-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

كيف أحافظ على بشرتي من البرد؟

الشروق أونلاين
  • 4355
  • 0
كيف أحافظ على بشرتي من البرد؟

البشرة الشاحبة المتقشرة هي أهم مظاهر فصل الشتاء على الكثير من من أنواع البشرة التي لا تحافظ على درجة الترطيب التي تعطي الوجه نعومة ونظارة في فصل البرد، وتجهل الكثير من السيدات عن طريق بعض العادات اليومية الخاطئة ككثرة الإستحمام، والإكثار من إستعمال مستحضرات التجميل، التعرض الطويل للمكيف الساخن ثم الخروج للنسمات الباردة…كلها وأخرى من بين عوامل تشقق البشرة وتقشرها في فصل الشتاء.

ينصح طبيب الجلد الدكتور “كمال بوزيدي”بالعناية بالبشرة في فصل البرد لأن نتائج إهمالها ستلازم الوجه حتى بعد انقضاء فصل الشتاء، ويوصي بإختيار كريم الترطيب المناسب للبشرة إذا ما كانت تعاني بثور، أو كانت شديدة الحساسية، كما يدعو لمراجعة طبيب مختص في حالة ما إذا تعقدت حالة البشرة خاصة وأن هناك الكثير من الأمراض التي تنتشر في فصل الشتاء.وينصح ب: 

-التقليل من استخدام الصابون قدر الإمكان، وخاصة الصابون الجاف الذي يحتوي على ألوان وروائح عطرية نفاثة. واستخدم صابون طبي وصفه الطبيب أو الأنواع المخصصة للأطفال حيث أنها لا تحتوي على مواد تؤدي إلى جفاف الجلد وتكون نسبة حموضتها معتدلة PH Neutre .

-عدم استخدام الماء الساخن جدا في أثناء الإستحمام.

-التقليل من استخدام مستحضرات التجميل عند وجود بثور على الوجه.

-عدم غسل الوجه أو الاستحمام قبل الخروج لمدة ساعة على الأقل لأن الهواء البارد، والتجفيف جيدا.

– ينصح بإختيار الكريم المناسب للبشرة وخاصة  الكريمات التي تحتوي على أكسيد الزنك.

-الحرص على القيام بتدليك البشرة باستخدام زيوت التدليك، وذلك لتحريك الدورة الدموية ودفع الدم للبشرة.

-شرب كميات كبيرة من الماء، إذ ينصح الأطباء بتناول الكثير من الماء لمنع الجفاف والمساعدة في إزالة السموم من الجسم. وهذا يعني أن الجسم سوف يكون قادرا على تنقية الدم للتخلص من السموم المسؤولة عن البشرة السيئة.

-الحصول على قسط كاف من النوم، فعند النوم يجدد الجسم خلاياه بنفسه حيث تتناقص معدلات الأكسجين في الجسم. وبالمقابل فإن نقص النوم يتسبب في إجهاد الجسم على المدى البعيد. وإذا لم يتم الحصول على قسط كاف من النوم فان خلايا الجسم لن تتجدد لعدم وجود الوقت الكافي لذلك، ويفضل ألا يقل النوم عن سبع ساعات في اليوم.

-يكثر في فصل الشتاء انتشار الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية والحساسية الدهنية وحب الشباب… وينصح هنا بسرعة العلاج مما يجعل الآثار أقل والاستجابة أسرع.

-كما تنصح خبيرة التجميل لدا مدرسة “اليد الذهبية” بإستخدام مجموعة من الزيوت المناسبة للتدليك مثل:زيت اللوز، زيت الورد، زيت السمسم، زيت الزيتون، زيت جوز الهند.

-كما يمكن أن تعتمد السيدة على بعض الوصفات الطبيعية التي ترطب البشرة وتعيد لدها الإشراقة والنعومة مثل:ماسك الحليب وزيت اللوز، أو ماسك العسل والموز …

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • mahfoud

    koli elmhajab harin