الجزائر
بسبب تقييد حركة التنقل مابين الولايات

“كورونا” تؤجل اجتماع اللجنة المركزية للأفلان!

أسماء بهلولي
  • 677
  • 8
الشروق أونلاين

قررت قيادة حزب جبهة التحرير الوطني، تأجيل الاجتماع الاستثنائي للجنة المركزية، الذي كان مزمعا منتصف جويلية الجاري للمصادقة على تشكيلة المكتب السياسي، وهذا بسبب وباء كورونا، وما انجر عنه من إجراءات استثنائية.

وحسب مصادر “الشروق”، فإن قيادة الأفلان برئاسة أمينها العام الجديد أبو الفضل بعجي، قررت تأجيل اجتماع اللجنة المركزية الى اشعار اخر، بسبب الظروف الصحية التي تعرفها البلاد، وذكرت المصادر أنه كان من المقرر عقد الاجتماع للجنة المركزية منتصف الشهر الجاري، أي بعد مرور شهر على انتخاب القيادة الجديدة للحزب، ويبدو أن التطورات الصحية الأخيرة التي دفعت بالسلطات الى تشديد إجراءات الحجر الصحي ومنع التنقل مابين الولايات، جعلت قيادة الحزب تعيد النظر في امكانية عقد الاجتماع.

بالمقابل، فند القيادي محمد عماري ان يكون الأفلان قد أجل اجتماع اللجنة المركزية للحزب، مشيرا إلى أن الحزب على دراية كاملة بالوضع الصحي للبلاد، ومن غير المعقول ان يقدم طلبا لولاية الجزائر من أجل عقد اجتماع بحجم اللجنة المركزية، وأضاف “نحن ملتزمون مع مناضلي الحزب في هذه القضية.. والحديث عن تأخير اللجنة المركزية لا أساس له من الصحة، فقيادة الحزب تنتظر تحسن الوضع الصحي لتعقد اجتماعها، وتشرع في التحضير للمؤتمر القادم”.

مقالات ذات صلة