-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

كعكة بالبرتقال

الشروق أونلاين
  • 3428
  • 0
كعكة بالبرتقال

المقادير:الكريمة:عصير حبة برتقال04 صفار بيض200 مل حليب50 غ ميزينة100 غ سكرعجينة البسكويت :04 حبات بيض125 غ سكر125 غ فرينة

 

الشراب:

250 سل ماء
125 غ سكر
100 غ شانتي للتزين
طلاء الكعكة:
عصير حبة برتقال صغيرة الحجم
100 غ سكر ناعم
طريقة التحضير:
لتحضير البسكويت نخفق البيض جيدا نضيف السكر حتى يصبح الخليط أبيض اللون ثم نضيف الفرينة و نحرك على مهل ، نضع ورق الطهي في قالب مسطح ثم نسكب الخليط و نضعه في الفرن على درجة 180° .
في قدر ضعي عصير حبة البرتقال  مع الحليب و السكر و صفار البيض و الميزينة و أخلطي جميع المقادير جيدا ثم ضعي القدر على نار هادئة و أستمري في التحريك حتى تحصلي على خليط متماسك. أضيفي لها قليل من الشانتي المخفوقة مع الحليب البارد، أتركي الكريمة تبرد .
حضري الشراب ( الماء و السكر) و نتركه جانبا يبرد.
قطعي البسكويت على أي شكل تختارينه حسب الرغبة بواسطة قالب التقطيع، قطعي عدة قطع ، تحتاجين إلى 03 قطع ، ضعي القطعة الأولى داخل قالب التقطيع و أسكبي فوقها قليلا من شراب السكر ، ثم ضعي قليلا من كريمة البرتقال ، ثم ضعي فوقها قطعة من البسكويت ثم قومي بنفس الخطوات مرتين حتى تتحصلي على ثلاثة طبقات ضعي القوالب في الثلاجة مدة ساعتان في ذلك الوقت حضري تغطية الكعكة بالسكر الناعم مع عصير البرتقال ، أخرجي القالب من الثلاجة أتركيه قليلا ثم إنزعي قالب التقطيع ، غطي الكعكة بطلاء السكر(سكر ناعم مع عصير البرتقال) ، زيني الكعكة من فوق بكريمة الشنتي ، قومي بالتزين حسب الرغبة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!