جواهر
أخصائيون يحذرون:

لا تحبطي زوجك بهذه التصرفات؟!

جواهر الشروق
  • 2854
  • 3
ح.م

أسلوبك في التعامل هو تأشيرة الدخول إلى قلب زوجك أو العكس.. إنه يتوقع منك أن تكوني لبقة وعلى مستوى عال من الثقة، كما يأمل أن لا يفرق بينكما وجود طفل في حياتكما.. هو يريدك أن تبقي دوما بالصورة الجميلة التي دخلت عالمه بها.. ربما ضغط العمل وتفاقم المسؤوليات يبعدك قليلا عنه ولكن لا ينبغي أن تقعي في أخطاء جسيمة تحبط شريكك، وتشعره بأنه لا يعني شيئا لك، وقد حددها خبراء العلاقات الزوجية في النقاط الآتية بحسب موقع “نواعم”:

عدم الاحترام

تتصرف بعض الزوجات بلامبالاة، وتعمدن إلى إهانة أزواجهن أمام الآخرين من دون وعي، وهنا ينصح الخبراء باحترام أفكار الزوج، وعدم التشكيك في قدراته، بل وإعطائه الفرصة للتصرف في المواقف الصعبة قبل التدخل لفرض الرأي لأن التصرف على هذا النحو يشعره بالاحترام والتقدير.

عدم الإشادة برجولته

الرجل يحب المدح ولو لم يظهر ذلك، لذلك فالنصيحة الذهبية التي يقدمها الخبراء للمرأة هي الإشادة برجولته، والثناء على شكله ومظهره، وأيضا إخباره بأنه رجل رائع وأب جيد، فهو يحتاج إلى الدعم المعنوي بقدر حاجة المرأة للغزل.

إهماله بوجود الأطفال

الأطفال بحاجة إلى الرعاية المستمرة، ولكن هذا ليس مبرراً لإهمال الزوج، وتنمية شعوره بعدم الأهمية في حياتك. على الأقل، ضعي زوجك على قمة أولوياتك مرة كل شهر، حتى قبل أطفالك، وقدّمي له اهتمامك الكامل في هذا اليوم، ليشعر بأهميته في حياتك.

لا تثقين به

إن كنت لا تثقين بزوجك فتأكدي بأنك لن تشعري بالأمان في زواجك، لذلك ينصحك الخبراء بأن ترممي أي صدع يحصل في علاقتكما كي لا تتفكك أواصر المحبة بينكما..

يمكن أن تكون الثقة صعبة، لكنّها ضرورية حتى يصبح الزواج قوياً ومتماسكا وقابلا للاستمرار.

مقالات ذات صلة