-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجزائر تعرب عن ارتياحها

لجنة أممية تؤكد على حق الصحراويين في تقرير مصيرهم

الشروق أونلاين
  • 3492
  • 0
لجنة أممية تؤكد على حق الصحراويين في تقرير مصيرهم

أعربت الجزائر الأربعاء عن ارتياحها لمصادقة لجنة تصفية الاستعمار “اللجنة الرابعة” للجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع على لائحة جديدة حول مسألة الصحراء الغربية تؤكد على حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

  • وأشار بيان لوزارة الشؤون الخارجية أنه من خلال المصادقة على هذه اللائحة “التي تأتي لتعزيز مسار تصفية الاستعمار الذي لا مناص منه لهذا التراب”،  فإن اللجنة الرابعة قدمت مرة أخرى وبوضوح دليل تمسك جميع أعضاء منظمة الأمم المتحدة باحترام حق شعب الصحراء الغربية الثابت في تقرير مصيره”.
  • وجددت الجزائر أملها في رؤية طرفي النزاع أي المملكة المغربية وجبهة البوليزاريو يستأنفان دون شروط في أقرب الآجال مسار المفاوضات المباشر في منهاست تحت رعاية الأمم المتحدة قصد التوصل إلى حل عادل ونهائي يضمن حق شعب الصحراء الغربية في تقرير مصيره طبقا للائحة 1754 (2007) لمجلس الأمن التي تحدد مهمة المفاوضات وشكلها والغاية منها وكذا بالتوافق مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة واللوائح ذات الصلة للجمعية العامة ومجلس الأمن لاسيما اللائحة 1514 (XV).
  • من جهة أخرى، دعمت اللجنة الرابعة المكلفة بالقضايا السياسية الخاصة وتصفية الاستعمار التابعة للأمم المتحدة مسار المفاوضات بين جبهة البوليزاريو والمغرب الذي قرره مجلس الأمن قصد التوصل إلى تقرير مصير الشعب الصحراوي.
  • وبعد اطلاعها على تقرير الأمين العام للأمم المتحدة صادقت اللجنة الرابعة للجمعية العامة مساء الثلاثاء بالإجماع على لائحة “تدعم فيها مسار المفاوضات الذي بادرت به اللائحة رقم 1754 (2007) والمدعم باللائحتين 1783 (2007) و1813 (2008) لمجلس الأمن بهدف التوصل الى حل عادل ودائم ومقبول من الطرفين ويسمح بتقرير مصير الشعب الصحراوي”.
  • كما دعمت اللجنة أيضا الجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص مؤكدة من جديد مسؤولية منظمة الأمم المتحدة تجاه شعب الصحراء الغربية
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!