضعف الزاد والتكوين المالكي الذي يحصن موروثنا الديني والعقدي ففي السبعينات كان أكثر نشاطا ووعيا ولم تستطع لا الوهابية السعودية التي جعلت الجزائريين يقبضون أيديهم في الصلاة بعد 15 قرنا من السدل المشروع بأحاديث صحيحة فصيحة قال عنها الوهابيون أنها ضعيفة فصدقها الضعاف فقبضوا ولو بحثوا قليلا لعلموا أن السدل لدى الشيعة والإباضية والمالكية حتى بالجزيرة وكلهم متشدد في أمر الصلاة فمن أين أتى إجماعهم على السدل؟ فالتبشير ينجح لأن البيئة موجودة وغير محصنة والتشيع كذلك والأحمدية وربما حتى عبادة الشيطان.

  • TABTAB

    كتابات حائطية مسيئة إلى الصحابة بمعسكر... قد يقول لنا المنافقين الرسميين والشعبيين بأن هذه الكتابات قامت بها الأيادي الخارجية وبني صوهيون وفرنسا والمخرب