-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

لبنان متمسك ببقائه خارج دائرة النزاع في غزة

الشروق أونلاين
  • 3359
  • 0
لبنان متمسك ببقائه خارج دائرة النزاع في غزة

أكد وزير الإعلام اللبناني طارق متري الاثنين أن كل القوى المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية ومن ضمنها حزب الله مصرة، على الأقل في الوقت الراهن، على رفض استدراج البلاد إلى نزاع آخر مع إسرائيل.

  • وقال متري للصحافيين “هذا التعبير عن التضامن وعن موقف موحد يشدد على الاستقرار (…) يعني ان لبنان كبلد متعدد القوى لا يريد ان يرى نفسه مستدرجا الى هذا النزاع”. وأضاف متري “لم نتلق من حزب الله أي إشارة تدل على أنهم قد يخاطرون باستدراج لبنان الى هذا النزاع”. وسرت مؤخرا مخاوف من أن يتخطى النزاع حدوده الحالية عبر فتح جبهة جديدة في جنوب لبنان خاض عبرها حزب الله عام 2006 حربا مدمرة مع إسرائيل. وقلل الوزير متري من أهمية هذا السيناريو مشيرا الى ان الحكومة اللبنانية التي يتمثل فيها حزب الله أكدت بكل وضوح انها لا تريد حربا أخرى مع اسرائيل.
  • بالمقابل حذر متري من تصعيد للأوضاع إذا طال العدوان على غزة وارتفع حجم ضحاياه. وحذر رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية عموس يادلين الاثنين من إمكانية استخدام حزب الله هذه الحدود لفتح “جبهة ثانية” لتخفيف الضغوط على غزة التي تتعرض منذ 27 ديسمبر لهجوم إسرائيلي أسقط 537 شهيد على الاقل بينهم 95 طفلا و54 سيدة بحسب مصدر طبي فلسطيني.

  

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!