-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

لا نريد اجترارا يا وحيد !

بديع بغدادي
  • 2499
  • 5
لا نريد اجترارا يا وحيد !

إذا كان الناخب الوطني “وحيد حاليلوزيتش” بإقدامه على استدعاء 36 لاعبا لودية سلوفينيا، أظهر نواياه في عدم إقصاء أي عنصر عن المغامرة البرازيلية، فإنّ جلبه هذا الكم الضخم من المحاربين يحيي المخاوف من اجترار محتمل لخطايا سابقة.

تعوّد الجزائريون عشية مونديالات سابقة على ذاك الإفراط في التجريب، على منوال الذي حدث قبل شهرين عن كأس العالم بإسبانيا 1982، أين أنهك الثنائي محي الدين خالف ورشيد مخلوفي نفسيهما باللهاث وراء شبّال، بوربو واستبعاد كويسي وبن الشيخ وضرب الأخماس في الأسداس، رغم أنّ معالم تشكيلة روغوف ومعوش كانت واضحة، وكان يمكنها أن تحقق أفضل بكثير من الذي تحقق على أرض الأندلس.

أربع سنوات من بعد، لم يتحرج رابح سعدان غداة مهزلة الإسكندرية – مارس 1986 – من إعادة الأمور إلى نقطة البداية، والجري وراء هنري سطامبولي، يوسف بن قابلة وحليم بن مبروك وغيرهم، بدل تصحيح الأخطاء التي كانت تطبع عمق التشكيلة الوطنية والنتيجة يعرفها الجميع.

في 2010، ارتضى سعدان مجددا التضحية باللفيف المحلي بعد صفعة صربيا الودية، وراح الشيخ يفتش في أفريل وماي عن لاعبين من طينة أخرى، مع أنّ البديهي في أي منتخب عبر العالم أنّ ملامح التشكيلة المعنية بمونديال ما، تتحدّد قبل ستة أشهر على الأقل.

الآن مع حالة حاليلوزيتش، الهاجس الأهم أن لا يجترّ البوسني مقالب سابقيه، ونحسب أنّ الرجل يكون قد استقرّ على نوعية التعداد الذي سيرافقه إلى أرض السامبا، ولا يطلع علينا بعد ودّية سلوفينيا بخرجة جديدة تمس منظومة الخضر في الصميم، والسؤال يبقى قائما طالما أنّ البوسني استهلك 30 شهرا على رأس المحاربين ولم يستقر فيما يبدو على فريق قار.

المطلوب، استثمار الوقت المتبقي عن سفرية ريو، في صنع اللحمة وتعميق الانسجام لا التخبط بين كثرة الأسماء، حتى تكون الفائدة كبيرة والفعالية أكبر.   

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • kader

    L entraineur de la Russie a convoqué 36 joueurs ya si houadef lui aussi il fait n importe quoi a votre avis ????
    ************************************************
    Monsieur Kader ; on na pas dis que vahid fait n’importe quoi ; on a plaider pour que le sélectionneur national opte pour un groupe moins nombreux pour travailler sur l’homogénéité. Merci

  • العقاد

    أتركو المدرب يعمل في صمت لأنه الأنسب لقيادة الخضر لبر الآمان . .....هل إشتقتم للثلاثيات و الرباعيات أم أنكم لا تستطيعون إملاء أبناء معارفكم عليه فبدأتم بإنتقاده و إضهار العيوب السبعة فيه .... الشعب يعرف مليح الكرة ويعرف لي خدام ولي يبريكولي .روح أحكي على شكيب وعلى الخليفة خلي الراجل يخدم

  • مراد

    في الجزائر كاين 40 مليون مدرب ، 40 مليون سياسي ،40 مليون رئيس ،40 مليون فاهم ،40 مليون عالم .................والبلاد رايحة للواد

  • faical

    elmhliin khlina mnhom ala wjh rabi

  • مصطفى

    أكبر مشكل في المنتخب هو انتم . واش دخلكم تعرفو خير على المدرب . كون معيطش لبن طالب . الجزائر تخسر لاعب كبير عيطلو كتبتو هاذ المقال ؟؟؟؟؟؟؟ كيما الدير تحير ... خليو الراجل يخدم و كي ما ينحش في خدمتو عندكم اللحق باه تهدرو اما ضرك حاولو تعاونو المنتخب بسكاتكم و لا تلهاو بمشاكل المنافسين و لا من نغلب نغلب جارتي ........