-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شطب المضاربين والمحتكرين ومروجي السلع الفاسدة..

كمال رزيق: الترغيب مع التجار النزهاء.. والترهيب ضد غير النزهاء

الشروق أونلاين
  • 1376
  • 3
كمال رزيق: الترغيب مع التجار النزهاء.. والترهيب ضد غير النزهاء
أرشيف

أكد وزير التجارة كمال رزيق، الاثنين، بأن قطاع التجارة، بدأ رسميا، في شطب التجار الذين ثبت في حقهم ارتكاب جرم المضاربة أو احتكار السلع أو بيع سلع منتهية الصلاحية.

وأوضح وزير التجارة، في حوار مع وكالة الأنباء الجزائرية، أن هذه الإجراءات جاءت “لتفعيل توجيهات بيان للمجلس الأعلى للأمن التي تنص على شطب التجار الذين ثبت في حقهم جرم المضاربة أو الاحتكار أو ترويج السلع المنتهية الصلاحية”، مؤكدا في هذا الخصوص توجيه تعليمات إلى مديريات التجارة عبر التراب الوطني وتحت إشراف ولاة الجمهورية لمتابعة هذه الخروقات.

كما اتخذت الوزارة الوصية، إجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية لمواجهة وردع التجار غير الشرعيين أو المضاربين أو الذين يقومون ببيع مواد منتهية الصلاحية، مما أسفر عن حجز كميات معتبرة من السلع، وهي “العمليات التي لم يشهد مثيل لها منذ 20 سنة”، مؤكدا أن “وزارة التجارة تستعمل سياسة الترغيب مع التجار النزهاء، والترهيب ضد التجار غير النزهاء”.

وفي إطار الظرف الحالي الذي تمر به البلاد، أكد رزيق أن كل الممتلكات التي تم حجزها خلال مختلف العمليات تم وضعها بشكل “استثنائي” تحت تصرف الولاة كمخزون احتياطي للولايات لتوزيعه على الفقراء والمعوزين وذوي الحاجة عوضا عن توجيهها إلى مديرية أملاك الدولة وفق ما ينص عليه القانون، وفي ظل هذا الوضع الخاص، تم إنشاء هيئة في كل ولاية تتكفل بعملية توزيع المساعدات على المحتاجين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • سي احمد انتاع الارشيف

    .../.... الا فئة القافزين بما يسمى رجال المال و الأعمال و الإطارات العليا ما يشد الإنتباه أن نسمي هذه الفئة الأخيرة ميسوري الحال و الا كيف أن سراق المال العام البوتفليقيين سرقوا لأن مرتباتهم كانت غير كافية لذا يا حكامنا الجدد اتركوكم من كلمة الفقراء و المحتاجون لهم رب إسمه الكريم

  • محمد...............ط

    ايها الشهم السيد/ رزيق باسمي كمواطن جزائري وكابن شهيد احييك من مكاني الذي اقبع فيه من اجل الامتثال للاوامر للحجر الصحي احييك باسم ارواح الشهداء لانك حقا مجاهدا في هذا الظرف العصيب لقد زرعت فيا نخوة الشهداء الذين ضحوا من أجل الجزائر وها انت اليوم تضحي من اجل تطهير هذا البلد من الانتهازيين مصاصين دماء المستضعفين هذه تحية مني اليك فسر في حفظ الله وسدد خطاك والله معك .................... من ابن الشهيد.

  • قناص بلا رصاص

    لقد وعدت بالقضاء على أزمة الحليب في غضون 10 أيام و هذا منذ شهر فيفري، ها نحن في شهر أفريل و الوضع أصبح أسوء.