-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدة الصلاحية المتبقية لن يتم مراعاتها

لا تجديد لبطاقات التعريف الوطنية العادية

أحمد قرطي
  • 26701
  • 5
لا تجديد لبطاقات التعريف الوطنية العادية
أرشيف

جددت، وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، التأكيد على عدم تجديد وإعادة استصدار بطاقات التعريف الوطنية العادية وعلى السحب النهائي للنموذج القديم الذي كان معمولا به في وقت سابق والتي ستعوض بالبطاقات البيومترية الإلكترونية، عكس ما تم تداوله مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي بعض العناوين التي فهمت تعليمة سابقة عن طريق الخطأ.
وأوضحت الوزارة حسب مضمون التعليمة التي تحوز “الشروق” نسخة منها، والموقعة من طرف الأمين العام للوزارة صلاح الدين دحمون، بأن البرقيتين رقم 3144 وكذا 2504 السابقتين تؤكدان على السحب النهائي للنموذج القديم لبطاقات التعريف الوطنية ذات الدعامة الورقية، و”أن الأمر يتعلق بقبول تجديد بطاقات التعريف الوطنية العادية والتي تسلم مقابلها بصفة آلية بطاقات من النوع البيومتري الالكتروني”.
ودعت الوصاية إلى عدم الأخذ بعين الاعتبار مدة الصلاحية المتبقية للبطاقة العادية موضوع التجديد، وذلك في أطار تعويض البطاقات العادية بالبطاقات من النوع البيومتري الالكتروني، وأنه لا يمكن بأي حال من الأحوال تجديد البطاقات العادية ببطاقات مشابهة ذات الدعامة الورقية وذلك تطبيقا للبرقية رقم 3144 التي تم بموجبها توقيف إصدار بطاقات التعريف الوطنية العادية.
وجددت البرقية المذكورة التأكيد على قرار توقيف إصدار بطاقات التعريف العادية وفق ما تضمنته البرقية 2504 الصادرة في 24 ماي المنقضي، كما دعت الوصاية إلى ضرورة السهر على استرجاع البطاقات العادية وذلك بمناسبة تسليم البطاقات البيومترية الالكترونية وذلك تطبيقا لأحكام المادة 21 من المرسوم الرئاسي رقم 17-143 المؤرخ في 18 أفريل 2017.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • عبد السلام

    أنا من رأي كاجزائري بطاقة التعريف الوطنية القديمة أحسن من البطاقة البيومترية / لو تبقى البطاقة القديمة أحسن .

  • جنوبي

    خضراء و مسرارة هالالا نديرها في ساكي هي مومو عينيا و عزيزة عليا ها لالا

  • hocine

    si tu as déja un passport bio
    métrique tu peux faire la demande par internet dans le site de consulat

  • sans pitié

    Comme l'opération emprunt obligataire lancée, il y a deux ans par le gouvernement n 'a pas eu l'effet escompté de renflouer les caisses vides, ce dernier passe au forcing de nous faire vider les poches jusqu'au dernier rond par des taxes inhumaines et qui dépassent l'entendement: un SMIG à 18000 DA avec une CNI à 2500 DA, un passeport à 50000 DA, un permis de conduire à 10000 DA, une carte grise à 10000 DA. De grâce, où va-t-on?

  • DXB

    هل من طريقة للحصول على البطاقة دون الحاجة لزيارة القنصلية ؟؟
    صح فطوركم ؟؟