-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وضع بصمتها على وثيقة تنازل عن مسكن

كهل يخرج جثة والدته من القبر بسوق أهراس

عصام بن منية
  • 7624
  • 11
كهل يخرج جثة والدته من القبر بسوق أهراس
أرشيف

أصدر قاضي جلسة المثول الفوري لدى محكمة سوق أهراس، مساء الثلاثاء، حكما يقضي بإدانة كهل يبلغ من العمر 51 سنة بتهمة نبش قبر وتخريبه، وانتهاك حرمة المقابر واستخراج جثة، والحكم عليه بعام حبسا نافذا، مع الأمر بإيداعه الحبس من الجلسة.

وذلك على خلفية تورطه مطلع شهر فيفري الماضي في جريمة إخراج جثّة والدته العجوز من قبرها، بعد ثلاثة أيام فقط من وفاتها.

حيث إنه في السابع من شهر فيفري الماضي، اكتشف مواطنون بمقبرة الطقطاقية بمدينة سوق أهراس، وجود جثّة عجوز موضوعة على جانب قبرها، ملفوفة في كفنها وظهور بعض أطراف يدها ورجلها، ليتم إخطار مصالح الأمن التي تنقلت وقتها إلى المقبرة مرفقة بوكيل الجمهورية لدى محكمة سوق أهراس، وفرقة من الشرطة العلمية، وباشروا تحرياتهم وتحقيقاتهم في هذه الجريمة التي هزّت مشاعر كل سكان المنطقة.

ولاحظ المحققون خلال معاينتهم جثّة الضحية أن كل أعضاء جسد الضحية سليمة، وأن يدها ورجلها كانا خارج الكفن، ما جعلهم يستبعدون فرضية استغلال جثّة الضحية في ممارسة بعض طقوس السحر والشعوذة، وبتوسيع دائرة التحقيقات والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة، تبين أن ابن الضحية المتهم كان ليلة الوقائع قد أجرى اتصالا هاتفيا مع زوجته من داخل المقبرة، كما أعاد الاتصال من نفس المكان في صبيحة اليوم الموالي.

ليتم توقيفه من طرف عناصر الشرطة وتحويله إلى مقر الأمن للتحقيق معه وتكوين ملف قضائي ضده عن تهمة نبش قبر وتخريبه، وانتهاك حرمة المقابر واستخراج جثة، تم بموجبه تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سوق أهراس، أول أمس، الثلاثاء، الذي آمر بإحالته على المحاكمة وفق إجراءات المثول الفوري.

وخلال جلسة المحاكمة أنكر الابن المتهم إقدامه على نبش قبر والدته، متمسكا ببراءته، رغم مواجهته من طرف رئيس الجلسة بكشف الاتصالات التي أجراها من داخل المقبرة ليلة اكتشاف الجثة. كما أنكرت زوجته التي حضرت كشاهدة في القضية اتصال زوجها بها ليلة الوقائع من المقبرة، وحاولت إقناع المحكمة بأن شخصا ما حاول توريطه في هذه الجريمة البشعة للتخلص منه، خاصة بوجود خلاف بينه وبين باقي أفراد العائلة.

وكيل الجمهورية التمس إدانة المتهم بالتهم المنسوبة إليه والحكم عليه بعامين حبسا نافذا، مع إيداعه الحبس. لينطق رئيس الجلسة بالحكم عليه بعام حبس نافذ. وكان الشارع بسوق أهراس قد تداول رواية بخصوص الواقعة، مفادها أن الابن عمد إلى استخراج الجثة، لوضع بصمة يد والدته، على عقد تنازل عن مسكنها لفائدته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • sohbi

    هل اخذ البصمة تستدعي إخراج الجثة

  • إلى محمد العربي رقم 3

    سؤالك مضحك وساذج بقولك "ما حيّرني هو كيف عرفوا أن الاتصال كان من داخل المقبرة" (صححت لك عبارتك لغويا) هل تحسب الناس راقدة وتتكهن فقط لا أخي هناك طريقتين لمعرفة من أين تكلمت :
    1- العمود الخاص بالاتصالات القريب من المكان يتم تسجيله بمركز الاتصالات للمتعامل الذي أنت مشترك معه فلكل عمود "كود" خاص به يمكن العودة له عند الضرورة أو أي مشكل لتحديد المكان.
    2- المكالمات يتم تسجيلها وتبقى لمدة 90 يوما يعني كل ما تقوله هو مسجل ثلاثة أشهر قبل حذفه والرجل ذكر لزوجته أنه بالمقبرة وأنه قام باللازم.

  • algerien

    يقول تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا إن من أزواجكم وأولادكم عدوا لكم فاحذروهم )

  • الهادي

    إنا لله و إنا إليه راجعون

  • تامر

    كبير و شيطان

  • ابو عماد

    من وضع هذا القانون شجع على الاجرام هذا قانون فوق الجميع ليخضعهم للمجرمين

  • أستاذ

    يستحق 10 سنوات

  • كمال

    تزوير .. و انتهاك حرمه ميت بعام حبس ؟
    والله عيب

  • محمد العربي

    ما حيّرني هو كيف عرفوا ان الاتصال كان من داخل المقبره

  • بن عبدون الطيب - المسيلة

    (((الابن عمد إلى استخراج الجثة، لوضع بصمة يد والدته، على عقد تنازل عن مسكنها لفائدته.))) فهل من يحب والدته التي جعل الله الجنة تحت قدميها يشتري دنياه بآخرته وينتهك حرمة أمه وهي بقبرها فكيف سينام وباله مرتاح وأي ضمير يكسبه هذا الأخرق الأحمق الضال الذي يعبد المادة لدرجة رمي أمه خارج قبره بعد أخذ بصمتها ونسي الآخرة وأهوالها وعقوق الوالدين ولو ميتين؟

  • نحن هنا

    لاتسمع إلا الجديد في الجزائر الجديدة لم يكفي التزوير على الاحياء فحتى الأموات لم يسلموا يخرجون عنوة من قبورهم ليشهدوا زورا رغما عنهم لكن لم تحكوا عن الموثق الذي أصدر الوثيقة ووقعها