-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعض رفض القنصليات منحهم تأشيرات

كورونا يعرقل لم شمل عائلات جزائريين في فرنسا

محمد لهوازي
  • 4050
  • 10
كورونا يعرقل لم شمل عائلات جزائريين في فرنسا
ح.م

يطالب عشرات الجزائريين المقيمين في فرنسا، بتمكين عائلاتهم الحصول على تأشيرات لم الشمل بعد أن طال انتظارهم لرد القنصلية الفرنسية في الجزائر.

وقال أحد الجزائريين المقيمين بفرنسا، في تصريح لـ”الشروق أون لاين”، إن “معاناة الجزائريين مستمرة منذ عدة أشهر دون أن تلقى طريقها إلى الحل بسبب تعنت الطرف الفرنسي الذي منعهم من الحصول على تأشيرات وإقامة للم شمل عائلاتهم في فرنسا”.

وأوضح أن “القنصلية الفرنسية في الجزائر تمارس التمييز ضد طلبات الشمل العائلي، حيث أن المقيم الجزائري في فرنسا وبعد ان حقق مجموعة من الشروط كالسكن والعمل والإقامة بطريقة شرعية يقوم بطلب لم شمل لعائلته إلى السلطات الفرنسية التي بدورها تقوم بدراسة معمقة لملفه وبعد حصوله على الموافقة يرسلها إلى عائلته لطلب فيزا لم شمل عائلي من القنصلية الفرنسية في الجزائر”.

ويضيف محدثنا أن المشكل الحالي هو أنه “وبعد جائحة كورونا فوجئنا بأن القنصلية لم تمنح الموافقة لأي طالب شمل عائلي ما يعني أننا ممنوعون من السفر إلى الجزائر وأهلنا ممنوعون من القدوم إلينا”.

وذكر أن الجزائريين راسلوا مرارا القنصلية الفرنسية التي كانت تجيبهم فقط بوجوب الصبر والانتظار.

وقال: “فوجئنا أن القنصلية تعطي الفيزا للم شمل رعاياها أي إذا طلب الفرنسي لم شمله مع جزائري مقيم بالجزائر تعطى له فيزا أما نحن المقيمون في فرنسا بطريقه شرعية ونعمل فيها وعندنا الموافقة من طرف السلطات الفرنسية نقابل فقط بمسك ملفاتنا وعدم الحصول على الفيزا..”.

وتساءل بلسان حوالي 300 جزائري يعاني من نفس المشكل: “هل كورونا تصيب فقط العائلة الجزائرية التي تريد الالتحاق بمعيلها في فرنسا إن لم يكن له جنسية فرنسية؟”، مضيفا “نحن نعاني فمنا من لم ير عائلته وزوجته وأبنائه منذ 6 أشهر..”.

واستغرب المتحدث من أن “كل من يملك تأشيرة نوع د يستطيع الدخول إلى أوروبا، وهو ما يحدث مع الطلبة الجزائريين الذين أصبحوا بعد استلامهم لتأشيرة يسافرون إلى فرنسا عبر رحلات خاصة”.

وانتقد الجزائري عدم تجاوب قنصليات الجزائر في فرنسا والتحرك لإيجاد حل للمشكل الذي يتخبطون فيه، واكتفائها بإصدار شهادات الميلاد وتجديد جوازات السفر فقط على حد تعبيره.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • كريم-حكيم

    هاد الخير وهم صارحين في كل بقاع العالم مثل القطيع

  • قالي

    الخونة أغلقوا كل شيء خوفا من الحراك

  • كرامه

    هناك جهل بالوضع من بعض المعلقين . السلطات الفرنسيه سمحت بعوده الاجانب من حمله الاقامات منذ اربعه شهور و بالفعل عاد منهم الالاف كذلك فتحت المجال لمن لديه تاشيره دراسه في فرنسا من دخول الاراضي الفرنسيه في المقابل ما زالت الجزائر لم تسمح لاجنبي او جزائري بدخول الاراضي الجزائريه بل اوقفت منح التاشيرات للاجانب من خلال القنصليات الجزائريه في الخارج و اغلقت الاجواء الجزائريه الا من بعض الاستثناءات بل حتى الجزائريين العالقين في الخارج ما زال الالاف منهم لم يرجعوا للان . باختصار هناك رغبه في وقف الحركه الجويه بل حتى في الداخل ما زال المترو متوقف منذ شهور اضافه للحركه بين الولايات .

  • انتهازيين لا غير

    الكثير منهم أصبح يستعمل مرض ابنه او إصابته بإعاقة ليبقى في فرنسا، (للتوضيح عندما يدهب جزائري بابنه المريض إلى فرنسا الجمعيات هناك تقف الى جانبه وتسهل له كل الإجراءات وتكفل بابنه خاصة إذا كان له مرض مزمن الجزائري ينتهز الفرصة ويبقى هناك على حسابهم و يلم شمل الأسرة و يرمي ابنه وسط الكفار وفي الأخير يقول نحب ابني واكره فرنسا انا ارى ان العكس هو الاصح

  • متسائل

    وحتى لو منحت القنصلية الفرنسية التأشيرات فالحدود مغلقة من الجانبين وبالتالي ما الفائدة من الحصول على هذه التأشيرات ؟
    الغريب أن الجزائريين يكرهون المستعمر القديم ويتهمونه بأنه السبب في كل مصائبنا بل وحتى الفيضانات وحوادث المرور ... ويشتمونه ليل نهار ووووو لكن الكل يحلم بالفيزا للسفر الى فرنسا دون رجعة حتى كون المهاجرين الجزائريين في فرنسا دولة عدد سكانها ما يقارب 7 ملايين نسمة ( دولة داخل دولة ) بين مهاجر شرعي ومهاجر غير شرعي وأسر وطلبة ... الخ

  • mohamed

    عندما تتكلم عن القنصلية الفرنسية التي تمنعك من لم شمل عائلتك ها هي الجزائر تمنع ابناؤها من الدخول الى الجزائر بحجة كرونا في وقت المغرب وتونس تستقبل الجميع بما فيهم الجزائرين .اليست هذه حقرة الجزائري للجزائري .كيف ان دول الجوار فتحت حدودها لابنائها وللجزائرين بكل حرية والجزائر تمنع ابناؤها من الدخول الى الجزائر .

  • Zinadine

    وعلاش ما يفتحوش الخطوط الجوية للمهاجرين من أصحاب الإقامة وجوازات السفر الأجنبية! باش الناس تلاقي ولادها و‍أهلاها! واش راهم يديروا حرام في الإسلام وهو قطع للرحم جزاؤه جهنم والعياذ بالله!

  • ابراهيم

    يعني معاملة الجزائر افضل من فرنسا لقد شتت شمل العائلات ذات الزواج المختلط واقفلت قنصلياتها عن منح.تاشيرات لهم وتقول القنصليات حتى فتح المطار رغم اننا نحمل اقامة الجزائر وانت مع غلق المطار طول هذه الفترة بعيدون عن عائلاتنا منذ ثمانية اشهر

  • azzedine

    tous les pays dy monde autorisent le retour de leurs citoyens établis à l’étranger à leur pays d'origine sauf les algériens
    n'ont pas le droit d'entrer au Bled!! C'est curieux comme démarche !!! Par ailleurs, Air Algérie est au bord de la faillite !

  • صالح

    المشكل ليس في فرنسا بل في حكامكم الذين لا يريدون فتح الحدود الجوية لحاجة في نفس يعقوب هذا النظام الذي حرم المغتربين من رأية أكبادهم حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا عديمي الضمائر