الجزائر
علماء يقدمون توقعات حول منحى الوباء

كورونا سينتهي في الجزائر بنسبة 99 بالمائة خلال ماي

نادية سليماني
  • 33036
  • 25
الشروق أونلاين

استعمل بعض العلماء الإحصائيات المتوفرة حاليا حول كورونا على مستوى العالم لتقدير موعد التخلص من هذه العدوى عبر 131 دولة حول العالم، وتم تقدير نهاية الوباء في الجزائر بتاريخ 25 ماي الجاري.

استعمل علماء، الإحصائيات الموجودة للتنبؤ بموعد انتهاء الوباء، عبر بعض الدول، ففيما يخص الجزائر، وحسبما نشره الدكتور يوسف محلو، فإن البرنامج الذي استعمله العلماء، كان بناء على إحصائيات معينة، حيث توقعوا في الجزائر انتهاء الوباء بنسبة 97%، بتاريخ 13 ماي 2020، وانتهائه بـ 99% من هذه العدوى في 25 ماي 2020، فيما يتوقع العلماء وحسب دراستهم، أنه بحلول تاريخ 1 جويلية 2020، سيختفي فيروس كورونا نهائيا من الجزائر.

وحسب ما ورد في الدراسة دائما، فانه يجب التركيز على أن هذه التوقعات، مبنية على المعلومات المتوفرة حاليا والتي لم تأخذ بعين الاعتبار الإجراءات التي اتخذت مؤخرا بتخفيف إجراءات الحجر الصحي في الجزائر، وفتح العديد من المحلات والخدمات.

كما تخص هذه التوقعات، الموجة الحالية من فيروس كورونا، لأن الكثير من العلماء يتوقعون ظهور موجة ثانية من هذا الفيروس، وشدة هذه الموجة من حيث الانتشار والتسبب في وفيات لازال غير معروفا.

ويشار إلى أن قرار إعادة الترخيص بفتح نشاطات اقتصادية كانت محظورة، خلط حسابات كثيرين، لأنه لم يكن قرارا متوقعا في ظل زيادة حالات الإصابة بالعدوى.

مقالات ذات صلة