-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
السفير كزافيه دريونكور يؤكد

لا وساطات في منح التأشيرات نحو فرنسا

محمد لهوازي
  • 2865
  • 4
لا وساطات في منح التأشيرات نحو فرنسا
ح.م
سفير فرنسا بالجزائر، كزافيه دريونكور

كشف سفير فرنسا بالجزائر، كزافيه دريونكور، الأحد، عن إجراءات جديدة سيتم اعتمادها في منح التأشيرة الفرنسية.

وفي كلمة ألقاها على هامش إشرافه على الإنطلاق الرسمي لمركز “VFS GLOBAL” المكلف باستقبال ملفات التأشيرات، الواقع بمنطقة واد السمار شرق العاصمة، أكد دريونكور أنه سيتم تشديد المراقبة في منح التأشيرات على مستوى المركز الجديد لمنع التوسط، خلافا لما كان عليه في مركز “TLS CONTACT”.

وقال السفير الفرنسي إنه تخصيص حصة ما بين 1500 إلى 2000 موعد مجاني يوميا عبر الموقع الإلكتروني لمركز VFS Global، داعيا المواطنين للتبليغ عن أي تجاوزات بخصوص بيع المواعيد، مشيرا إلى أن المواعيد مفتوحة حتى قبل 60 يوما، مضيفا أن القانون لا يمنع الوسطاء من أن يحجزوا المواعيد.

وذكّر كزافيي دريونكور بأنه لن يتم السماح لأي موظف أن يتوسط أو يمنح موعدا للزبائن، مشيرا أنه يسمح بإدخال الهواتف، لكن يجب إطفاءها ومنع الحديث أو التصوير.

من جهة أخرى قال إن أكثر من 10 آلاف طالب تأشيرة تم مساءلتهم، لتعارض تصريحاتهم وحقيقة السفر.

وفي هذا الخصوص، قال السفير إن بعض الأشخاص سافروا بتأشيرات سياحية لكنهم ذهبوا للتداوي في المستشفيات الفرنسية، مضيفا أنه تم استدعاءهم وسحب التأشيرة منهم لأن الكثير منهم تركوا ديونا لدى المستشفيات.

وعن سعر التأشيرة، أكد ذات المتحدث أن سعرها انخفض إلى 3850 دينار جزائري، مشيرا إلى أن مدة معالجة الملفات لا تتعدى 15 إلى 20 يوما، وأن القرار الأخير في منح التأشيرة أو رفضها يعود إلى مصالح القنصلية والخارجية الفرنسية ولا علاقة للمركز بذلك.

وأفاد السفير الفرنسي بالجزائر كزافيي دريونكور، أنه تم منح 410 ألف تأشيرة سنة 2017 لفائدة الجزائريين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • الصح افا

    لا وساطات في بلد الواسطات والمحبات شئ عجيب يامسيو

  • المخلوقات العجيبة

    نصدقك ياسيادة
    نحن لا نصدق (الخارجون عن القانون )

  • youssef

    pour briser ce monopole des intermédiaires ils font comme les USA chaque algerien a le droit de deposer sa demande dans le pays qu'il voudra. donc une fois la Tunisie le Maroc la Turquie et l'arabie saoudite seront réceptionnaire f ça va régler au moins la moitié des problème..et je me demande qui va en france avec l'euro a 200 dinars donc ya du tapage médiatique point c'est tout. les avions sont toujours a moitié vide..a part les gens qui font du commerce des navettes..et ceux la préfèrent le bateau a cause du poids de leurs marchandises..qui va boire un café a Paris pour 400 da les 25 mn

  • l'oranais

    Les intermédiaires véreux sévissent toujours à Oran chez TLS contact