الجزائر
ذوو الضحية يعتدون على شقيق المتهم

كهل يقتل جاره بطلقة نارية بسطيف

سمير مخربش
  • 9073
  • 6
أرشيف

شهدت بلدية بيضاء برج بولاية سطيف مع نهاية الأسبوع المنقضي جريمة قتل بشعة راح ضحيتها رب عائلة، تلقى طلقة نارية من مسدس تقليدي.

الجريمة التي هزت كيان بلدية بيضاء برج وقعت بمشتة أولاد الثامن أين نشب خلاف بين جارين، يرجح أن يكون بسبب الأرض التي دوما تصنع مآسي أهل الريف، فبعد تلاسن وشجار بين الطرفين حول اعتداء أحدهما على أرض آخر، ثارت ثائرة المتهم البالغ من العمر 49 سنة، فهرع الى المنزل وهو في حالة هيجان، وأحضر مسدسا تقليدي الصنع، ولم يتردد في تصويبه ناحية جاره وأطلق النار في مشهد مفزع لفظ على إثره الضحية البالغ من العمر 45 سنة أنفاسه الأخيرة قبل نقله الى المستشفى بعد أن استقرت رصاصة في صدره.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل تحرك أهل الضحية بمجرد سماعهم الخبر، وهجموا على عائلة المعتدي وكانوا مدججين بالأسلحة البيضاء، ليوجه أحدهم طعنة خنجر إلى شقيق المتهم، الذي حوّل بدوره إلى المستشفى أين تبين بأن حالته خطيرة جدا، وهو الآن يخضع للرعاية الطبية المركزة مع احتمال نقله في الساعات القادمة إلى مستشفى سعادنة الجامعي بسبب خطورة إصابته. من جهتها مصالح الدرك تدخلت وألقت القبض على المتهم الذي أحيل على التحقيق. يذكر أن هذه الجهة من ولاية سطيف المحاذية لولاية باتنة، تعرف عادة شجارات شرسة تنتهي أحيانا بجرائم قتل وثأر بين أهل المنطقة الواحدة، والسبب دوما هو الأرض التي يدعي الكثيرون ملكتيهم التاريخية لها من دون امتلاكهم للوثائق.

مقالات ذات صلة