جواهر
فضفضة

كيف أجعل حبيبي يتقدم لخطبتي؟!

نادية شريف
  • 13209
  • 18
ح.م

أنا بنت من فلسطين وأحب شابا حبا كبيرا وأريده أن يتقدم لخطبتي من أهلي، كيف أجعله يفعل ذلك، هل من حلول؟ أرجوا منكم المساعدة.

بنت فلسطين

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

أهلا بك أختي معنا والله أسأل أن يوفقك ويريح بالك ويرزقك ما تتمنين وأفضل وبعد:

تمنيت يا أختي الكريمة لو أنك زودتنا بمعلومات أكثر عنك، عمرك مثلا وطبيعة علاقتك بالشاب ومنذ متى وأنت على هذه الحالة، لنتمكن من الإلمام بكل جوانب المشكلة ونضع الحلول المناسبة لها، لأن توفر بعض المعطيات ضروري لسلامة النقاش.

ما يمكننا قوله لك هو أن الحب من طرف واحد مرض، لذلك لا يجب أن تبني أمالك على رجل قد يكون مرتبطا مع أخرى أو يكون محبا لغيرك أو لا يكون مهتما لأمرك، أما إن كنت على علاقة به وكان يبادلك نفس الشعور وأردت أن يتقدم لخطبتك فالأمر سهل للغاية، لا تتنازلي له عن شيء في الحرام ولا تستمري معه في نسج حكايات الغرام بل أطلبي منه مباشرة أن يقصد بيتك من بابه ليكلم أهلك.. حاوريه بصراحة وقولي له بأنك لا تريدين خيانة ثقة والديك والأنسب هو ترسيم العلاقة أو التوقف نهائيا لغاية تقرير مصيرها.

لا تخافي أختي من شيء وتأكدي من شيء واحد وهو أن الرجل إن كان يحب المرأة فسيتقدم لخطبتها مهما كانت ظروفه، لذلك لا تترددي في طلب ذلك منه، إن كنت أصلا على تواصل معه، أما إن لم تكوني كذلك وكنت ناضجة بما فيه الكفاية لتحديد الأنسب لك وكان الرجل طيبا وخلوقا ومحترما فيمكنك طلب المساعدة من إحدى معارفه أو امرأة كبيرة في السن كي تدله عليك دون أن تقعي أنت في الإحراج.

أخيرا أختي أتمنى أن تفوضي أمرك لله وتصلي صلاة الاستخارة وتلحي بالدعاء وأنت واثقة بأن الله إن رأى فيه خيرا لك فسيسر زواجه بك وإن كان العكس فسيبعده عنك ولا بد أن ترضي بالقضاء والقدر مهما كان والله المستعان.

للتواصل معنا:
fadhfadhajawahir@gmail.com

مقالات ذات صلة